بوابة الوفد:
2024-09-29@17:28:33 GMT

دراسة: الوزن الزائد يظهر بسبب المشاكل النفسية

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من العثور على مشاكل نفسية تؤدي إلى زيادة الوزن.

اتضح أن المشاكل العقلية هي التي تؤدي إلى حقيقة أن الناس يبدأون في تناول الطعام أكثر مما يحتاجون ويكتسبون وزنا زائدا في نهاية المطاف، وتقلق مشكلة السمنة سكان العديد من البلدان المتقدمة، حيث يكتسب الناس وزنا زائدا بشكل متزايد بسبب انخفاض النشاط البدني والنظام الغذائي غير الصحي.

 

ومع ذلك، أظهرت الدراسات الحديثة أن المشكلة ليست فقط في هذا، ولكن أيضا في حقيقة أن الناس يعانون من مشاكل نفسية تثيرهم للإفراط في تناول الطعام وتقليل النشاط البدني.

ويقول العلماء إن نتيجة الدراسة تشير إلى أن عملية فقدان الوزن يجب أن ترتبط بالتخلص من المواقف العقلية وبادئ ذي بدء، سيساعد هذا أولئك الذين يصنعون عبادة من الطعام ولا يمكنهم حرمان أنفسهم من استخدام طبق معين، على سبيل المثال، الحلويات، وتنطبق المشكلة على الأشخاص الذين يعانون من إدمان الطعام ويجعلون الطعام عبادة.

ويقول العلماء إن العمل مع طبيب نفساني يمكن أن يساعدك على الاستماع إلى المزاج المناسب للتخلي عن الاعتماد على المنتجات، وإذا كان الشخص يعاني من هذا الإدمان، فبدون مثل هذا الموقف، ستستمر الجنيهات الإضافية في الجسم. 

وتحدث علماء النفس عن الإجهاد الذي يثير اضطرابات التمثيل الغذائي. يقول الباحثون إنه من المهم أن يكون الناس على دراية بإدمانهم من أجل البدء في مكافحته ولكن، على أي حال، لا ينبغي أن تقتصر مكافحة الوزن الزائد على الوجبات الغذائية والرياضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوزن زيادة الوزن مشاكل نفسية السمنة النشاط البدني فقدان الوزن عملية فقدان الوزن

إقرأ أيضاً:

حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة نصر الله ويقول إن "عمليات الغدر لن تزيد المقاومة إلا صمودا"

قال حزب العدالة والتنمية، إنه تلقى بأسف نبأ استشهاد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، على إثر « غارة غادرة للكيان الصهيوني المجرم على الضاحية الجنوبية ببيروت بلبنان الشقيق ».

وتقدم الحزب بأحر التعازي لحزب الله اللبناني قيادة وقواعد، وللشعب اللبناني، وللشعب الفلسطيني ولكل الشعوب العربية والإسلامية « التواقة للانعتاق من الغطرسة الصهيونية، وإلى كل أحرار العالم ».

وقال الحزب في بيان تعزية وقعه عبد الإله ابن كيران، « إن اغتيال القائد الشهيد حسن نصر الله، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك الطبيعة الإجرامية والدموية والاستعمارية لهذا الكيان الغاصب، لكن هذا العمل الإجرامي الجبان وغيره من عمليات الغدر والتقتيل لن تزيد المقاومة وحاضنتها الشعبية إلا صمودا ومزيدا من التضحية والجهاد على طريق تحرير فلسطين والقدس الشريف والأقصى المبارك، أولى القبلتين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ».

وأضاف الحزب، « إننا في هذه الظروف العصيبة، نجدد بإصرار دعوتنا الصادقة والغيورة لكل أمتنا العربية والإسلامية ولزعمائها، إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة ونبذ الفرقة والخلاف لمواجهة هذا العدو الغاشم الذي هو عدو لكل أمتنا ولكل دولها ولكل شعوبها وبدون استثناء ».

مقالات مشابهة

  • لماذا يظهر الناس ابتهاجا باخبار انتصارات الجيش؟
  • خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"
  • حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة نصر الله ويقول إن "عمليات الغدر لن تزيد المقاومة إلا صمودا"
  • هل التدليل الزائد والتربية الخاطئة للطفل تولد الميول المثلية؟.. «خلوا بالكم»
  • دراسة تكشف مفاجأة حول التفاح وعلاقته بالسرطان
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد
  • التعرق الزائد مشكلة شائعة.. ما أسبابه وطرق علاجه؟
  • دراسة: مشكلة عالمية بسبب صورة الجسم السلبية لدى المراهقين
  • تناول وجبتين يوميا سيساعدك على إنقاص الوزن