أعلنت الهيئة العامة للعقار عن تسجيل الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار “إيجار” أكثر من 10 ملاين عقد إيجاري مُنذ إطلاقها، وبمعدل يومي يصل إلى 19 ألف عقد، حيث شكلت العقود السكنية أكثر من 8.3 ملايين عقد بنسبة بلغت 82.3% من إجمالي العقود الإيجارية السكنية، في حين بلغ عدد العقود التجارية 1.7 مليون بما يمثل 17.

6% من إجمالي العقود المسجلة في المنصة، وسجلت العقود الموثقة منذ بداية 2024م حتى الآن أكثر 1.5 مليون عقد موثق، منها ما يزيد عن 1.2 مليون عقد إيجاري سكني، و283 ألف عقد تجاري.
وأوضحت أنّ الأرقام التي حقّقتها “إيجار” جاءت لتؤكد الموثوقية في قطاع الإيجار العقاري السكني والتجاري والتشريعات العقارية التي تنظم التعاملات في السوق العقاري، حيث أتاحت “إيجار” للمستأجر، والمؤجر، والوسيط العقاري مستوى عاليًا من الشفافية في التعاملات العقارية منها: التحقق من الوثائق والصكوك، وبيانات أطراف العقد، بالتكامل مع الجهات الحكومية الشريكة، والتعامل مع وسيط عقاري مرخّص من الهيئة العامة للعقار، وتوثيق العقود عبر القنوات الرقمية واعتمادها لدى الجهات المعنية، واستخدام قنوات الدفع الإلكترونية في إيجار “مدى” و”سداد”؛ لتوثيق الدفعات المالية وإثباتها، مما يسهّل الرحلة الإيجارية، ويحفظ حقوق الأطراف قبل وأثناء العملية الإيجارية

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي الهندي

الاقتصاد نيوز - بغداد

بلغت استيرادات العراق للشاي من الهند أكثر من 70 مليون دولار خلال العام 2023 حسب موقع خريطة التجارة الذي يوفر التجارة للدول للصادرات والواردات.

وذكر الموقع في احصائية على موقعه ان “العراق استورد الشاي سواء كان منكهاً أم لا من الهند خلال العام الماضي بقيمة 71 مليون و534 ألف دولار”، مبينة أن “نسبة حصة العراق من صادرات الشاي الهندي هي 37%”.

واضافت ان “كمية الشاي المستورد من الهند بلغت كميتها 34 ألفا و337 طنا، مشيرة إلى أن النمو السنوي بين عامي 2019 و2023 بلف 61%”.

مقالات مشابهة

  • “شبكة إيجار” تُسجّل أكثر من 10 ملايين عقد إيجاري مُنذ إطلاقها
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • 100 يوم صحة تقدم أكثر من 91 مليون خدمة طبية خلال 58 يومًا
  • فضيحة أمنية تكلّف ميتا أكثر من 100 مليون دولار
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي الهندي
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي من الهند
  • “هيئة العقار” تُعلن عن بدء أعمال السجل العقاري لـ 4 أحياء بمدينة الرياض و13 حيًا بمحافظة الدرعية
  • “العقار”: بدء أعمال السجل العقاري لـ4 أحياء بمدينة الرياض و13 حيًا بمحافظة الدرعية 
  • حجار: مليون دولار للنازحين و3 ملايين دولار للعائلات الأكثر فقراً