تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكابتن محمود إسماعيل، مدرب نادي سموحة الأسبق، إن رامي ربيعة كان من المتوقع أن يترك الأهلي بأمر من موسيماني والامضاء للمقاولون العرب، متابعًا: "كان موسيماني هيمشيه وهيمضي للمقاولين، ولكن هناك إيمان بالنفس في تحويل الأشياء السلبية للإيجابية، موسيماني لما مشي رامي ربيعة اشتغل على نفسه كويس وبقى أساسي في منتخب مصر.

وأضاف “إسماعيل”، خلال لقائه مع قناة “الشمس”، أن إدارة النادي الأهلي كانت متمسكة برامي ربيعة باعتباره ابنًا من أبناء النادي وأنه مظلوم مع موسيماني، معقبًا: "ربيعة انطلق بعد ما موسيماني مشي وبقى منضبط في التدريب وبقى كابتن الفريق وبقى حاجة تانية خالص وبيحرز أهداف للأهلي والمنتخب".

وأشار إلى أن شيكابالا موهبة كبيرة ولكن ما ينقصه الثبات الانفعالي وعدم الاحتكاك مع الجمهور، متابعًا: "أنا حطيته في تشكيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الاحتياطي، لأن الجماهير بتتشعلق فيه وممكن ينزل في الدقائق الأخيرة، لأنه صعب ماتش سوبر أحط شيكابالا مع أعمار لاعبي الأهلي".

ولفت إلى أن طاهر محمد طاهر لاعب جيد ولكن عليه السير على الثبات، معقبًا: "لاعب جاي منه بس ينضبط"، أما عن الكابتن محمود الخطيب قال: "أسطورة كبيرة وفخر لأي رياضي في مصر، مين زملكاوي أو إسماعلاوي مش بيحب الخطيب، شخصية محترمة".

وعن أحمد شوبير قال: "ده اللي نظم مع مدحت شلبي الخطوط العريضة اللي الناس بتمشي عليها في التوك شو، دا ناظر الإعلام، وحبيبي ومعرفة شخصية وبنتعلم منه"، وعن أحمد فتحي قال: "لاعب مخلص وأدي للنادي الأهلي ومنتخب مصر ومفيش حد في مصر بيختلف عليه".

وأشاد بالشيخ ترك آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية قائلًا: "عمل طفرة كبيرة في السعودية وموسم الرياض وبوجه له التحية، أنظار العالم كلها بتبص على السعودية، ويعرف حجم الأهلي والزمالك وجمهور مصر".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نادي سموحه رامي ربيعة الأهلى

إقرأ أيضاً:

مدرب "الفراعنة" السابق يقترب من الأهلي السعودي

اقترب مدرب منتخب مصر السابق، البرتغالي روي فيتوريا، من تولي تدريب فريق الأهلي السعودي، خلفاً للألماني لماتياس يايسله.

قالت صحيفة الرياضية السعودية، اليوم الجمعة: "الأهلي كان يفاوض أيضاً الإنجليزي فرانك لامبارد، بعد الغضب الكبير في النادي السعودي على يايسله، عقب خسارته 1-2 على أرضه أمام الجندل، الإثنين الماضي، وإقصائه من كأس الملك، لكن الكفة تميل إلى فيتوريا".

وأضافت: "أسهم فيتوريا أرجح من لامبارد في قيادة القطب الجداوي، نظير خبرته وسيرته الذاتية، التي تفوق تدريبياً نظيرتها لدى المدرب الإنجليزي، الذي تولى تدريب تشيلسي 2019، وإيفرتون 2022 دون تحقيق ألقاب.

#النصر لمواصلة انطلاقته و #الاتحاد للتعافي و #الهلال للعلامة الكاملةhttps://t.co/jasuXRjKn3

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 27, 2024

وفاز فيتوريا بأولى ألقابه في بلاده، حينما حقق لقب كأس البرتغال مع فيتوريا غيماريش موسم 2012ـ2013، قبل أن يقود بنفيكا من 2015 إلى 2019، ويتوج معه بـ6 ألقاب متعددة.

وحط فيتوريا 54 عاماً رحاله في النصر 2019، وتحصل معه على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2018ـ2019، وكأس السوبر السعودي 2019 أمام التعاون بركلات الترجيح، قبل أن يرحل في ديسمبر (كانون الأول) 2020، ويدرب سبارتاك موسكو حتى ديسمبر (كانون الأول) 2021، والمنتخب المصري من يوليو (تموز) 2022 حتى فبراير (شباط) 2024.

مقالات مشابهة

  • الثقيل: جيسوس مدرب عظيم ولكن البيئة الهلالية سر نجاح الهلال.. فيديو
  • شيكابالا يكشف أسرار تتويج الزمالك بـ «السوبر الأفريقي» أمام الأهلي
  • المنتشري: استمرار مدرب الأهلي غير مقبول.. فيديو
  • مدرب الزمالك: الفوز على الأهلي له طعم خاص
  • فيديو.. جوميز يعلق على ركلة الجزاء أمام الأهلي
  • هل استحق الزمالك ركلة جزاء؟.. كاكا وفييرا يعلقان على حالة دونجا أمام الأهلي
  • مدة غياب لاعب وسط مانشستر سيتي 
  • مدرب "الفراعنة" السابق يقترب من الأهلي السعودي
  • مدرب توتنهام يشيد بـ «النية»!