المناطق_واس

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه اليوم، تقريرًا عن التراث الثقافي في المنطقة، قدّمه مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة محمد بن عبدالرحمن الزمام.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة المعين حديثًا 26 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمنطقة 26 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً

 

واشتمل التقرير على عرض شامل لأبرز المواقع الأثرية والمشروعات التي تنفذها هيئة التراث في مختلف محافظات منطقة الحدود الشمالية، بهدف تعزيز التراث الوطني والحفاظ على الموروث الثقافي.

 

 

وأكّد سموه خلال اللقاء أهمية العناية بالتراث الثقافي الذي تزخر به منطقة الحدود الشمالية، واستثماره في تعزيز التنمية السياحية بالمنطقة بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، منوّهًا بما توليه القيادة الحكيمة من دعمٍ واهتمامٍ بالقطاع التراثي، ودوره في تعزيز الهوية الوطنية والمحافظة على الموروث التاريخي.

 

 

وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود للمحافظة على المكتشفات والمقتنيات الأثرية في المنطقة، والعمل على تطوير المشروعات المرتبطة بالتراث بما يعزز من مكانة المنطقة مقصدًا سياحيًّا وثقافيًّا بارزًا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الحدود الشمالية الحدود الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أمير هشام يكشف حقيقة تعيين مديرًا للكرة في الأهلي بدلًا من سامي قمصان

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أنه لم يحدث أي اجتماعات داخل النادي الأهلي حتى الآن، بعد خسارة السوبر الإفريقي.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "حتى هذه اللحظة لم يناقش الأهلي فكرة تعيين مدير الكرة بالفترة المقبلة، وحتى الآن سامي قمصان هو من يستمر في منصبه حتى نهاية الموسم".

وتوج نادي الزمالك بكأس السوبر الأفريقي عقب الفوز على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية "الرياض".

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الشرقية يلتقي مدير شرطة المنطقة وعددًا من القيادات الأمنية
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”
  • ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • أمير هشام يكشف حقيقة تعيين مديرًا للكرة في الأهلي بدلًا من سامي قمصان
  • متاحف الحدود الشمالية توثق الحقب الزمنية للمنطقة
  • مشروع عُماني يتأهل للقائمة المختصرة لجائزة «إيكروم - الشارقة» للممارسات الجيدة في حفظ التراث الثقافي العربي
  • مركز أبوظبي للغة العربية يتعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية للحفاظ على التراث الثقافي العربي والإسلامي