تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فعاليات الحوار خلال الفترة الحالية والمقبلة، تؤكد ثقة القيادة السياسية في الحوار الوطني ومخرجاته في القضايا المهمة والحيوية مثل الأمن القومي المصري، خاصة في ظل التطورات شديدة الخطورة التي يمر بها الإقليم كله منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة، والتي تعقدت وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان.

وأضاف «حلمي» في تصريحات له، قضايا الأمن القومي في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها الإقليم تتطلب من الجميع الالتفاف خلف القيادة السياسية التي تولي هذا الملف الاهتمام الأكبر في الفترة الحالية، وهو ما برز من الرئيس السيسي، منذ خطابه في 2 أبريل بعد أدائه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، حيث وضع الأمن القومي المصري وحمايته على رأس محاور مهام فترته الرئاسة الجديدة.

وأكد نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، على أهمية استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية في ظل الأوضاع الراهنة، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية قادرة على حماية الأمن القومي المصري في ظل الأزمات الخارجية المتلاحقة فى بلدان الجوار المحيطة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر الرئيس عبدالفتاح السيسي القیادة السیاسیة الأمن القومی

إقرأ أيضاً:

دفاع النواب: القيادة السياسية والجيش والشرطة وفروا لنا أهم سلعة في العالم وهي الأمن

أكد اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، أن هناك اختراقا أمنيا كبيرا لحزب الله، وهو ما أسفر عن استهداف عدد كبير من قيادات الحزب وعلي رأسهم أمينه العام حسن نصر الله، موضحاً أن إسرائيل أرادت بعملية اغتياله تحقيق نصر معنوي بعد الفشل في تحرير الرهائن في غزة علي مدار عام.

وأضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أننا نعيش وسط كتلة من اللهب في منطقة تعج بالحروب، وعلينا أن أن نشكر القيادة السياسية والجيش المصري والشرطة المصرية علي توفير سلعة من أهم السلع في العالم وهى سلعة الأمن، والاستقرار الذي ننعم به، مشيراً إلى أن الدولة المصرية راسخة وثابتة وتضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

وثمن وكيل دفاع النواب الموقف المصري الرافض للهجمات الإسرائيلية علي لبنان، وتأكيده علي احترام سيادة الدول وحماية المدنيين، وتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال المساعدات الفورية إلى لبنان، مؤكدا أن الشقيقة الكبرى مصر كانت وستظل قلب العروبة النابض بالخير للجميع.

وأدان المصري، الصمت الدولي السلبي تجاه الممارسات والهجمات البربرية الإسرائيلية، مؤكداً أن العالم فقد إنسانيته، وأصبحنا نعيش في عالم تحكمه شريعة الغاب.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يؤكد ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته

«مستقبل وطن» عن إرسال مساعدات للبنان: مصر ستظل الداعم الأكبر لأشقائها في المنطقة

حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • استجابة للرئيس.. الحوار الوطني يجتمع غدًا لوضع أجندة اجتماعاته لمناقشة الأمن القومي
  • «مصر أكتوبر» يثمن دعوة الرئيس للحوار الوطني بإيلاء القضايا الخارجية أولوية
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني
  • دفاع النواب: القيادة السياسية والجيش والشرطة وفروا لنا أهم سلعة في العالم وهي الأمن