نفذ سلاح الجو الإسرائيلي غارات جوية استهدفت خزانات النفط في ميناء رأس عيسى وأخرى على ميناء الحديدة على البحر الأحمر غربي اليمن، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غارة جوية على ميناء الحديدة في اليمن عاجل .. اليمن تعلن الحداد 3 ايام وتقصف تل ابيب

 

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف مدينة إيلات بطائرات مسيرة


 

يذكر أن  المقاومة الإسلامية في العراق ،أعلنت  فجر اليوم الأحد تنفيذ ضربتين استهدفتا "مواقع حيوية" في مدينة إيلات جنوب فلسطين المحتلة باستخدام طائرات مسيرة ، جاء ذلك في بيان نُشر عبر قناتها على تطبيق تلغرام.

 

وأوضحت المقاومة في بيانها: "استمرارا لنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، نفذ مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، هجوما على هدف حيوي في أم الرشراش (إيلات) بالأراضي المحتلة بواسطة الطائرات المسيرة".

 

وأكدت المقاومة الإسلامية في العراق على "استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة"، مشددة على أن الهجمات ستتواصل ردا على الاعتداءات الإسرائيلية.

 

وتأتي هذه الهجمات بعد تصاعد التوترات الإقليمية، حيث كثفت الجماعات العراقية هجماتها على إسرائيل عقب تأكيد "حزب الله" اللبناني يوم السبت 28 سبتمبر مقتل أمينه العام حسن نصر الله خلال غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة.

 

مسؤول عسكري إسرائيلي يكشف عن تخطيط حزب الله لقصف تل أبيب 

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، نقلاً عن مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى، أن حزب الله بدأ في التخطيط لشن هجمات صاروخية على تل أبيب. وأشار المسؤول إلى أن الحزب يعزز جهوده لتوسيع نطاق القصف ليشمل المدن الكبرى في إسرائيل، خاصة مع تصاعد التوترات بين الجانبين في الفترة الأخيرة.

 

وأضاف المسؤول أن هاشم صفي الدين، الذي يشغل منصباً بارزاً داخل قيادة حزب الله، بدأ في السيطرة على الحزب بشكل متزايد. وأشار إلى أن صفي الدين يُعد أكثر تشدداً من الأمين العام للحزب حسن نصر الله، مما يعزز المخاوف من تصعيد أكبر في الصراع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلاح الجو الإسرائيلي إسرائيل ميناء الحديدة الحديدة البحر الأحمر اليمن المقاومة الإسلامیة فی العراق حزب الله

إقرأ أيضاً:

فصائل عراقية تقصف ميناء إيلات وتتوعد إسرائيل

أعلنت فصائل عراقية أنها استهدفت بواسطة الطيران المسير هدفا حيويا في ميناء مدينة إيلات جنوبي إسرائيل، في حين قال مراسل الجزيرة إن صفارات الإنذار دوّت في المدينة.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق"، في بيان لها عبر منصة تليغرام، إنها قصفت "هدفا حيويا في أم الرشراش (إيلات) بأراضينا المحتلة، بواسطة الطيران المسير"، وتوعدت بالاستمرار في دكّ معاقل من وصفتهم بالأعداء بوتيرة متصاعدة.

ويأتي الهجوم بعد يوم من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في غارة إسرائيلية مساء الجمعة الماضي أسفرت أيضا عن مقتل قيادات بارزة في الحزب وقائد في الحرس الثوري الإيراني.

وتضمّ "المقاومة الإسلامية في العراق" فصائل أبرزها كتائب حزب الله والنجباء وكتائب سيد الشهداء، وهي 3 فصائل مستهدفة بعقوبات أميركية.

ومنذ أبريل/نيسان الماضي، أكّدت إسرائيل وقوع عدد من الهجمات الجوية من جهة الشرق من دون أن توجّه أصابع الاتهام إلى جهة محددة، قائلة إنها اعترضت المسيّرات خارج مجالها الجوي.

مقالات مشابهة

  • اسرائيل تستهدف خزانات الوقود الفارغه بمينائي الحديدة ورأس عيسى ومطاراً خارج الخدمة غرب اليمن
  • اليمن.. غارات جوية إسرائيلية على ميناءئ الحديدة ورأس عيسى
  • عاجل: غارات اسرائيلية على محطة الكهرباء الرئيسية وقصف ميناء الحديدة ورأس عيسى وتصاعد ألسنة اللهب
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية تستهدف خزانات النفط في اليمن
  • سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غارة جوية على ميناء الحديدة في اليمن
  • فصائل عراقية تقصف ميناء إيلات وتتوعد إسرائيل
  • المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم إيلات بالطيران المسير
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف الجولان المحتل