شهدت منصات التواصل الاجتماعي في الإمارات مؤخراً احتفاءً واسعاً، عقب الإعلان عن إدراج الإمارات في "برنامج الدخول العالمي" الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية، ليضاف هذا الإنجاز الجديد إلى قائمة النجاحات الدولية التي حققتها الإمارات، وهو ثمرة من ثمار الرؤية القيادية الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي يسعى دائماً لتعزيز مكانة الإمارات على الصعيد العالمي.

وأعرب المواطنون عن فخرهم العميق واعتزازهم بهذا الإنجاز، عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث أشادوا بالجهود المستمرة التي يبذلها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتسخير كافة الفرص المتاحة لرفع مستوى الحياة، وتقديم التسهيلات للمواطنين.
وتم الإعلان عن هذا الإنجاز خلال زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى واشنطن، حيث وقعت الإمارات والولايات المتحدة اتفاقية بارزة بين وزارة الداخلية الإماراتية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية، وتنص الاتفاقية على إدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"، الذي سيبدأ تنفيذه في أكتوبر (تشرين الأول) 2024، ويهدف إلى تسهيل إجراءات دخول المسافرين الإماراتيين، عبر الموانئ والمطارات الأمريكية.

#محمد_بن_زايد يصل البيت الأبيض و #بايدن في مقدمة مستقبليه#الإمارات_أمريكاhttps://t.co/ZncYFCMt5z pic.twitter.com/V8yLgmkuLq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024 بعد إدراج الإمارات.. تعرف إلى مميزات "برنامج الدخول العالمي" لمواطني الدولة - موقع 24وقعت حكومتا دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية اتفاق بين وزارة الداخلية الإماراتية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية، يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"، على أن يبدأ تنفيذ الاتفاق في أكتوبر (تشرين الأول) 2024، فما هو البرنامج.. وما أهميته؟ مطار ميونخ

ويأتي هذا الإنجاز ليكمل نجاحاً سبق أن حققته الإمارات مع ألمانيا، إذ تم توفير مسارات خاصة للمسافرين الإماراتيين في مطار ميونخ، مما يعزز من مكانة الإمارات كشريك موثوق وجاذب على الصعيد الدولي، ويبرزها كدولة تتبنى أحدث النظم الأمنية والتكنولوجية.

طاقة إيجابية

وقال المغرد "قلم من رَصَاص"، محتفياً بخبر إدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول الذكي" إلى أمريكا : "الجواز الإماراتي طاقة إيجابية في الترحال والسفر".

????️ الجواز الإماراتي طاقة إيجابية في الترحال والسفر . https://t.co/jDiRgOLzx0

— قلم من رَصَاص ???????? (@mansouri9000011) September 27, 2024 تصدر المشهد الدولي

من جهتها، علقت الوازنة فلاح، في تغريدة لها، بمناسبة هذا الإعلان: "القوة الناعمة ليست مجرد إجراءات دبلوماسية، بل هي بناء متراكم ومدروس ومستمر لجسور تعزز المكانة الدولية".
وأشارت إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد للولايات المتحدة، وتوقيع اتفاقية إدراج الإمارات ضمن برنامج الدخول العالمي، يؤكدان أن الدولة تتصدر المشهد الدولي، ليس فقط بجوازها الأول عالمياً، بل برؤية متمكنة ورائعة، تجعلها شريكًا استراتيجيًا في رسم مستقبل العلاقات الدولية.

القوة الناعمة ليست مجرد إجراءات دبلوماسية، بل هي بناء متراكم ومدروس ومستمر لجسور تعزز المكانة الدولية.

زيارة سيدي صاحب السمو محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله للولايات المتحدة وتوقيع اتفاقية إدراج الإمارات ضمن برنامج الدخول العالمي يؤكدان أن الإمارات تتصدر المشهد الدولي ليس فقط… pic.twitter.com/AP4NE6dxGK

— الوازنة فلاح (@AlwaznaFalah) September 27, 2024


 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإمارات والولايات المتحدة الإمارات الإمارات والولايات المتحدة محمد بن زايد برنامج الدخول العالمی إدراج الإمارات ضمن محمد بن زاید هذا الإنجاز

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي باعتبارهما حجر الأساس للتنمية المستدامة.
وقال سموه في منشور عبر «إنستغرام»: «نظم مجلس محمد بن زايد محاضرة بعنوان التكنولوجيا الخضراء: الطريق نحو مستقبل مستدام، ألقاها تشارلز ليو، المدير المؤسس لمركز الصين والعالم بجامعة سيتي في ماكاو، وذلك احتفاءً بمرور 40 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات والصين.. ركزت المحاضرة على دور التكنولوجيا الخضراء في الانتقال من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة الأخرى، مثل الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية».
وأضاف سموه: «دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي باعتبارهما حجر الأساس للتنمية المستدامة، ولدينا مسؤولية جماعية لتقديم حلول مشتركة بين القطاعات كافة تساهم في تحقيق مستقبل مستدام».

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ الشراكات مع الدول الأفريقية
  • أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى أمريكا
  • مواطنون: إدراج الإمارات ضمن "الدخول العالمي" إنجاز نوعي لدبلوماسية الدولة
  • بعدما اتفقت عليه الإمارات وأمريكا.. ما هو «برنامج الدخول العالمي»؟
  • توقيع اتفاق يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"
  • بعد إدراج الإمارات.. تعرف إلى "برنامج الدخول العالمي" الخاص بأمريكا
  • الإمارات وأمريكا تتفقان على بدء إجراءات إدراج الدولة ضمن «برنامج الدخول العالمي»
  • الإمارات والولايات المتحدة تتفقان على بدء إجراءات إدراج الدولة ضمن برنامج الدخول العالمي