تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ خلال الأيام الماضية  تجار الملابس والأقمشة والأحذية إضرابا شاملا عن العمل، في أحد أسواق العاصمة  صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وذلك  تنديدا بالجبايات الحوثية المفروضة عليهم بذرية رفع الرسوم الجمركية بنسبة 100٪.

و تجار الملابس والأقمشة والأحذية أضربوا عن العمل، بالتحديد في سوق باب السلام، وهو  أكبر سوق جملة تجاري في صنعاء.

وعقب هذا الإضراب دعت نقابة تجار الملابس والأقمشة والأحذية، في بيان لها جميع تجار الجملة في السوق إلى الالتزام بالإضراب، بعدما رفضت جماعة الحوثي مقترح النقابة بتخفيف الجبايات التي فرضتها على التجار في بداية الشهر الجاري.

وفي نفس السياق نفذ المئات من تجار محافظة الحديدة ايضا، إضرابا جزئياً عن العمل في محلاتهم التجارية احتجاجاً على ضريبة المبيعات التي فرضتها الحكومة في الفترة الأخيرة.

ولمصادر إعلامية يمنية ، قال التجار بالمحافظة الحديدة ، بأن أغلاقهم لمحلاتهم التجارية يأتي في ظل رفض الحوثيين تعديل أو إلغاء الآليات المعتمدة لتطبيق قانون ضريبة المبيعات.

كما أضافوا، بأنهم لن ينصاعوا لهذا القانون و أسموه بقانون ضريبة " الابتزاز " بحسب قولهم والذي سينعكس سلبا على المواطن العادي ، لذلك فهم سيستمرون في الاضراب حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

وأشاروا ، الى أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة فأنهم سيلجأون إلى إغلاق محلاتهم التجارية بشكل كامل وذلك بمجرد نزول مأموري الضرائب لتطبيق القانون ، إلى جانب ذلك توعدوا بنقل نشاطهم إلى دول الجوار ، وذلك في حالة أصرار مصلحة الضرائب على تطبيق القانون بآلية تنفيذه الحالية.

كما عبروا عن استيائهم لعدم توصل قيادة الغرفة التجارية الى اتفاق مع الحكومة من شأنه أن يعدل أو حتى  يلغي الآليات المعتمدة لتطبيق قانون ضريبة المبيعات.

ومن ناحيته قال عرفان الصرفي، الناشط السياسي اليمني،  إن الحوثيين يفرضون ضرائب غير مبررة و جبايات كثيرة، بزعم أن أسعار الجمارك زادت أكثر من الضعف ، لكن في الحقيقة هم يسرقون أموال التجار عنوه لتحقيق مصالحهم .

واكد الصرفي في تصريح خاص لـ" البوابة نيوز "،  أن عددا كبيرا من أصحاب للمحلات بالتحديد الملابس نقلوا تجارتهم لدول الجوار منها السعودية بسبب تعنت الحوثي المستمر، لان التجار طفح كيلهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوثيين تجار اليمن جبايات ملابس جملة

إقرأ أيضاً:

5 لاعبين يدخلون التاريخ مع الزمالك.. بداية المشوار لقب

رد الزمالك بقوة على جميع التكهنات والتوقعات التي أشارت إلى أنه سيكون "لقمة سائغة" أمام منافسه التقليدي الأهلي في كأس السوبر الأفريقي.

"العملاق الأبيض" حقق اللقب بجدارة بجدارة بعدما قدم مباراة قوية، رغم الترشيحات التي صبت في صالح "الأحمر" الذي أبرم صفقات من العيار الثقيل، والأكثر جاهزية واستقراراً، ولكن "الملكي" أكد أنه أكبر من الأزمات التي تعرض لها في الفترة الماضية.

على حساب #الأهلي.. #الزمالك يتوج بلقب #السوبر_الأفريقيhttps://t.co/gJ6N5iGIeU

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 27, 2024
وشهدت مباراة كأس السوبر الأفريقي، الجمعة، في الرياض، تدوين 5 لاعبين أسماءهم بأحرف من ذهب، حيث دخلوا التاريخ مع الزمالك عقب تحقيقه اللقب على حساب الأهلي بركلات الترجيح 4-3، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل 1-1.
وانضم 5 لاعبين إلى قائمة "الأبيض" للمرة الأولى، وهم كونراد ميشالاك وعمر فرج ومحمد حمدي والمغربي محمود بنتايك وحسام أشرف العائد من فترة إعارة بلدية المحلة.
وجاءت بداية اللاعبين الخمسة مثيرة، بخوض مباراة من العيار الثقيل أمام الأهلي في "الديربي" إلى جانب خوض نهائي بطولة قارية، ليحصلوا على لقب تاريخي في أول مشاركة لهم مع الفريق.
 في المقابل ضمت قائمة الأهلي أربعة لاعبين للمرة الأولى، عقب انضمامه إلى الفريق في فترة الانتقالات الصيفية، وهم يحيى عطية الله، وأشرف داري، وعمر الساعي، ويوسف أيمن، إذ تأجلت فرحتهم الأولى مع الفريق الذي ينتظره موسماً استثنائياً بخوض العديد من البطولات المحلية والقارية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • الحوثي: عدوان إسرائيلي يستهدف الحديدة غربي اليمن
  • أزمة بين النقل والغرف التجارية بسبب نقل الذهب في خطوط السكك الحديدية
  • 5 لاعبين يدخلون التاريخ مع الزمالك.. بداية المشوار لقب
  • خبير عسكري يمني يكشف: نصر الله بيع بثمن باهظ... فماذا عن الحوثي؟
  • مليشيا الحوثي تختطف معلمين وتعتدي على طالبات بإب بسبب إذاعات مدرسية عن العيد الوطني
  • فيما سريع يعلن قصف تل ابيب.. مليشيات الحوثي بصنعاء تختطف طفل يمني بسبب ارتداءه قميص عليه رسم العلم اليمني
  • جماعة الحوثي تعلن قصف تل أبيب بصاروخ من اليمن وطائرة مسيرة على عسقلان وسقوط 18 مصاب اسرائيلي
  • مليشيا الحوثي تواصل حملة الاختطافات المسعورة جنوبي اليمن (أسماء وصور)
  • فوضى في مطار بن جوريون الإسرائيلي بسبب صاروخ يمني.. هلع ورعب داخل تل أبيب