تمتلك الأندية السعودية الثلاثة المشاركة في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، تفوقا تاريخيا على منافسيهم في مباريات الجولة الثانية من البطولة والتي تقام منافستها يومي الاثنين والثلاثاء.

ويفتتح الأهلي منافسات الأندية السعودية في الجولة الثانية وذلك عندما يحل ضيفًا على الوصل الإماراتي مساء غدا الاثنين.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، وذلك بعدما استهل مشواره الآسيوي بالفوز على برسيبوليس الإيراني 1/صفر في الجولة الأولى.

وتعد هذه المواجهة الثالثة بينهما على المستوى الرسمي بعد مواجهتين جمعتهما في كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية 2019" حيث التقيا في دور الثمانية، ووقتها تعادلا في الإمارات 2/2 قبل أن يفوز الأهلي إيابًا في جدة بنتيجة 2/1.

وضمن مباريات يوم الاثنين أيضا يستقبل النصر ضيفه الريان القطري في أول مهمة آسيوية للمدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، الساعي لمواصلة الانتصارات مع النصر في جميع المسابقات بعدما كان قد استهل مهمته بالفوز في مباراتين بدوري روشن ومباراة في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وسبق للفريقين أن التقيا في 5 مواجهات سابقة بينها 4 مواجهات خليجية وأخرى آسيوية والتي كانت في دور الثمانية مجموعة الغرب بالدوحة بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري 1997، ووقتها فاز الريان بنتيجة 2-1.

وفاز النصر على الريان في مباراتين، مقابل فوز واحد فقط للفريق القطري، فيما جاء التعادل في مواجهتين بينهما.

ويستقبل الهلال ضيفه الشرطة العراقي، مساء الثلاثاء، في مهمة جديدة لمواصلة الانتصارات بعدما كان قد استهل مشواره بالفوز خارج الديار أمام الريان القطري بنتيجة 3/1.

في المقابل يخوض الشرطة اللقاء بحثًا عن تسجيل نتيجة إيجابية على غرار ما حققه على أرضه أمام النصر في الجولة الأولى حيث فرض عليه التعادل الإيجابي 1/1.

ويملك الهلال تفوقًا كاسحًا أمام الشرطة العراقي، حيث التقيا في 3 مواجهات سابقة كانت جميعها في البطولات الآسيوية، حيث فاز الهلال فيها آخرها في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2004.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النصر الريان الأهلي السعودي الهلال السعودي الهلال الشرطة العراقي النصر السعودي دوري أبطال آسيا دوري أبطال آسيا للنخبة فی الجولة

إقرأ أيضاً:

تحديد أجانب النصر أمام الريان القطري

ماجد محمد

حدد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، الإيطالي ستيفانو بيولي، المحترفين الأجانب الذين سيعتمد عليهم لخوض المباراة المقبلة أمام فريق الريان القطري، في مسابقة دوري أبطال أسيا للنخبة.

وضمت قائمة الأجانب كل من كريستيانو رونالدو، وأندرسون تاليسكا، وساديو ماني، وبينتو ماثيوس، وأوتافيو مونتيرو، وأنجيلو غابرييل، ويسلي.

وحدد مدرب النصر أيضا اللاعبين الذين سيغيبون عن اللقاء كل من مارسيلو بروزوفيتش، وإيمريك لابورت.

يذكر أن فريق النصر قد افتتح مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بتعادل إيجابي مع الشرطة بهدف لمثله، في العراق.

مقالات مشابهة

  • باولو فيكتور يشيد بتريزيجيه قبل موقعة النصر في دوري أبطال آسيا
  • تحديد أجانب النصر أمام الريان القطري
  • احجز مكانك.. موعد مباراة النصر والريان والقنوات الناقلة والمعلق في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • تشكيل الهلال السعودي المتوقع أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • تشكيل النصر السعودي المتوقع أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • مواجهات قوية للفرق القطرية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة
  • تريزيجيه يزين قائمة الريان القطري لمواجهة النصر السعودي في دوري النخبة