قال مصدران أمنيان لوكالة رويترز  إن غارة إسرائيلية على سهل البقاع في لبنان، اليوم الأحد، أودت بحياة القيادي البارز في الجماعة الإسلامية، محمد دحروج.

يأتي ذلك بعد وقت قصير، من إعلان الجيش الإسرائيلي أسماء عدد من قيادات حزب الله الذين قُتلوا في الغارات التي استهدفت مقر الحزب في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، الجمعة الماضية.

 

ونشر الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي على حسابه على منصة إكس أسماء عناصر الحزب الذين قتلوا إلى جانب أمينه العام حسن نصرالله، وهم: "إبراهيم حسين جزيني  قائد وحدة تأمين نصرالله، وسمير توفيق ديب مستشار نصر الله، وعبد الأمير محمد صبليني مسؤول بناء القوة في حزب الله، وعلي نايف أيوب مسؤول إدارة النيران في حزب الله".

وأضاف أدرعي أن  جزيني وديب "شكلا مركز خبرة هاماً في طريقة عمل حزب الله، ونصرالله على وجه الخصوص".

حيث قتل نصر الله.. صور وفيديو ترصد حجم الدمار أظهرت صور ومقطع فيديو مدى الضرر الهائل الناجم عن الضربة الإسرائيلية التي استهدفت زعيم حزب الله، حسن نصر الله، بالضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

والسبت، قال الجيش الإسرائيلي إن علي كركي وهو القائد العسكري لمنطقة الجنوب (منذ 1982) كان من بين القتلى، الأمر الذي أكده حزب الله الأحد عبر بيان نعيه، الأحد. 

وأعلن أدرعي أن هناك 20 قيادياً من حزب الله قتلوا إلى جانب نصرالله في غارات الجمعة.

وبالإضافة لقيادات الجماعة اللبنانية، أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أن الجنرال عباس نيلفروشان، نائب قائد عمليات الحرس الثوري، قُتل أيضاً في الهجوم على الضاحية الجنوبية.

وأثار اغتيال نصر الله ردود فعل دولية واسعة، وسط دعوات للتهدئة وضبط النفس والتحذير من تداعيات خطيرة على المنطقة.

وخلال مؤتمر صحفي له، الأحد، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أن لا خيار لبلاده "سوى الحل الدبلوماسي"، وذلك ردا على سؤال بشأن الجهود الدبلوماسية لوقف التصعيد.

وقال ميقاتي إن عدد النازحين من جراء الضربات الإسرائيلية المتواصلة في لبنان قد يكون وصل إلى "مليون شخص"، معتبرا أن عملية النزوح هذه قد تكون "الأكبر" في لبنان.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

انتشال جثمان نصرالله.. ومؤشرات على سبب الوفاة

قال مصدر طبي وآخر أمني، الأحد، إن جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله انتُشل "سليما" من موقع ضربة نفذتها إسرائيل، الجمعة، وذلك بينما تضرب إسرائيل مزيدا من الأهداف في لبنان اليوم الأحد، في إطار سلسلة من الغارات في حملة عسكرية متصاعدة منذ 18 سبتمبر الحالي.

ولم يذكر بيان حزب الله لتأكيد مقتل نصر الله أمس السبت كيف قُتل  تحديدا أو موعد جنازته، لكن المصدرين قالا إن جثته لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة صدمة حادة من قوة الانفجار.

وأظهرت صور ومقطع فيديو مدى الضرر الهائل الناجم عن الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية في بيروت، الجمعة.

حيث قتل نصر الله.. صور وفيديو ترصد حجم الدمار أظهرت صور ومقطع فيديو مدى الضرر الهائل الناجم عن الضربة الإسرائيلية التي استهدفت زعيم حزب الله، حسن نصر الله، بالضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

والصور التي نشرتها رويترز تظهر حفرة وبنايات سويت بالأرض بسبب قوة الانفجار، الذي أدى إلى مقتل نصر الله وآخرين كانوا معه من قيادات الحزب، بالإضافة لقيادي في الحرس الثوري الإيراني.

وتجددت الغارات الإسرائيلية اليوم الأحد على مناطق عدة في لبنان، حيث قتل في غارات البقاع القيادي البارز في "الجماعة الإسلامية" محمد دحروج بحسب ما قاله مصدران أمنيان لوكالة رويترز.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يؤكد مقتل علي كركي عندما كان برفقة نصرالله ونبيل قاووق في غارة الأحد
  • انتشال جثمان نصرالله.. ومؤشرات على سبب الوفاة
  • أسماء مهمّة... من استشهد مع نصرالله في غارة الضاحية الجنوبية؟
  • الحكومة اللبنانية تعلن الحداد 3 أيام على نصر الله
  • مقتل حسن نصرالله في غارة إسرائيلية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • اسرائيل تعلن “اغتيال” حسن نصرالله في ضاحية بيروت الجنوبية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: 11 غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لـ #بيروت
  • وكالة الأنباء اللبنانية: الغارات على الضاحية الجنوبية هدمت 6 مبان كاملة
  • غارة إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت