الوطن:
2024-09-29@17:30:17 GMT

عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا

قال مركز فوبوس للأرصاد الجوية الروسي، إن عاصفة ترابية ورياح قوية، ضربت المناطق الجنوبية من البلاد، وفق لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وأضاف مركز فوبوس للأرصاد الجوية الروسي، على موقعه الإلكتروني، أن العاصفة الترابية، غطت مناطق روستوف وجنوب فولجوجراد وأستراخان وكالميكيا وداجستان.

سرعة الرياح 30 مترا في الثانية

أعلن نائب عمدة مدينة «إليستا»عاصمة كالميكيا، بوريس كالدينوف، انقطاع التيار الكهربائي بسبب الرياح القوية والعاصفة الترابية، موضحا في فيديو نشره على  «تليجرام»، أن الرياح وصلت سرعتها إلى 30 مترًا في الثانية، وعواصف ترابية.

احتمالية انتشار الرمال بوسط روسيا

وطلب كالدينوف، من سكان المدينة عدم الخروج في الأحوال الجوية السيئة، فيما أشارت وكالة «ريا نوفوستي» الروسية، إلى أن الرياح القوية ستستمر على الأرجح غدًا الأثنين، ومن المحتمل انتشار الرمال إلى مناطق معينة بوسط روسيا.

في 25 أبريل الماضي، ضربت عواصف رملية عدة أقاليم ومناطق في روسيا، ووفق لشبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، فإن السماء تحولت إلى اللون البرتقالي، فيما نصحت السلطات السكان بالبقاء في المنازل وعدم فتح النوافذ حتى انحسار هذه العواصف.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاصفة ترابية روسيا

إقرأ أيضاً:

7 زلازل تضرب عدة دول خلال 24 ساعة.. بينها هزة أرضية في إثيوبيا

وقع زلزال بقوة 4.9 على مقياس ريختر في إثيوبيا، تحديدًا على بُعد 570 كيلومترًا شرق السد الإثيوبي و140 كيلومترًا من العاصمة أديس أبابا، صباح اليوم الجمعة، حسبما ذكر موقع هيئة البحث الجيولوجي الأمريكية.

زلازل تضرب عدة دول مختلفة

كما وقع زلزال بقوة 4.9 جنوب جزر فيجي، وزلزال آخر بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر على بُعد 17 كيلومترًا غرب سان أنطونيو دي لوس كوبريس بدولة الأرجنتين.

وفي بابوا غينيا الجديدة، ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر المنطقة التي تبعد 64 كيلومترًا جنوب شرق لاي. أما في نيكاراغوا، فقد وقع زلزال بقوة 5.1 درجة تحديدًا على بُعد 84 كيلومترًا جنوب غرب كورينتو.

وفي جزر سليمان، ضرب زلزال قوي بلغت قوته 5.3 درجة على مقياس ريختر، تحديدًا على بُعد 73 كيلومترًا جنوب غرب مدينة كيراكيرا.

أما في حوض البحر المتوسط، فقد ضرب زلزال بقوة 4.0 درجات على مقياس ريختر دولة اليونان، تحديدًا على بُعد 89 كيلومترًا جنوب غرب باليوتشورا.

ولم تعلن أي دولة من هذه الدول عن سقوط ضحايا أو خسائر في الممتلكات بسبب هذه الزلازل حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • شبورة مائية وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي روستوف وبيلجورود
  • أزمة جديدة تضرب الجيش الأوكراني في الحرب مع روسيا
  • أمطار وحرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا السبت
  • 7 زلازل تضرب عدة دول خلال 24 ساعة.. بينها هزة أرضية في إثيوبيا
  • إعلام عبري: دوي صفارات الإنذار في عدة مناطق بوسط إسرائيل