صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@17:38:00 GMT

ليون يخطف تولوز بـ «البديل»!

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سان جيرمان ينصب الشباك حول «جناح» دورتموند موناكو.. «القاضية 98»!


عاد ليون من ملعب تولوز، بفوزه ثانٍ للموسم، وجاء بهدف قاتل 2-1، في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وبدا أن ليون سيكتفي بالتعادل الثاني للموسم، بعدما دخل الوقت بدل الضائع، وهو متعادل مع مضيفه الذي كان يتقدم عليه بفارق نقطة.


وجد ليون نفسه متخلفاً منذ الدقيقة 14 بهدف ليان جبوهو، لكنه أدرك التعادل بهدية من المدافع الدنماركي راسموس نيكولايسن الذي حوّل الكرة بالخطأ في شباك فريقه (28).
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، نجح «البديل» البلجيكي ماليك فوفانا، البالغ 19 عاماً، في خطف هدف النقاط الثلاث، والفوز الثاني لفريقه (95).
وهذا الفوز، يعطي جمهور ليون الأمل، بعدم تكرار سيناريو الموسم الماضي، حين وجد الفريق نفسه في مراكز الهبوط إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي، إن كان بقيادة المدرب لوران بلان، أو خلفه الإيطالي فابيو جروسو، قبل أن يستعين في نهاية نوفمبر ببيار ساج الذي انتشله من كبوته، وصعد به حتى الوصول في نهاية الموسم إلى المركز السادس، ومنحه بالتالي بطاقة المشاركة في «يوروبا ليج».
وبدأ ليون الموسم الجديد بهزيمتين توالياً، ثم تنفس الصعداء بفوزه على ستراسبورج 4-3، لكنه عاد بعدها لينتكس مكتفياً بتعادل وهزيمة، قبل أن يخطف الانتصار الثاني الذي رفعه من المركز الخامس عشر إلى العاشر موقتاً بسبع نقاط، فيما تجمد رصيد تولوز عند خمس.
وبذلك، تحضر ليون بشكل جيد لرحلته إلى أسكتلندا، حيث يتواجه الخميس مع رينجرز في الجولة الثانية من مسابقة «يوروبا ليج»، بحلتها الجديدة، والتي بدأها بشكل جيد، من خلال فوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-0.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي ليون تولوز

إقرأ أيضاً:

"منصورة روبوتوكس" يحصد المركز الثاني في تصفيات مسابقات المشروعات الخضراء والمستدامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم السبت، حصول فريق "منصورة روبوتوكس" على المركز الثاني في التصفيات المحلية لكبرى مسابقات المشروعات الخضراء والمستدامة في العالم، ليكون بذلك ممثلاً لجمهورية مصر العربية في التصفيات على مستوى قارتي آسيا وأفريقيا، بمشروع VERTECHX،  وهو عبارة عن صوبة زراعية رأسية ذكية تهدف إلى زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية، وخاصة المختصة بتصدير منتجاتها إلى الإتحاد الأوروبي بالإضافة إلى تقليل استهلاكها للمواد الكيميائية مما يحسن من جودة الانتاج الزراعي.
 

خاض الفريق المنافسة بريادة الدكتور شريف بدوى قائم بعمل عميد كلية الهندسة، و تحت إشراف الدكتور محمود محمد سعفان أستاذ مساعد بقسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم، و بمشاركة الطلاب من مختلف الأقسام بكلية الهندسة وهم محمد خالد أنيس ، محمود إبراهيم عبد العزيز، عبد الرحمن أحمد شفيق ، يحيى محمد العجمي ، يوسف أحمد الغماز ، مهند توفيق ، محمد رزق ، عمر سليمان، زياد أسامة، يوسف طاهر ، محمد الجنايني، كريم أشرف.
تقدم الدكتور شريف خاطر بخالص التهاني للفوز الكبير لفريق جامعة المنصورة، مؤكداً فخر الجامعة و اعتزازها بهذا المشروع  الذى سيكون خطوة رائدة لجامعة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمشاركة فى تحقيق الأمن الغذائي و تعزيز الاقتصاد الوطني.
يلذكر أن المسابقة الدولية CLIMATE LAUNCH PAD، التى سيشارك فيها فريق جامعة المنصورة "منصورة روبوتوكس"مدعومة من الإتحاد الاوروبي، وتقام سنويا على مستوى أكثر من 50 دولة من آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية ،حيث تهدف المسابقة لدعم الابتكارات المميزة التي تساهم في القضاء على مشاكل التغير المناخي، والاحتباس الحراري، وتحويلها إلى شركات ناشئة فعالة في الأسواق المحلية والدولية.

IMG-20240928-WA0130 IMG-20240928-WA0131 IMG-20240928-WA0132

مقالات مشابهة

  • بفوز مثير على تولوز.. ليون يعود لسكة الانتصارات
  • ليون يعود للانتصارات بفوز مثير على تولوز في الدوري الفرنسي
  • بن رحمة أساسيا رفقة ليون في مواجهة تولوز
  • المغرب يتقدم إلى المركز الثاني إفريقيا في مؤشر الابتكار العالمي 2024
  • "منصورة روبوتوكس" يحصد المركز الثاني في تصفيات مسابقات المشروعات الخضراء والمستدامة
  • المغاربة يحتلون المركز الثاني ضمن الأجانب الأكثر استثمارا بالعقار في إسبانيا
  • فيلم "إكس مراتي" يواصل تصدر المركز الثاني ويحقق 407 ألف جنيه
  •  بـ3 دقائق فقط.. بن رحمة يقود ليون لبداية نارية في الدوري الأوروبي (فيديو)
  • الجزائري بن رحمة يقود ليون لبداية قوية في الدوري الأوروبي