سرايا - كشفت وسائل إعلام عبرية، عن تفاصيل جديدة حول اغتيال زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت اجتماع لقيادات الحزب في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت مساء الجمعة الماضية.

وقالت القناة الـ12 العبرية، إن حسن نصر الله توفي نتيجة الاختناق لأنه كان في مكان بدون تهوية، وذلك بعد القصف الإسرائيلي الأمر الذي تسبب في تسريب للغاز ما أدى إلى الاختناق حتى الموت.






أظهر مقطع فيديو، نشره موقع "لبنان 24"، لحظة انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، من الحفرة التى خلفتها الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

وكان حزب الله قد أعلن في بيان أمس السبت، استشهاد نصرالله في غارة إسرائيلية، وبضربات غير مسبوقة منذ عام 2006 شنتها إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة، حيث تم إسقاط قنابل تزن أكثر من 2000 رطل.

وأعلن حزب الله اللبناني رسمياً استشهاد الأمين العام للحزب حسن نصر الله ، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من عملية اغتياله التي نفذتها قوات الاحتلال مساء الجمعة على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الحزب في بيان صدر عنه السبت: "سيد المقاومة، العبد الصالح، انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدًا عظيمًا قائدًا بطلًا مقدامًا شجاعًا حكيمًا مستبصرًا مؤمنًا".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

قصف مقر حزب الله.. فيديو يوثق الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية

شن الاحتلال الإسرائيلية سلسلة من الغارات لقصف مقر حزب الله  في الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم، في هجوم هز العاصمة اللبنانية وأدى إلى تصاعد سحب كثيفة من الدخان فوق المدينة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

قصف مقر حزب الله

وكشفت عدة مقاطع فيديو متداولة لحظة قصف مقر حزب الله وتصاعد الدخان الكثيف في سماء بيروت، فيما زعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن هدف هذا القصف هو اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، أن قصف مقر حزب الله والانفجارات العنيفة التي شهدتها بيروت اليوم هي الأعنف منذ بدء التصعيد، والأصوات التي سُمعت عبارة عن سلسلة انفجارات متتالية هزت الضاحية الجنوبية، وتحديدا حارة حريك خلف مستشفى الزهراء.

#عاجل

محاولة اغتيال #حسن_نصر_الله الان ولم يتم تأكيد نجاح العملية إلى الآن !! pic.twitter.com/UqttIA2hy4

— Adam Agency وكالة آدم (@adam_agencyy) September 27, 2024 استشهاد وإصابة 78 شخصا

وأعلن الدفاع المدني اللبناني، العمل على إخماد النيران التي اندلعت في ضاحية بيروت وإجلاء المصابين من المنطقة المستهدفة، فيما ذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن قصف مقر حزب الله تسبب في استشهاد 2 وإصابة 76 شخصا حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: استهداف القيادي بحزب الله وقائد وحدة بدر أبو علي رضا بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • لا مكان لنا.. عائلات تفرّ من الضاحية الجنوبية لبيروت على وقع غارات إسرائيلية
  • إعلام: قصف الضاحية الجنوبية لبيروت تم بقنابل تزن 2000 رطل خارقة للتحصينات
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم مربعات طلب إخلاءها في ضاحية بيروت
  • قصف مقر حزب الله.. فيديو يوثق الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • وسائل إعلام لبنانية: شهيد ونحو 50 جريحاً في حصيلة أولية للعدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الهدف نصر الله.. إسرائيل تعلن قصف المقر المركزي لحزب الله في بيروت
  • وسائل إعلام لبنانية: طيران العدو الإسرائيلي دمر بشكل كامل عدداً من المباني السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت باستخدام قنابل شديدة الانفجار وخارقة للتحصينات
  • أنباء عن فشل محاولة اغتيال نصر الله فى غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية