«عُمان»: شهدت جبال الحجر والمناطق المجاورة اليوم أمطارا متفاوتة الغزارة مع بدء تأثر أجواء سلطنة عُمان بمنخفض جوي، وشهدت ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة اليوم هطول أمطار متفرقة على عدد من القرى والبلدات بالولاية وتراوحت بين الخفيفة والمتوسطة سال على إثرها عدد من الشعاب على بلدة بلت وقميراء والمناطق المجاورة لها، وتركزت على رؤوس الجبال الشمالية من مركز الولاية.

كما هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح هابطة على ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة شملت قرى وادي بني خروص وقرية ستال سالت على إثرها معظم الشعاب، وشهدت قرية صنيبع وشوه وثقب والهجار ومسفاة الشريقيين أمطارا غزيرة مصحوبة برياح قوية، وهطلت أمطار بين المتوسطة والغزيرة على قرية الهجير وحلحل.

وأفادت هيئة الطيران المدني عن احتمالية تشكل سحب ركامية غداً (الاثنين) تؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح بين 10 و60ملم على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية لبحر عُمان مصحوبة برياح هابطة نشطة مع تساقط لحبات البرد خلال فترة الظهيرة والمساء، وستشهد المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى هطول أمطار متفرقة تتراوح بين 10 و20ملم، وقد تكون رعدية أحيانا مع احتمالية تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح.

وأوضحت الهيئة أن الرياح ستكون هابطة ونشطة بسرعة تتراوح بين 15 و35 عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة، ويتوقع أن يكون الموج متوسطًا إلى هائج بارتفاع يتراوح بين 2.0 و2.5 متر على سواحل بحر العرب، وهادئ إلى متوسط الموج بارتفاع يتراوح بين 1.5 و2.0 متر على سواحل بحر عُمان.

كما أشارت التوقعات إلى استمرار تشكل وتدفق السحب بعد غد الثلاثاء على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار، إضافة إلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع وقع هطول أمطار متفرقة تتراوح كمياتها بين 10 و20ملم، قد تكون رعدية أحيانًا مع احتمالية تمددها لتشمل المناطق الساحلية المطلة على بحر عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: والمناطق المجاورة المناطق الساحلیة هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

ذروة الأمطار في هذين اليومين.. بيان من "الأرصاد" حول تفاصيل المنخفض الجوي

مسقط- الرؤية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن من المتوقع  تأثر أجواء ⁧‫سلطنة عُمان‬⁩ بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ابتداءً من يوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء المُقبلين. 

وأوضحت الأرصاد في بيان أنه من المتوقع تدفق وتشكل السحب على محافظة ⁧‫ظفار‬⁩ وأجزاء من محافظة ⁧‫الوسطى‬⁩ وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها وهطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا، وقد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عُمان.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة
  • استمرار هطول الأمطار على عدد من الولايات.. والشرطة تصدر تنبيهات.. عاجل
  • بالفيديو.. أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من ولايات السلطنة
  • بالفيديو.. أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من ولايات السلطنة.. عاجل
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • ذروة الأمطار في هذين اليومين.. بيان من "الأرصاد" حول تفاصيل المنخفض الجوي