رأس الخيمة: «الخليج»
تسلّم اللواء علي عبد الله بن علوان، قائد عام شرطة رأس الخيمة، جائزة أفضل الممارسات الدولية (IBPC) مقدمة من روبن مان، مدير مركز أبحاث التميز المؤسسي (COER) بنيوزيلندا، رئيس الشبكة العالمية لقياس الأداء، مؤسس المسابقة الدولية لأفضل الممارسات،
وجاءت الجائزة تقديراً لحصول شرطة رأس الخيمة، على تصنيف 7 نجوم في جائزة أفضل الممارسات الدولية (نيوزيلندا) فئة التحول الرقمي، بمشروع الربط الإلكتروني بين شركاء مكافحة الجريمة (لمس) في المسابقة الدولية التاسعة لأفضل الممارسات.


وأشاد مدير مركز أبحاث التميز المؤسسي، بريادة شرطة رأس الخيمة، في العمل الأمني، ما كان له طيّب الأثر، متمنياً لها المزيد من الازدهار والتقدم ومواصلة الاستمرار في نيل أكبر وأرقى الجوائز العالمية.
في ما أعرب اللواء علي بن علوان، عن سعادته بهذا الانجاز الاستثنائي والمشرّف الذي تحقق بفضل جهود الكادر المتميز وتقديم أفضل المشاريع والمبادرات والابتكارات الشرطية التي تحقق النهوض بسير العمل الشرطي والارتقاء به نحو التنمية والاستدامة وبلوغ التنافسية الدولية.
وأكد السعي المستمر إلى تبني التكنولوجيا المتقدمة في مجالات مكافحة الجريمة الحديثة والمساهمة في استباقية التصدي لها محلياً ودولياً، حيث يسهم المشروع في تحقيق العدالة الناجزة كما يؤثر في تحقيق أهداف جودة الحياة في الخدمات المقدمة والأمن المجتمعي.
وأكد اللواء ابن علوان، أن الفوز بجائزة أفضل الممارسات الدولية جاء استكمالاً لجهود وزارة الداخلية، في دعم الأمن والأمان، وتعزيز جودة الحياة الأمنية، من خلال تقديم مشاريع وخدمات شرطية مبتكرة تدعم تقديم أفضل الممارسات التشغيلية والإدارية والعمليات والأنظمة والمبادرات والتعلم من تجارب الآخرين للارتقاء بمنظومة العمل الشرطي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة رأس الخيمة أفضل الممارسات الدولیة شرطة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تحجز 11 مركبة تسبب سائقوها في فوضى

قال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن "الدوريات المرورية حجزت 11 مركبة تورطت في فوضى واستعراض وضجيج وإزعاج لقاطني المناطق السكنية، متسببين بذلك في الإزعاج والإخلال بأمن الشارع المروري وهدوئه، بسياراتهم وحركاتهم الخطرة والأصوات العالية، معرضين حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر".

وأضاف اللواء سيف مهير المزروعي أن "حجز المركبات المخالفة يمتد إلى فترات متفاوتة بخلاف الغرامة المالية المفروضة وفقاً لقانون السير والمرور الاتحادي، وأنه تم التحذير من تلك الممارسات الخاطئة في وقت سابق، والتأكيد على أن هناك تعليمات واضحة بعدم التهاون مع مرتكبي تلك المخالفات المرورية، في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري، إلا أن هناك فئة أصرت على ارتكابها".

حجز وغرامة 

وأشار اللواء سيف المزروعي، إلى أنه وفقاً لأحكام المرسوم 30 لسنة 2023 بشأن حجز المركبات فإنه تم تطبيق غرامة فك حجز المركبة، التي تصل قيمتها إلى "50.000" خمسون ألف درهم.
وحذر مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي سائقي المركبات بأنواعها من القيادة بطيش وتهور على الطرق، موضحاً أن القانون يعاقب قائديها بطريقة تعرض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادتها بطريقة من شأنها أن تلحق الضرر بالطريق، مؤكداً أنه سيتم إيقافهم وحجز مركباتهم وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم. وعدم تهاون أفراد الشرطة في التصدي لمرتكبي المخالفات حفاظاً على سلامتهم ومستخدمي الطريق.

مقالات مشابهة

  • فرقة "النور" تحصد جائزة محمد صبحي وجائزة خاصة لفرق الإسكندرية الاستعراضية
  • قائد عام شرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية IBPC
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024
  • شرطة دبي تحجز 11 مركبة تسبب سائقوها في فوضى
  • بلدية مدينة أبوظبي تطلق الدورة الـ 9 من جائزة “ارتقاء”
  • مصر تحصد جوائز مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي في دورته الـ14
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ينظم حلقة نقاش حول أفضل الممارسات الدولية لمواجهة التحديات التنموية
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ينظم حلقة نقاش حول أفضل الممارسات الدولية لمواجهة التحديات التنموية ضمن أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة