تنطلق غدًا الإثنين الجولة النهائية لمسابقة برنامج قادة الهندسة في نسخته الثالثة بالتعاون بين مؤسسة شباب القادة وأحد الشركات المتخصصة فى مجال الانشاءات الهندسية والصناعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويشارك في الحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى والمهندس طارق يوسف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والنائب أحمد فتحى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة ووكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، والأستاذ الدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجي، والأستاذ الدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، والدكتور حسام الدين أحمد عبدالفتاح عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، والدكتور جمال السيد عبدالعزيز القائم بأعمال عميد كلية هندسة شبرا جامعة بنها، والدكتور عمرو عبدالهادي عميد كلية هندسة المطرية جامعة حلوان، و الدكتور السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة جامعة المستقبل، والدكتور هشام حامد القائم بأعمال عميد كلية الهندسة وعلوم المواد الجامعة الألمانية.

بالإضافة الى لجنة التحكيم التي ستقوم بمناقشة مشاريع الطلبة وستقدم شركة كونكريت بلس جائزة مالية للفرق الفائزة بالإضافة الى منحة تدريب بالشركة.

103 فرق مشاركة في برنامج "قادة الهندسة" 

وكانت النسخة الثالثة من برنامج "قادة الهندسة" قد استقبلت 103 فريق من طلبة كليات الهندسة من مختلف الجامعات ضمت 900 طالب وطالبة تلقوا جميعاً 4374 ساعة تدريبية خلال المراحل المختلفة من البرنامج وتأهل للمرحلة النهائية بهذه النسخة 6 فرق تضم 54 طالب وطالبة من 6 جامعات مصرية.

وأوضحت مؤسسة شباب القادة فى بيان لها، أن البرنامج حقق نجاحاً كبيراً في نسختيه السابقتين بالإضافة الى المساهمة في تنمية الشخصية المهنية لطلبة كليات الهندسة من مختلف الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة والذين شاركوا  في البرنامج بكافة مراحله التدريبية.

وأضافت أن برنامج "قادة الهندسة" يهدف الى دعم وتشجيع الأفكار المبتكرة والمتميزة لدى طلبة كليات الهندسة بجميع التخصصات الهندسية " المعمارية – الميكانيكية – المدنية – الكهربائية"  ويعتمد البرنامج في تدريباته على أسلوب المعايشة والتعرف على بيئة العمل مبكراً مما يؤهلهم الى المشاركة في التحديات التي يواجها المجال وإيجاد حلول جديدة لها من خلال البحث والمعايشة والتحليل مما يعزز قدراتهم المهنية والعملية.

وأكد النائب أحمد فتحي أهمية الاستثمار في قدرات الشباب المصري، مشيرًا إلى أن مصر تزخر بطاقات طلابية هائلة، خاصة في كليات الهندسة التي تخرج جيلًا من المبتكرين والمهندسين المتميزين. وأوضح أن المؤسسة، بالتعاون مع كبرى الشركات الهندسية في مصر، تسعى بشكل مستمر إلى تطوير هذه المهارات والخبرات، لإعداد الطلاب للتميز والريادة في سوق العمل الهندسي. 

وقال المهندس طارق يوسف، أن :"تجربة الشركة في هذا البرنامج حققت لنا العديد من المكاسب فعلى مدار 3 نسخ من برنامج قادة الهندسة تم تدريب مئات الطلبة من كليات الهندسة من مختلف الجامعات المصرية وهذا جزء من إستراتيجيتنا بالشركة لتحقيق دورنا المجتمعي وإعداد كوادر للمستقبل، ومن خلال حماس الشباب المشارك في البرنامج لمسنا تطور التفكير والاعتماد على التكنولوجيا بشكل واسع جداً وهذا يعد مواكبة للتطورات المتلاحقة بكل المجالات وليس في مجال الانشاءات فقط، واتمنى أن يكون كل طالب قد إستفاد من البرنامج وأن يستمر في تدريب وتأهيل ذاته والاستمرار بالاطلاع على المستجدات بمجال الهندسة كلاً في إختصاصه فتنمية المهارات والقدرات بالتدريب لا تقل أهمية عن الدراسة الاكاديمية والنظريات العلمية".

جدير بالذكر أن مؤسســـة شـباب القــادة هي مؤسسة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح تعمل على البحـث عن قــادة من الشبـاب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديدة قادرة علـى القيـادة المجتمعية والسياسية والإدارية. و ذلك من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيـادة فى مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية بتنمية قدراتهم العلمية والنظرية باستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم و التنمية المعتمدة دوليًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهندسة قادة الهندسة الانشاءات الهندسية شباب القادة مؤسسة شباب القادة التعليم العالى عمید کلیة الهندسة کلیات الهندسة قادة الهندسة

إقرأ أيضاً:

«الحق سجل».. موعد غلق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر

التحويل بين كليات جامعة الأزهر.. وافق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر لطلاب الثانوية الأزهرية بالشعبتين.

آخر موعد لتسجيل طلب التحويل بين كليات جامعة الأزهر

وقال الدكتور سلامة داود، إنه تم فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر، بداية من اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر الجاري، وحتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق.

التحويل بين كليات جامعة الأزهر رابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر

ويمكن للطلاب المستجدين تسجيل طلب التحويل بين كليات جامعة الأزهر، من خلال الدخول على الرابط التالي: رابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر، وكتابة الرقم السري ورقم الكوج والرقم التأكيدي الظاهر على الشاشة.

رابط نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024

وفي سياق متصل، تستعد جامعة الأزهر لإعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 للطلاب المستجدين، ويمكن للطلاب الحصول على النتيجة فور إعلانها، من خلال زيارة الرابط التالي: نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024.

التحويل بين كليات جامعة الأزهر تعليمات جامعة الأزهر للطلاب الجدد

- الالتزام الطلاب بحضور كافة المحاضرات.

- التزام كافة الطلاب بمبادئ الإسلام في السلوك والمظهر.

- اللجوء لإدارة الكلية في حال التعرض لعمليات استغلال لتقديم المساعدة والخدمة.

- مراجعة المسؤلين بالكلية قبل اتخاذ أي إجراء أو قرار.

- المدينة الجامعية التابعة للكلية هي أفضل اختيار للطلاب والطالبات، وتقدم خدمة السكن والأمان والغذاء.

- على الطالب الحضور واصطحاب بطاقة الترشيح للكلية والرقم القومي، في أول أيام العام الدراسي.

- ستقوم الإدارة بتحديد موعد لاستلام الملف الجامعي وسيعلن على صفحة الكلية.

الكليات الجديدة في تنسيق جامعة الأزهر 2024

- كلية الخدمة الاجتماعية للبنين بالخانكة.

- كلية التاريخ والحضارة للبنين بجرجا.

- كلية اللغة العربية للبنين بجرجا.

- كلية الإعلام بنات في القاهرة.

- كلية العلوم للبنات بأسيوط.

- كلية البنات الأزهرية بشعبها الثلاث اللغة العربية وأصول الدين والشريعة الإسلامية فى الوادى الجديد.

- كلية الهندسة للبنات فى محافظة قنا.

- أقسام الدراسات الإسلامية باللغة الصينية للبنين في كلية اللغات والترجمة للبنين في القاهرة.

- قسم التربية الفنية والخاصة في كلية التربية بنات بالقاهرة.

- قسم التعليم الأساسي للبنين في كلية تربية بأسيوط.

- فصول تمريض للبنات بدمياط وأسيوط.

- فصول كلية الزراعة بنات بالقاهرة.

- شعبة هندسة الإلكترونيات و الاتصالات الكهربية بقسم الهندسة الكهربية بهندسة قنا، ويتم الالتحاق بها من الفرقة الثانية بقسم الهندسة الكهربية.

اقرأ أيضاًبالرابط والخطوات.. نتيجة التحويل بين كليات الأزهر 2024

وزارة التعليم تتيح التحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية حتى 3 أكتوبر

بعد بدء العام الدراسي.. شروط التحويل بين الكليات ورابط نتيجة تقليل الاغتراب 2025

مقالات مشابهة

  • الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا
  • تقديراً لتميزه العلمي.. جامعة ستانفورد تختار عميد الهندسة والحوسبة بكلية ليوا ضمن قائمة علماء الذكاء الاصطناعي البارزين دولياً
  • «الحق سجل».. موعد غلق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد
  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة
  • انطلاق المُعسكر التدريبي لبرنامج Zain Great Idea
  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الهندسة جامعة المنصورة