بوابة الوفد:
2024-09-29@18:20:12 GMT

الداخلية تنفذ 67 ألف حكم قضائي خلال يوم

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملات أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

وزارة الداخلية تُمكن نزيل من تشييع جثمان والده بالقاهرة بعد مصرع وإصابة 7 أشخاص.. وزارة الداخلية تعلق على حادث قطار بركة السبع بالمنوفية (تفاصيل)


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (67966) حكم قضائى متنوع، وذلك على النحو التالى : (188) جناية.

(20912) حبس جزئى.(3885) حبس مستأنف.(33397) غرامة.(9584) مخالفة.


وفي واقعة أخرى قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة ستة أشهر لإدانته بإحراز سلاح ناري وذخائر في قضية استعراض قوة في البساتين.


وتضمن الحُكم تغريم المُدان فرحان.ع مبلغ 500 جنيه، مع مُصادرة السلاح الناري المضبوط.

وشمل الحُكم براءة كل من آمال.ج، ورمضان.ع، وعصام.ف، وفرحان.ع، وعماد.ح، معتز.ش، وصالح.ع، وأكرم.م، وسيف الدين.أ، من تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف.

كما تضمن الحكم براءة كل من عصام.ف، وفرحان.ع، من تهمة وضع النار عمداً وإحراز المفرقعات، كما برأت المحكمة المُتهم عصام.ف من تهمة إحراز السلاح الناري.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، وبحضور الأستاذ أحمد عصام الشوربجي وكيل النيابة، وأمانة سر محمد طه.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت كل من آمال.ج ورمضان.ع وعصام.ف وفرحان.ع وعماد.ح ومعتز.ش وكرم.م وسيف الدين.أ بأنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف.

وأسندت النيابة للمتهمين جميعاً أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل بعضهم البعض، وقبل الأهالي بمنطقة شارع بدر حسن المتفرع من شارع أحمد عبد العزيز في عرب المعادي بالبساتين.

وكان ذلك بقصد الترويع والتخويف وإلحاق الأذى المادي والمعنوي، مما ترتب عليه تكدير الأمن والسلم والسكينة العامة، وتعريض حياة المُتواجدين للخطر وإلحاق الضرر بالممتلكات ومصالح المواطنين.

وجاء ذلك حال كونهم أكثر من شخصين وحال إحرازهم وحيازتهم لموادٍ حارقة وأسلحة نارية وذخائرها.

وأسندت النيابة للمُتهمين الثالث والرابع قيامهما بوضع النار عمداً بالعين السكنية المملوكة للمجني عليه عماد حمدي بأن أشعلا ألعاباً نارية فأضرمت النيران على النحو الموصوف بتقرير الأدلة الجنائية.

كما أسندت النيابة للمتهمين الثالث والرابع حيازة وإحراز مفرقعات دون مسوغ قانوني، وأحرزا وحازا سلاحاً نارياً وطلقة خرطوش دون أن يكون مُرخصاً لهما حيازتها وإحرازها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية أعمال البلطجة ضبط الخارجين على القانون السيطرة الأمنية

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» ألقت القبض عليهم.. القصة الكاملة لـ أطباء فيديو التحرش

الأطباء بعد فيديو التحرش.. بعد انتشار فيديو خلال الساعات الماضية لمجموعة من الأطباء الشباب وهم يعترفون بالتحرش بفتيات في الشارع وببعض السيدات المرضى لديهم، اشتعلت مواقع التواصل وثار غضب الكثير من المواطنين بسبب إهانة هؤلاء للمهنة التي تتسم بالأمانة وتتطلب أن يكون الطبيب قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا.

الأطباء بعد فيديو التحرش

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص تفاصيل واقعة أطباء فيديو التحرش وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أطباء فيديو التحرش الداخلية تلقي القبض على أطباء فيديو التحرش

وتحرّكت وزارة الداخلية اليوم الجمعة لكشف ملابسات تداول مقطع صوتي على مواقع التواصل الاجتماعى يتضمن محادثة بين طبيبين بمحافظة الأقصر يتحدثان حول طرق قيامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع الكشف الطبى عليهن، وألقت القبض عليهما بعد تحديد مكانهما، لافتة إلى أنه جارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

وأتى ذلك بعد تشكيل وزارة الداخلية فريقا أمنيا لتتبع الفيديو وتحديد الأشخاص الموجودين فيه بشكل كامل.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع صوتى على مواقع التواصل الإجتماعى يتضمن محادثة بين طبيبين بمحافظة #الأقصر يتحدثان حول طرق قيامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع #الكشف_الطبى عليهن.

أمكن تحديد وضبط الطبيبين المذكورين.. وجارى… pic.twitter.com/TUPAdo7ORb

— وزارة الداخلية (@moiegy) September 27, 2024

أطباء فيديو التحرش

يذكر أنه تم نشر محادثة جماعية بين مجموعة من الأطباء، على منصة «إكس»، وهم يتحرشون بفتيات في الشارع، وتفاخر طبيبين منهما بتصرفاتهما هذه، وتحدّث أحدهم وهو طبيب أسنان عن تحرشه بمريضاته خلال خضوعهن للفحص.

بلاغ لنقابة الأطباء..

الشخص اللي ظاهر في الفيديو: طبيب بشري اسمه محمود حلمي، وخريج طب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة.

دكتور محمود طلع على تويتر من كام يوم يتكلم مع صاحبه على انه بيتحـ.ـرش بالمرضى، وكان بيقول أن إعْتصـــاب القاصـرات بيثــيره (الكلام ده هو نشره بنفسه وشاله لما الناس… https://t.co/GtDYQ7Bc3G pic.twitter.com/ml97LePz6H

— Speak Up (@SpeakUp_00) September 25, 2024

نقابة الأطباء بعد فيديو التحرش

وفتحت النقابة العامة للأطباء، بعد انتشار الواقعة، تحقيقا واسعا بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء - يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

وأوضحت النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعائهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وشددت النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد ضرورة أن على الطبيب أن يكون قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أميناً على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزهاً عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعى الأمانة والدقة في جميع تصرفاته وأن يلتزم السلوك القويم وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقاً لما ورد في قسم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة.

أطباء فيديو التحرش عقوبة المخالف لآداب مهنة الطب

وأكدت نقابة الأطباء على أنها تواجه أي مخالفات لأعضاءها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، يتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب.

اقرأ أيضاً«نقابة الأطباء» تفتح تحقيقا عاجلا بشأن الأطباء المتحرشين بمريضاتهم

«الأطباء» تطعن على قرار إنشاء شعبتين بكلية علوم التغذية بجامعة حلوان تحملان مسمى «علاجية»

نقيب الأطباء لـ «الأسبوع»: التعدي على أفراد الأطقم الطبية يوقف الخدمات المقدمة للمرضى

مقالات مشابهة

  • ضبط 183 دراجة نارية مخالفة خلال الطرق السريعة
  • 15 بلطجيا في قبضة الأمن ضمن حملة الداخلية لفرض السيطرة
  • الأمن يوقع 20 هاربا من أحكام قضائية بالمحافظات
  • سقوط 5 تشكيلات عصابية ارتكبوا 28 جريمة
  • حملات موسعة في المحافظات لضبط تجار الأسلحة النارية
  • الحبس 6 أشهر لمُدانٍ بحيازة سلاح ناري في البساتين
  • خلال 24 ساعة.. الداخلية تنفذ 67966 حكما قضائيت متنوعا
  • «الداخلية» ألقت القبض عليهم.. القصة الكاملة لـ أطباء فيديو التحرش
  • الداخلية تنفذ 86 ألف حكم قضائي خلال يوم