نعت الرئاسة السورية، حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، بعد استشهاده جراء غارات إسرائيلية مكثفة في الضاحية الجنوبية يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024.

وأفاد بيان الرئاسة السورية: «رسالتي ليست لعزائكم باستشهاد قائد المقاومة، وقد أظهرتم على مدى عقودٍ مضت من الصلابة والقوة والعزيمة والتماسك ما جعلكم أقوى وأشد من كل مصيبة مهما عظمت، وأنتم من مدرسة النضال التي لن تعرف إلا الإصرار على طريق الحق مهما كان غالبًا ومكلفًا، فالدماء النبيلة الذكية لا تراقُ إلا لأجل الحق وقضاياه».

وأضاف البيان: «لا تضعف المقاومة باستشهادد قائدها، بل تبقى راسخة في صميم القلوب والعقول، لأن القادة الكبار يبنون في حياتهم عقيدة النضال ونهجها وطريقها، ويرحلون وقد تركوا خلفهم منظومة فكرية ونهجًا عمليًا في المقاومة والشرف، ويبنون لساعة القدر الحتمية التي لا تأتي صدقه. بل فيها عبرة ونتيجة، إذ تنقلهم من الحضور المؤقت بيننا إلى الخلود الدائم في وجداننا وعقولنا قدوة في الكفاح، جيًلا بعد جيل».

وتابع البيان: «المقاومة فكرة وفكر، والشهيد نصرالله هو ذاكرتها وتاريخها وهو لن يكون يومًا أسطورة بل سيبقى نهجًا ينتج حقيقة تفرض واقعًا قلبه المقاومة وجوهرة العزة وبوصلته الكرامة وعنوانه التحرير ومنارته على مر الأجيال الشهيد حسن نصرالله».

وواصل: «نحن على يقين بأن المقاومة الوطنية اللبنانية ستكمل طريق النضال والحق في وجه الاحتلال، وستبقى الكتف الذي يسند الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل قضيته العادلة وسيبقى الشهيد حسن نصرالله في ذاكرة السوريين».

واختتم: «وهذا وفاء لوقوفه على رأس المقاومة الوطنية اللبنانية إلى جانب سوريا في حربها ضد أدوات الصهيونية رغم أعباء المواجهة التي كان يحملها، وفي قلب هذا الوفاء سيبقى اسم الشهيد حسن نصرالله خالدًا».

اقرأ أيضاًبعد أنباء عن اغتيال الأمين العام لحزب الله.. آخر ظهور لـ حسن نصرالله وأبرز تصريحاته

الاحتلال يعترف بمقتل 20 قيادي من دائرة «حسن نصرالله» في هجوم الجمعة (تفاصيل)

بايدن يناقش مع هاريس تطورات الوضع في الشرق الأوسط بعد اغتيال حسن نصرالله

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال سوريا لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي بشار الأسد حزب الله لبنان وإسرائيل إسرائيل ولبنان لبنان الان الحدود اللبنانية لبنان اليوم حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان السيد حسن نصرالله أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله غارات إسرائيلية في لبنان غارات إسرائيلية بلبنان مقاومة لبنان المقاومة في لبنان أخر أخبار لبنان مسيرات حزب الله غارات إسرائيلية جنوب لبنان الرئاسة السورية مسيرات لبنان لبنان الأن لبنان الآن أخر مستجدات لبنان آخر مستجدات لبنان اغتيال حسن نصرالله استشهاد حسن نصرالله حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

عاجل | حزب الله: ننعى الشهيد القائد محمد حسين سرور الذي ارتقى شهيدا على طريق القدس

عاجل | حزب الله: ننعى الشهيد القائد محمد حسين سرور الذي ارتقى شهيدا على طريق القدس

مقالات مشابهة

  • الاسد : نصر الله سيبقى في ذاكرة السوريين
  • القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله
  • شاهد عدد ووزن القنابل التي أدت لاغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • "القسام" تنعى الشهيد القائد حسن نصر الله
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى السيد حسن نصرالله
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلاّ إصراراً على مواصلة طريق الجهاد والصمود حتى النصر
  • الجهاد تنعى السيد نصرالله وتؤكد أن استشهاده سيزيد المقاومة في لبنان وفلسطين قوة
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلا قوة
  • عاجل | حزب الله: ننعى الشهيد القائد محمد حسين سرور الذي ارتقى شهيدا على طريق القدس