أصدرت المحكمة المختصة بالمملكة العربية السعودية حكمًا وجوبي وبات بإجماع أعضائها شرعًا بالإعدام شنقا بحق مصريين، لتهريبهما أقراص الامفيتامين المُخدر إلى المملكة، ونفذت السلطات المختصة قرار المحكمة بعد رفض استئنافهما، وتأييد حكم الإعدام عما أسندا إليهما من تُهم.

ووفقًا لبيان وزارة الداخلية السعودية، فإن «هاني.

أ. م»، و«سليمان. ع. ح»، مصريَّي الجنسية هربا أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، إذ تمكّنت الجهات الأمنية من إلقاء القبض عليهما بالمضبوطات المخدرة، وعقب انتهاء التحقيق معهما أحالتهما الجهات المعينة إلى المحكمة المختصة.

وفي جلسة علنية أدانت هيئة المحكمة المختصة المتهمان، وأصدرت ضدهما حكمًا بالإعدام شنقًا بإجماع آرئها شرعًا، عما أسند إليهما من تُهم. ثم رفضت المحكمة العليا استئناف المتهمان على قرار إدانتهما، وأيدت الحكم المقضي شرعًا بالإعدام بحق المتهمين.

وحسب بيان رسمي، فإن السلطات المختصة نفذت حكم الإعدام بحق المتهمين شرعًا يوم أمس السبت 25/ 3/ 1446هـ الموافق 28 سبتمبر 2024 بمنطقة تبوك في المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الداخلية: إن حكومة المملكة العربية السعودية تحرص على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، و إيقاع أشدّ العقوبات المقررة نظامًا بحقّ مهرّبيها ومروّجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذّر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اقرأ أيضاًاليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية

رئيس وزراء فلسطين: ممتنون لدور السعودية وجهودها المبذولة لاحتواء الأزمة في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السعودية ترويج مخدرات اقراص الإمفيتامين

إقرأ أيضاً:

الصحة السعودية: المملكة تستضيف مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات نوفمبر المقبل

كشف وكيل وزارة الصحة السعودية والمساعد للتعاون الدولي راكان بن دهيش، عن أن المملكة العربية السعودية ستستضيف مؤتمر "مقاومة مضادات الميكروبات" في نوفمبر المقبل. 

بمشاركة أكثر من 70 دولة.. السعودية تستعد لملتقى الصحة العالمي أكتوبر المقبل

 

وأشار بن دهيش في تصريح خاص لقناة الإخبارية السعودية اليوم السبت إلى أن الدول الأعضاء تجتمع اليوم للإعلان عن موقفها السياسي بشأن هذا المؤتمر الصحي، الذي يعتبر أولوية للمملكة والذي سيعقد النسخة الرابعة منه على المستوى الوزاري بجدة في نوفمبر المقبل، حيث سيتم الاتفاق على حلول ومستهدفات لمواجهة هذا التحدي العالمي.

يشار إلى أن "مقاومة مضادات الميكروبات" تعتبر أزمة صحية واجتماعية اقتصادية عالمية ملحة، تهدد جميع الفئات العمرية في جميع المناطق، مع تأثر البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط بشكل أكبر، وإدراكًا لخطورة هذه القضية، اتفقت أكثر من 40 دولة عضوًا خلال الدورة 154 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في يناير 2024 على ضرورة اعتبار "مقاومة مضادات الميكروبات" أولوية قصوى على جدول الأعمال الصحي العالمي، داعيةً إلى اتخاذ إجراءات فورية ومهمة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تسجل رقما قياسيا في الإعدامات.. الأكبر من 30 عاما
  • رقم قياسي للإعدامات في السعودية لم يحدث منذ 30 عاما
  • رقم قياسي للإعدامات في السعودية لم يحدث منذ 30عاما
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانيين لتهريبهما مواد مخدرة إلى المملكة
  • الصحة السعودية: المملكة تستضيف مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات نوفمبر المقبل
  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية
  • حقنة وأسلوب نادر للقتل.. 5 إعدامات في أميركا خلال أسبوع
  • ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص
  • دفعة حساب المواطن 83.. زيادة 750 ريال سعودي لجميع المستفيدين بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية