سرايا - قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في بيان، يوم الأحد، إن قتل نائب قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان في لبنان "لن يمر دون رد".

ونقلت وسائل إعلام إيران عن عراقجي قوله إن إسرائيل "لن تهدأ" وإن ما حدث في لبنان لن يمر دون عقاب. وحذر من أن المنطقة في وضع خطير.


وقضى الجنرال نيلفوروشان في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف زعيم حزب الله حسن نصر الله" في ضاحية بيروت الجنوبية.



وأفادت وكالة تسنيم للأنباء بأن عراقجي، قال في ختام زيارته لنيويورك، "من المؤكد أن هذه خسارة كبيرة، لكنه لن يسبب أي خلل في المقاومة، وكما أن استشهاد الأمين العام السابق لحزب الله السيد عباس موسوي أدى إلى نمو حزب الله وقوته، أنا متأكد من أن استشهاد السيد حسن نصر الله سيجعل حزب الله أقوى وأكثر دافعاً".


وأضاف: "بعد ما فعله الكيان الصهيوني في المنطقة، أولاً في غزة ثم في لبنان، بالتأكيد لا مستقبل له في المنطقة، فلن ينعم بالهدوء بأي شكل من الأشكال، والنتيجة الطبيعية لما فعلوه تسريع انهيار الكيان الصهيوني".

وتابع: "في رأينا أن أميركا شريكة في هذه الجريمة ولا يمكنها أن تنفصل عن هذا الواقع بأي شكل من الأشكال. ومن المؤكد أن دماء شهداء هذا الحادث لن تبقى دون رد وسنقف بالتأكيد إلى جانب لبنان".

وأكد عراقجي أن الجميع يعتقد بخطر نشوب حرب واسعة النطاق في المنطقة، الجميع قلقون وإسرائيل تشكل تهديدًا كبيرًا للمنطقة، وعلى مختلف دول المنطقة أن تعلم أن الوضع خطير للغاية.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) محمد باقر قاليباف، يوم الأحد، إن فصائل المقاومة ستواصل مواجهة إسرائيل بمساعدة إيران، وذلك تعليقا على نصر الله.

وقال قاليباف "لن نتردد في الذهاب إلى أي مستوى من أجل مساعدة المقاومة".

كما أصدر تحذيرا للولايات المتحدة. وقال "الولايات المتحدة متواطئة في كل هذه الجرائم (...) وعليها أن تقبل العواقب".


سكاي نيوز


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

بكري: اغتيال نصر الله ضمن مخطط توسيع الحرب لتغيير خرائط دول المنطقة

عقب الإعلامي مصطفى بكري على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله والذي استشهد أمس إثر غارات إسرائيلية عنيفة على المقر الذي تواجد به في الضاحية الجنوبية للبنان.

وكتب بكري على صفحته في تويتر، : “استشهاد السيد حسن نصر الله على يد الصهاينة سيفتح الباب واسعا أمام تطورات خطيرة”.

خامنئي: كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وزيرة خارجية أستراليا: لبنان لا يمكن أن يكون غزة أخرى

وتابع: “النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى، لبنان لن يكون البلد الأخير، تذكروا مقولة النتن عن الشرق الأوسط الجديد”.

وأكمل: “هو يعني جيدا أن إسرائيل ستسعى إلى توسيع الحرب بهدف تحقيق انتصارات وتغيير الخرائط .. فماذا نحن فاعلون ؟!!!!!”.

واستطرد : “إذا كان العدو الصهيوني يظن أن اغتياله للسيد حسن نصر الله سيوقف المقاومة، فهو واهم، المقاومة ستزداد اشتعالا، ولن تقتصر فقط على حزب الله”.

وأردف: “المقاومة ستتسع بطول الأمة العربية وعرضها، لدينا يقين وثقة أن أصحاب الحق هم المنتصرون، أما عنجهية النتن وادعاؤه بأن يده تستطيع أن تمتد إلى كل دول الشرق الأوسط، فأنا أسأله : ماذا فعلت في غزة سوى قتل الأبرياء، أما أهدافك التي أعلنت عنها ، فلم تحقق منها شيئا”.

إذا كان العدو الصهيوني يظن أن اغتياله للسيد حسن نصرالله سيوقف المقاومه ، فهو واهم ، المقاومه ستزداد إشتعالا ، ولن تقتصر فقط علي حزب الله ، المقاومه ستتسع بطول الأمة العربية وعرضها . لدينا يقين وثقه أن أصحاب الحق هم المنتصرون . أما عنجهية النتن وادعاؤه بأن يده تستطيع أن تمتد إلي…

— مصطفى بكري (@BakryMP) September 28, 2024

نعى "حزب الله" اللبناني قبل قليل أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب أمس الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال "حزب الله" في بيانه: "سماحة السيد، سيد المقاومة، العبد الصالح، انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدا عظيما قائدا بطلا مقداما شجاعا حكيما مستبصرا مؤمنا، ملتحقا بقافلة شهداء كربلاء النورانية الخالدة في المسيرة الإلهية الإيمانية على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء".

وأضاف: "لقد التحق سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوا من ثلاثين عاما، قادهم فيها من نصر إلى نصر مستخلفا سيد شهداء المقاومة الإسلامية عام 1992 حتى تحرير لبنان 2000 وإلى النصر الإلهي المؤزر 2006 وسائر معارك الشرف والفداء، وصولًا إلى معركة الإسناد والبطولة دعمًا لفلسطين وغزة والشعب الفلسطيني المظلوم".

مقالات مشابهة

  • إيران: مقتل نائب قائد فيلق القدس في لبنان لن يمر دون رد
  • إيران: اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان لن يمر دون رد
  • عراقجي: اغتيال السيد نصرالله لن يمر دون رد ولا مستقبل للكيان في المنطقة
  • إيران تعلق على مقتل نصرالله.. وخامنئي: ضربات إسرائيل لن تلحق ضررًا كبيرًا بحزب الله
  • تأكيد مقتل قائد فيلق القدس عباس نيلفوروشان في هجوم ضاحية بيروت
  • اغتيال عباس نيلفوروشان قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني
  • بكري: اغتيال نصر الله ضمن مخطط توسيع الحرب لتغيير خرائط دول المنطقة
  • المرشد الإيراني يدعو قوى المقاومة في المنطقة لدعم حزب الله
  • المرشد الإيراني: مصير هذه المنطقة ستحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله