صحار- خالد بن علي الخوالدي

دشنت إدارة التربية والتعليم بولاية شناص في محافظة شمال الباطنة، النظام الإلكتروني "شامل" الذي يساهم في تحسين الأداء وتسهيل العمليات والخدمات المختلفة بين التقسيمات الإدارية، إذ يساعد النظام الموظفين في الوصول إلى جميع الخدمات المقدمة من الأقسام بسهولة، وذلك تحت رعاية عبدالرحمن بن محمد العوضي مدير الإدارة بحضور رؤساء الأقسام.

وأوضح سعيد بن علي الشامسي المدير المساعد لإدارة التربية والتعليم بشناص أن النظام الإلكتروني "شامل" يساهم في تحسين جودة العمل وتقديم الخدمات في الإدارة، مضيفا: "لقد عملنا بجد خلال الأشهر الماضية لتطوير هذا النظام الذي صُمم ليكون أكثر كفاءة وفاعلية، ويساعدنا في تقديم خدماتنا بشكل أسرع وأدق، إن هذا النظام لم يكن ليكتمل دون جهود فريق العمل الرائع الذي قدم الكثير من الوقت والجهد لضمان تقديم حل متكامل يلبي تطلعاتكم".

ويقدم نظام "شامل" الكثير من الخدمات الذي ستتم إضافتها من التقسيمات الإدارية للمستفيدين منها، والتي تتضمن مجموعة من الميزات التي ستسهم في تحسين تجربة المستفيدين مثل الوصول إلى المعلومات وسرعة إنجاز المعاملات وتحسين التواصل.

من جانبه، قال بدر بن خميس الحوسني رئيس قسم تقنية المعلومات: "إن هذا النظام تم تصميمه ليكون البوابة الأحدث والأكثر كفاءة لتقديم خدماتنا المتنوعة، وهو ثمرة جهدٍ متواصل وابتكار ورؤية واضحة".

واستعرض الحوسني واجهة النظام الإلكتروني "شامل" وشرح ما يحتويه من نوافذ وأيقونات ومميزات وخدمات، مثل خدمتي تقديم دعم فني لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاته والأجهزة التعليمية وخدمة استعارة أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة التعليمية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية

نظمت مديرية الصحة بالإسماعيلية، البرنامج التدريبى للصيادلة الحكوميين والذى استهدف 60 صيدلى لمدة خمسة أيام لتطوير أداء الصيادلة بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية والصيادلة الاكلينكيين ومنسقى اليقظة الدوائية بالمنشات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية لتنمية مهاراتهم العلمية والفنية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للشئون الصيدلية وإدارة البحوث والتدريب بوزارة الصحة والسكان.

وأوضحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة، أن البرنامج التدريبي يأتى فى إطار حرص وزارة الصحة على رفع الكفاءة العلمية للفرق الطبية وتطوير أداء الصيادلة الحكوميين وتعميم ممارسة الصيدلة الإكلينيكية وتفعيل البرنامج بمنشآت وزارة الصحة لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

ومن جانبها أشارت الدكتورة داليا العربي مدير إدارة الصيدلة بمديرية الصحة بالإسماعيلية أن البرنامج التدريبي تضمن دورتين الأولى تناولت "advanced quality" عن تطبيق معايير الجودة وتشمل جودة الأداء في المستشفيات من جميع فرق العمل وزيادة كفاءة العمليات الإدارية والطبية ومراجعة مستوى ونشر مفهوم الجودة بشكل مستمر ودراسة درجة رضاء المرضى ومرافقيهم والإستخدام الأمثل للموارد بما يكفل تحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

وتابعت،الدورة الثانية تناولت "pharmacovigilance" اليقظة الدوائية ويهدف إلى دراسة تفاعلات الأدوية وملاحظة الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها والإبلاغ عنها وسوء استخدام الأدوية،والتحذير من حدوث مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية نتيجة لسوء الاستخدام.

حاضر بالبرنامج نُخبه من المدربين بالإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة وأشرفت عليها الدكتورة داليا العربي مدير إدارة الصيدلة بالتعاون مع إدارة التدريب بمديرية الصحة بالإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • «إقامة دبي» تفوز بجائزة ستيفي الذهبية
  • تشغيل غرفة للعمليات الجراحية بمركز العويضة للقدم السكرية ببريدة
  • وزير المالية: تحسين الخدمات الضريبية.. وتبسيط وتوحيد المعاملات بالمناطق والمأموريات
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • تعليمات عاجلة لمديري التعليم الإعدادي والثانوي بالإدارات التعليمية في القاهرة
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • الخزانة البريطانية تحذر: خطة حزب العمال للضرائب قد ترتد سلبا
  • اليأس والعزلة الدولية يدفعان نظام الكبرانات لفرض التأشيرة على المغاربة والتخطيط لمنع الجزائريين من زيارة المغرب