كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" تبحث زيادة قواتها في منطقة الشرق الأوسط، على خلفية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

ونقلت شبكة "إن بي سي نيوز" عن مسؤولين أمريكيين أن البنتاغون يبحث زيادة قواته تحسبا لأي رد من إيران أو حزب الله، بعد اغتيال نصر الله.



وبحسب القناة فإن خيارات مختلفة لزيادة القوات الأمريكية في المنطقة عرضت على وزير الدفاع لويد أوستن، الذي ناقش بعضها مع الرئيس جو بايدن ومسؤولي الأمن القومي، لكن القرار النهائي لم يتخذ بعد.

وأشارت القناة إلى أن الولايات المتحدة لديها حاليا نحو 40 ألف جندي متمركزين في الشرق الأوسط، وأن البنتاغون، يدرس تعزيز الدفاع الجوي لوحدته في المنطقة.

وأعلن جيش الاحتلال، السبت، عن اغتياله لـ نصر الله، في غارة شنتها مقاتلات له من طراز "إف 35" الجمعة، على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، المعقل الرئيس لـ"حزب الله"، ولاحقا أقر الحزب باغتيال أمينه العام.



وتزامنا مع اغتيال نصر الله، يواصل جيش الاحتلال منذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، عدوانه الأعنف والأوسع على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر حتى مساء السبت عن 816 شهيدا بينهم أطفال ونساء، و2507 جرحى، وسط مخاوف من وصول المواجهات إلى حرب إقليمية.

تمكنت طواقم متخصصة، ظهر الأحد، من انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بعد أن اغتالته قوات الاحتلال في ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة.

وقال مصدر طبي وآخر أمني لوكالة رويترز، الأحد، إنه تم انتشال جثة الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله من موقع عملية الاغتيال، وإنها سليمة.

ولفت المصدران إلى أن جثة نصر الله لم يكن بها جروح مباشرة ويبدو أن سبب الوفاة صدمة حادة من قوة الانفجار.

أعلن حزب الله اللبناني، الأحد، عن اغتيال القيادي البارز في صفوفه علي كركي، والقيادي الآخر نبيل قاووق بالغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت التي وقعت الجمعة، وسقط فيها الأمين العام للحزب، حسن نصر الله شهيدا.

ونعى الحزب في بيان له، القيادي كركي، والمكنى بـ"أبي الفضل"، ووصفه بالقائد الجهادي الكبير، ذاكرا بعضا من مهامه، والمناصب التي تقلدها من ثمانينيات القرن الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اغتيال نصر الله الاحتلال لبنان لبنان امريكا اغتيال الاحتلال نصر الله المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمین العام حسن نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

أكد الجيش الإسرائيلي اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في الغارات التي استهدفت مساء الجمعة مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، بيروت.

كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس" أن الغارات أسفرت أيضًا عن مقتل قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، وعدد آخر من القادة.

 

وفي أول تعليق له على العملية، صرّح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي: "هذا ليس آخر ما لدينا، الرسالة واضحة: أي شخص يهدد مواطني إسرائيل سنعرف كيف نصل إليه".

 

في سياق متصل، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين أن التقييم الأولي لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية يشير إلى مقتل نصر الله خلال الغارة.

 

وأوضح أحد المسؤولين أن العملية كانت تهدف إلى كسر شوكة حزب الله عبر استهداف كبار قادته، مشيرًا إلى أن نجاحها سيساهم في تجنب غزو بري للبنان من قِبل إسرائيل. وأكد أن مقتل نصر الله سيمثل ضربة حاسمة للقدرات السياسية والعسكرية لحزب الله في لبنان، وكذلك لخطط العنف المحتملة من جانب إيران.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بينالي دوحة التصميم ينشر أول كتاب يبحث التصميم بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • مسيرات تستهدف إيلات والبنتاغون يدرس زيادة قواته بالمنطقة
  • أميركا تدرس تعزيز قواتها بالشرق الأوسط بعد اغتيال نصر الله
  • إسرائيل تعلن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • بعد اغتيال نصرالله.. بايدن يوجه بتعزيز القوات الأمريكية بالشرق الأوسط
  • بايدن يعلق على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله
  • بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط
  • من هو جواد حسن نصر الله؟ نجل الأمين العام لحزب يرد على الكيان بعد خبر اغتيال حسن نصر الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله