استعاد ليون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا مثيرا 2 / 1 في اللحظات الأخيرة على مضيفه تولوز، اليوم الأحد، في المرحلة السادسة للمسابقة.

وعلى ملعب (مونيسيبال)، بادر يان جبوهو بالتسجيل لمصلحة تولوز في الدقيقة 14، قبل أن يتعادل ليون عبر (النيران الصديقة)، عقب تسجيل الدنماركي راسموس نيكولايسن، مدافع أصحاب الأرض، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 28.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل 1 / 1، منح مالك فوفانا النقاط الثلاث لمصلحة ليون، عقب تسجيله هدف الفوز للفريق الضيف في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وارتفع رصيد ليون، الذي تعادل مع لانس وخسر من مارسيليا في المرحلتين الماضيتين، إلى 7 نقاط في المركز العاشر، محققا فوزه الثاني في البطولة هذا الموسم مقابل تعادل وحيد و3 هزائم.

في المقابل، تجمد رصيد تولوز، الذي عجز عن تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، عقب خسارته أمام بريست في المرحلة الماضية، عند 5 نقاط في المركز الخامس عشر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي ليون تولوز فريق ليون نادي ليون

إقرأ أيضاً:

الهلال السوداني يستهل الدوري الموريتاني بفوز كبير

كووورة

بدأ الهلال السوداني، مشواره في الدوري الموريتاني الممتاز، بفوز كبير على نظيره إنتر نواكشوط، بنتيجة 4-1، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر البطولة.

وسجل رباعية فريق الهلال، والي الدين بوجبا، جان كلود (هدفين)، آداما كوليبالي.

فيما أحرز هدف إنتر نواكشوط، اللاعب إبراهيم خليل، في شباك الهلال.

وكانت مباراة فريق الهلال في الجولة الأولى بالدوري الموريتاني أمام الجمارك، قد جرى تأجيلها إلى 24 أكتوبر/تشرين أول المقبل، نظرا لارتباط الفريق السوداني بخوض منافسات دوري أبطال أفريقيا.

يذكر أن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، قد وافق على مشاركة فريقي الهلال والمريخ، في منافسات البطولة المحلية، بسبب توقف المنافسات الرياضية في السودان.

   

مقالات مشابهة

  • بفوز مثير على تولوز.. ليون يعود لسكة الانتصارات
  • ليون يخطف تولوز بـ «البديل»!
  • بن رحمة أساسيا رفقة ليون في مواجهة تولوز
  • ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي بفوز ثمين على ولفرهامبتون
  • آرسنال يعود لسكة الانتصارات بفوز عريض على ليستر سيتي
  • إنتر ميلان يفوز على أودينيزي ويعود للانتصارات في الدوري الإيطالي
  •  بـ3 دقائق فقط.. بن رحمة يقود ليون لبداية نارية في الدوري الأوروبي (فيديو)
  • الجزائري بن رحمة يقود ليون لبداية قوية في الدوري الأوروبي
  • الهلال السوداني يستهل الدوري الموريتاني بفوز كبير