موقع 24:
2024-09-29@17:40:07 GMT

أمريكا تطالب بـ "الدبلوماسية" لتجنّب الحرب الشاملة

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

أمريكا تطالب بـ 'الدبلوماسية' لتجنّب الحرب الشاملة

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، الأحد، إن إسرائيل لن يكون بوسعها إعادة سكانها بأمان إلى منازلهم في مناطقها الشمالية، من خلال شن حرب شاملة مع تنظيم حزب الله اللبناني أو إيران.

وقصفت إسرائيل أهدافاً أخرى في لبنان،  لتواصل الضغط على حزب الله، من خلال شن هجمات جديدة، بعد أن قتلت الأمين العام حسن نصرالله.


وذكرت إسرائيل أن هذه الهجمات تهدف إلى تأمين مناطقها الشمالية من صواريخ حزب الله، والسماح لآلاف السكان النازحين بالعودة إلى هناك.
وأضاف كيربي في تصريحات لشبكة "سي.إن.إن": "حرب شاملة مع حزب الله، وبالتأكيد مع إيران، ليست هي السبيل لإعادة هؤلاء السكان إلى ديارهم بطريقة آمنة ومستدامة. إذا كنتم تريدون ذلك، فإننا نعتقد أن المسار الدبلوماسي هو الصحيح".
وقال إن الولايات المتحدة تنتظر لترى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة، وإنها "مستمرة في إجراء محادثات مع الإسرائيليين عن الخطوات الصحيحة التالية".

تقرير إسرائيلي يكشف: كيف مات #حسن_نصر_الله؟https://t.co/qHEcuIqHQJ pic.twitter.com/hH0xvBErp1

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2024 تقول وزارة الصحة اللبنانية إن أكثر من ألف لبناني قُتلوا وأصيب 6 آلاف آخرون خلال الأسبوعين الماضيين. وقالت الحكومة إن مليون شخص، أي خُمس السكان، تركوا منازلهم بسبب الهجمات الإسرائيلية.
وقال كيربي: "لا نخفي أن نظرتنا للتنفيذ التكتيكي فيما يتعلق بالحماية للمدنيين لا تتشابه بالضرورة مع نظرتهم"، مضيفاً أن الدعم الأمريكي لأمن إسرائيل صلب لا يتزحزح.
كانت إيران قد قالت أمس السبت إنها ستدافع عن مصالحها الوطنية والأمنية، لكنها لم تذكر تفاصيل. ودعت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعقد اجتماع للنظر في تصرفات إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله إسرائيل وحزب الله أمريكا حزب الله

إقرأ أيضاً:

«أكسيوس»: إسرائيل طلبت من أمريكا اتخاذ إجراءات لمنع إيران من مهاجمتها

نقل موقع «أكسيوس»، عن مسؤول أمريكي قوله، إن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة الأمريكية، اتخاذ إجراءات لمنع إيران من مهاجمتها، حبسما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • هل تحاول إسرائيل جر أمريكا إلى حرب ضد إيران؟
  • رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • «أكسيوس»: إسرائيل طلبت من أمريكا اتخاذ إجراءات لمنع إيران من مهاجمتها
  • صحيفة لبنانية: إسرائيل قفزت مرة واحدة إلى الحرب الشاملة
  • صحيفة: إسرائيل قفزت مرة واحدة إلى الحرب الشاملة
  • لماذا تعتبر إيران الحرب ضد إسرائيل فخا؟
  • نتانياهو يحذر إيران: إسرائيل قادرة على قصف أي مكان
  • إيران تواجه معضلة دعم حزب الله أو السقوط في الفخ
  • وزير خارجية إيران: طهران لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه الحرب الشاملة في لبنان