سرايا - أعلنت وزارة الصحة اللبنانية الأحد أن 14 مسعفا استشهدوا خلال يومين بالقصف الإسرائيلي المتواصل على جنوب وشرق لبنان خصوصا، مندّدة باستهداف إسرائيل المراكز الصحية.

وقالت الوزارة في بيان "تراكم قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة اعتداءاتها على المسعفين والمراكز الصحية" ما أدى إلى "استشهاد أربعة عشر مسعفا في يومين"، مستنكرة "بأشدّ العبارات تكرار العدو الإسرائيلي لاعتداءاته على المراكز الصحية".




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

لبنان.. مقتل 14 مسعفاً في غارات إسرائيلية

قال مسؤولون لبنانيون، الأحد، إن 14 مسعفاً على الأقل لقوا حتفهم في غارات جوية إسرائيلية خلال اليومين الماضيين.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية أن الجيش الإسرائيلي استهدف مناطق قريبة من مستشفى في منطقة البقاع شرقي لبنان، ما أدى إلى إغلاق المستشفي مؤقتاً.
ونددت الوزارة بهذه الغارات باعتبارها انتهاكاً للقانون الدولي، مؤكدة على أن "المسعفين معروف تماماً أنهم لا يشاركون في القتال، فهم ينقلون الموتى إلى مثواهم الأخير ويعالجون جراح المصابين حتى وصولهم إلى المستشفى، فهل تريد إسرائيل أن تسفك الدماء بلا نهاية؟"

في حصيلة مؤقتة من 16 إلى 27 سبتمبر..1030 قتيلاً و6352 جريحاً في #لبنان https://t.co/5DYZ1dNrLt

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2024 ويذكر أن إسرائيل، بعد ما يقرب من عام من المناوشات عبر الحدود، شنت حملة جوية ضخمة على أهداف في أنحاء لبنان في وقت سابق هذا الأسبوع، بهدف معلن هو دفع قوات حزب الله للتراجع إلى ما وراء نهر الليطاني لتمكين عشرات الآلاف من السكان الذين نزحوا من شمال إسرائيل وسط القتال، من العودة إلى منازلهم.
ووفقاً لأرقام رسمية لبنانية، ارتفعت حصيلة القتلى منذ بدء الصراع الحالي بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام إلى أكثر من 1600 قتيل، كما أصيب 8400 آخرين.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. مقتل 14 مسعفاً في غارات إسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: استشهاد 14 مسعفا خلال يومين
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • الصحة اللبنانية: غارات إسرائيل قتلت 14 مسعفا في آخر يومين فقط
  • وزارة الصحة اللبنانية تشجب استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين في غارات إسرائيلية
  • استشهاد 14 مسعفا في غارات الاحتلال خلال يومين
  • 14 مسعفاً استشهدوا في يومين.. وزارة الصحة: اين المجتمع الدولي؟
  • استشهاد أسير من نابلس.. استهدفه الاحتلال أثناء اعتقاله قبل يومين
  • وزير الصحة اللبناني: أكثر من 40 عاملا في مجال الرعاية الصحية استشهدوا في العدوان الإسرائيلي