عربي21:
2024-09-29@18:28:30 GMT

هل ينفذ جيش الاحتلال بعملية برية جنوب لبنان؟

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

هل ينفذ جيش الاحتلال بعملية برية جنوب لبنان؟

شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية كثيفة على ما زعم أنها أهداف لحزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت، وأماكن أخرى في البلاد يومي الجمعة والسبت، بما في ذلك الهجوم على الضواحي الجنوبية للعاصمة الذي أسفر عن استشهاد الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

ووقعت بعض هذه الهجمات في مناطق مكتظة بالسكان، مما أدى إلى تدمير مبانٍ سكنية، حيث تزعم "إسرائيل" أن حزب الله يقوم بتخزين الأسلحة في هذه المباني، وتتهمه باستخدام المدنيين كـ"دروع بشرية".



وبحسب شبكة "سى إن إن " يقول المدنيون اللبنانيون إنهم "لا يستطيعون الاستجابة لتحذيرات الجيش الإسرائيلي بالابتعاد عن أماكن وجود حزب الله، لأن الحزب يعمل بسرية تامة، وغالبًا ما تأتي التحذيرات قبل دقائق قليلة من استهداف المباني".


وقال البيت الأبيض إنه لم يكن لديه "أي علم أو مشاركة" في الهجوم الإسرائيلي على بيروت الجمعة، فيما وصف الرئيس الأمريكي جو بايدناغتيال نصر الله بأنه "تحقيق للعدالة" على جرائمه ضد الأمريكيين وضحاياه الآخرين، لكنه دعا في الوقت نفسه إلى تهدئة الصراعات في الشرق الأوسط.

وفقًا لتقارير من مسؤولين أمريكيين، تدرس الولايات المتحدة احتمالية أن تقوم إسرائيل بتوغل بري محدود في لبنان مع تحركها نحو حدودها الشمالية، لكن المسؤولين أشاروا إلى أن إسرائيل لم تتخذ بعد قرارًا نهائيًا بشأن القيام بهذا التوغل.

في وقت سابق من يوم السبت، قال المتحدث باسم قوات الحرب الإسرائيلية بيتر ليرنر إن الجيش يستعد لاحتمال توغل بري، لكنه أوضح أن هذا مجرد أحد الخيارات المطروحة.


في أعقاب استهداف نصر الله والهجوم على أجهزة الاتصال الخاصة بالحزب، من المرجح أن قيادات حزب الله المتبقية تدرس الآن كيفية التواصل والرد، حيث لا يزال مدى تأثير الضربات الإسرائيلية على قدرات الحزب غير معروف، ولكن بعض المحللين يقولون إن حزب الله لم يُهزم تمامًا رغم الضربات الكبيرة التي تعرض لها.

رغم ذلك، لا يزال الحزب يحتفظ بقادة بارزين وبعض من أقوى أسلحته، بما في ذلك الصواريخ الموجهة بدقة وصواريخ بعيدة المدى التي يمكن أن تلحق أضرارًا كبيرة بالبنية التحتية العسكرية والمدنية الإسرائيلية، بحسب غدار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلي اللبنانية نصر الله حزب الله توغل بري لبنان إسرائيل حزب الله نصر الله توغل بري المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي: استهدفنا قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب #لبنان ونائبه وقضينا عليهما مع آخرين

جيش الاحتلال الإسرائيلي: استهدفنا قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب #لبنان ونائبه وقضينا عليهما مع آخرين

مقالات مشابهة

  • هل يقدم جيش الاحتلال على عملية برية في جنوب لبنان؟
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 20 غارة جوية بالجنوب اللبناني
  • أنباء عن إطلاق إسرائيل عملية برية محدودة في جنوب لبنان
  • البيت الأبيض: اسرائيل ستقوم بعملية برية في لبنان
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنة في شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال ينفذ ضربات جديدة
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنة في شمال إسرائيل .. وجيش الاحتلال ينفذ ضربات جديدة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: استهدفنا قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب #لبنان ونائبه وقضينا عليهما مع آخرين
  • عاجل.. «الحرائق في كل مكان».. رد حزب الله يشعل النيران في صفد الإسرائيلية (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عشرات الغارات على بنى تحتية ومبان عسكرية لـ«حزب الله»