مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة الإشرافية لجائزة الإجادة التربوية للمُعلم العُماني، الأحد، لقاءً برئاسة سعادة الأستاذ الدكتورعبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، وبحضور أعضاء اللجنة، وذلك بمكتب سعادته بديوان عام الوزارة.

وشهد اللقاء إجراء الفرز الآلي للمترشحين، واعتماد قائمة المتأهلين للمرحلة الثانية لجائزة الإجادة التربوية للمعلم العُماني في دورتها الثانية.

وقال سعادة الأستاذ عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم رئيس اللجنة الإشرافية للجائزة: "نثمن الجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بأعمال هذه الجائزة، ونؤكد أهمية الاستمرار بتنفيذ الإجراءات الخاصة بسير عملها وفق الخطة الزمنية المحددة".

وأضاف سعادته أن الجائزة تأتي في إطار التحفيز الذي تقدمه الوزارة للمعلم العماني، مضيفا: "قد بدأنا في المرحلة الأولى بإدخال بيانات المعلمين المتقدمين للمشاركة في هذه الجائزة، وقمنا بإجراء الفزر الآلي للمرحلة الأولى، واعتماد قائمة المتأهلين للمرحلة الثانية من هذه الجائزة، وقد بلغ عدد المتأهلين للمرحلة الثانية 540 معلمًا ومعلمة من جميع المراحل الدراسية من مختلف المديريات التعليمية بالمحافظات، بواقع 10 معلمي صعوبات التعلم والتربية الخاصة، و2) معلمة من معلمات المجال الأول، و20 معلمة من معلمات المجال الثاني، و10 معلمات في كل من مادة اللغة الإنجليزية، ومادة تقنية المعلومات، ومادة المهارات الحياتية، ومادة الرياضة المدرسية في الصفوف (1-4)، و8 معلمات لمادة المهارات الموسيقية في الصفوف (1-4)، و20 معلمًا ومعلمة في كل من المواد الدراسية: التربية الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، وتقنية المعلومات، والرياضة المدرسية، والمهارات الحياتية، و15 معلمًا ومعلمة في مادة الفنون التشكيلية، و5 معلمين في مادة المهارات الموسيقية في الصفوف (5-8)، و20 معلمًا ومعلمة في كل من مواد التربية الإسلامية واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، و40 معلمًا ومعلمة في مادة العلوم، و14 معلمًا ومعلمة في مادة تقنية المعلومات، و10 معلمين في مادة الدراسات الاجتماعية، و19 معلمًا ومعلمة في مادة الرياضة المدرسية، و1) معلمًا ومعلمة في مادتي المهارات الحياتية والموسيقية، و15 معلمًا ومعلمة في مادة الفنون التشكيلية في الصفوف (9-12).

وتأتي محاور الفرز الآلي للمرحلة الأولى وفق أربعة محاور وهي: التحصيل الدراسي (50%)، والزيارات الإشرافية (20%)، وزمن التعلم (20%)، وتقرير منظومة قياس الأداء الفردي "إجادة" (10%).

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"الأحمر العماني" يبدأ معسكرا داخليا استعدادا لمباراتي الكويت والأردن

الرؤية- أحمد السلماني

ينتظم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في معسكر داخلي لمدة 12 يوما قبل مواجهة الكويت في العاشر من أكتوبر في مجمع السلطان قابوس الرياضي، ومن ثم الأردن في 15 من ذات الشهر باستاد عمّان الدولي في العاصمة الأردنية، وذلك ضمن حسابات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وانطلقت تدريبات منتخبنا تمام الساعة السابعة من مساء الامس السبت وسط حضور رسمي واعلامي.

وكان اتحاد الكرة قد اتخذ خطوة جريئة بإقالة الجهاز الفني السابق بقيادة التشيكي شيلهافي وتعيين المدرب الوطني رشيد جابر، والذي أعلن عن قائمة تضمّ 28 لاعبًا.

وأعلن اتحاد الكرة عن الجهاز الفني المعاون لمدرب المنتخب، حيث استعان رشيد جابر بيعقوب الصباحي وعمار شفيق وعادل عباس كمساعدين ومحمد وسيم معد بدني والشغذفي المبروكي مدربا لحراس المرمى.

وضمت القائمة 23 لاعبا كانوا ضمن قائمة التشيكي  لمواجهتي العراق وكوريا الجنوبية والتي خسرها الأحمر بنتيجة صفر / 1 و 3/1، في حين تم استدعاء مدافع نادي السيب محمد رمضان العامري وجناح النصر يزيد المعشني، وتم استدعاء الظهير الأيمن لنادي النصر ملهم السنيدي وجناح نادي الخابورة أحمد الريامي لأول مرة لصفوف المنتخب الأول.

 وتضم قائمة المنتخب كلا من: في حراسة المرمى إبراهيم المخيني (النهضة) وفايز الرشيدي (صحار) وإبراهيم الراجحي (النصر)، ولخط الدفاع محمد المسلمي وأحمد الخميسي ومحمد رمضان العامري وعلي البوسعيدي وأمجد الحارثي (السيب) وخالد البريكي (الشباب) وغانم الحبشي وعبدالعزيز الشموسي وأحمد الكعبي (النهضة) وملهم السنيدي (النصر)

وفي خط المنتصف حارب السعدي وناصر الرواحي وعبدالله فواز عرفة (النهضة) وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وزاهر الأغبري (السيب) ويزيد المعشني (النصر) وأحمد الريامي (الخابورة) وسلطان المرزوق (ظفار) وحاتم الروشدي (الشباب) وصلاح اليحيائي (الخالدية البحريني)

وفي الهجوم عبدالرحمن المشيفري وعمر المالكي (السيب) وعصام الصبحي (الشباب) ومحسن الغساني (بانكوك يونايتد التايلندي).

ووفق لوائح الفيفا، سيتعين على المدرب رشيد حابر استبعاد 5 لاعبين من القائمة الحالية قبل مواجهة الكويت، ومن المنتظر أن يلتحق محسن الغساني بالمنتخب في 7 أكتوبر.

وتبدو مهمة جابر صعبة في استعادة ثقة الجمهور بالمنتخب، لأن المنتخب قادم من خسارتين، لكن الفوارق ليست كبيرة ولا زال المشوار في بدايته.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتأهل 18 منتخباً للمرحلة النهائية من التصفيات، وسيتأهل ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخباً في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

ويدخل "الأحمر العماني" هذه المرحلة من التصفيات للمرة الرابعة في تاريخه، بعد مشاركاته السابقة أعوام 2002 و2014 و2022.

ورغم أن سجل "برازيل الخليج" في هذه المرحلة يشير إلى 7 انتصارات فقط، مقابل 13 خسارة و8 تعادلات، إلا أن الطموح يبقى كبيرا لتحقيق الحلم العالمي للمرة الأولى، بعد ان اعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب عن حملة "كلنا معك" لتوحيد الجهود الرسمية والجماهيرية خلف الأحمر.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • تعاون بين البنك الوطني العماني و"باي بايت" لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • اعتماد قائمة المتأهلين لجائزة الإجادة التربوية
  • التربية تصدر ضوابط استقبال الطلبة اللبنانيين في المؤسسات التربوية
  • "الأحمر العماني" يبدأ معسكرا داخليا استعدادا لمباراتي الكويت والأردن
  • ميقاتي: علينا توحيد الصفوف لردع العدوان الإسرائيلي
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء
  • انطلاق تحكيم مُشاركات جائزة حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز 2024
  • مسرحية كاسيت تفتك 4 جوائز في مهرجان الأسكندرية الدولي المسرحي