المناطق_واس

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية من القبض على المواطن/ ناصر فيحان السهلي، لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص, بحوزته بندقية شوزن، و(51) ذخيرة شوزن حيّة، وبندقية هوائية، و(432) ذخيرة هوائية حية، و(3) أجهزة نداء طيور، و(30) كائنًا فطريًا مصيدًا، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة.

 

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية 29 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة 11 سبتمبر 2024 - 6:22 مساءً

 

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة استخدام بنادق الشوزن في الصيد دون ترخيص غرامة (100,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر القمري غرامة (1,500) ريال.

 

 

وأهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: القوات الخاصة للأمن البيئي القوات الخاصة للأمن البیئی الصید فی

إقرأ أيضاً:

عسير.. ضبط مقيم لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة عسير على على مقيم من الجنسية اليمنية لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة.
وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمجاهدين أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

#وزارة_الداخلية تحذر: كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود لـ #المملكة أو يقدم لهم أي خدمة يعرض نفسه للعقوبة
أخبار متعلقة الشرقية.. ضبط مقيمين لترويجهما "الميثامفيتامين" المخدرإحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في عسير وجازانعسير وجدة.. ضبط 7 أشخاص بتهمة ترويج المخدراتللتفاصيل | https://t.co/c24WprnM7g#وطن_بلا_مخالف | #اليوم pic.twitter.com/PzdYS7Wm3a— صحيفة اليوم (@alyaum) June 8, 2024
وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • ضبط 19 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة
  • الرياض.. ضبط مخالف لارتكابه مخالفة صيد بمحمية الملك عبد العزيز
  • الشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية
  • القبض على مخالف لارتكابه مخالفة الصيد بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • ضبط مخالف للنظام البيئي لحرقه مخلفات زراعية بالمنطقة الشرقية
  • عسير.. ضبط مقيم لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة عسير تقبض على مقيم لنقله (12) مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية