إستهدفت مقاتلات إسرائيلية اليوم اهدافا بمحافظة الحديدة غرب اليمن ، حيث استهدفت المقاتلات الإسرائيلية خزانات الوقود الفارغة بميناء الحديدة ورأس عيسى كما استهدفت الغارات مطار الحديدة الخارج عن الخدمة حسب تاكيد المليشيا الحوثية. 

فيما تضررت محطة توليد الكهرباء بالمحافظة واشتعلت النيران بكثافة في مخزونها النفطي .

الى ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه نفذ ضربات جوية على أهداف عدة للمتمردين الحوثيين في اليمن .

 

وقال المتحدث العسكري ديفيد أبراهام للوكالة: «في عملية جوية واسعة النطاق، ( تبين انها محدودة النطاق ) هاجمت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو، من بينها طائرات مقاتلة وطائرات تزويد بالوقود وطائرات استطلاع، أهدافاً عسكرية للنظام الحوثي الإرهابي في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن».

وقال مصدران في ميناء الحديدة اليمني، لوكالة «رويترز»، إن الميناء تعرَّض، اليوم، لضربات جوية أصابت أهدافاً؛ منها خزانات وقود.

وشنّت إسرائيل سلسلة غارات استهدفت مواقع؛ من بينها مستودعات الوقود في ميناء الحديدة اليمني، الخاضع للحوثيين، في يوليو (تموز) الماضي، مما تسبَّب في وقوع قتلى وجرحى، وفق وسائل إعلام تابعة للجماعة المدعومة من إيران.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية تستهدف مدينة الحديدة اليمنية

رام الله - دنيا الوطن
شنت طائرات حربية إسرائيلية، عصر اليوم الأحد، غارات على مدينة الحديدة اليمنية الساحلية على البحر الأحمر، بلغت أكثر من 10 غارات جوية استهدفت ميناء الحديدة ومطار الحديدة الدولي ومحطة الطاقة، بحسب وسائل إعلام يمنية.

وفي بيان رسمي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "في عملية جوية واسعة النطاق، هاجمت العشرات من طائرات سلاح الجو، بينها طائرات حربية وطائرات للتزود بالوقود والاستخبارات، أهدافاً عسكرية للحوثيين في اليمن على بعد نحو 1800 كيلومتر".

فيما أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم، الذي استهدف مطار الحديدة الدولي والميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.
 
ونقل موقع (أكسيوس) الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين، أن "الهجوم في اليمن تم بالتنسيق مع القيادة الوسطى للجيش الأمريكي".

كما أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "سلاح الجو ينفذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن للمرة الثانية"، وأشارت نقلا عن مسؤول عسكري أن قصف ميناء الحديدة يأتي بعد "ثلاث هجمات للحوثيين بصواريخ بالستية على إسرائيل".
 
وأفادت وسائل إعلام يمنية أن العدوان الإسرائيلي استهدف أيضًا خزانات نفط في ميناء رأس عيسى، مما تسبب في احتراق خزانات نفط.

بدورها، قالت الهيئة الإعلامية لجماعة (أنصار الله) الحوثيون في اليمن: "اتخذنا الاحتياطات بتفريغ خزانات النفط مسبقا في ميناءي رأس عيسى والحديدة".

مقالات مشابهة

  • طهران تدين العدوان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة
  • جيش الاحتلال: قصفنا مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطة لتوليد الطاقة
  • غارات إسرائيلية تستهدف مدينة الحديدة اليمنية
  • اليمن.. غارات جوية إسرائيلية على ميناءئ الحديدة ورأس عيسى
  • عاجل: غارات اسرائيلية على محطة الكهرباء الرئيسية وقصف ميناء الحديدة ورأس عيسى وتصاعد ألسنة اللهب
  • الحوثيون يعلنون تعرض مينائي رأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب لغارات إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية تستهدف خزانات النفط في اليمن
  • غارات جوية تستهدف خزانات النفط في ميناء رأس عيسى والحديدة بالبحر الأحمر
  • غارة عنيفة تستهدف خزانات الوقود بميناء الحديدة