كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  بسرعة طرح إعلان الحجز للوحدات السكنية المخطط طرحها في المدن الجديدة والمحافظات، سواء لشريحة محدودى الدخل، أو متوسطى الدخل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، و مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وعلي السيسي، مساعد وزير المالية، والدكتور أحمد سمير، رئيس قطاع موازنات البنية التحتية بوزارة المالية، ومجدي محفوظ، رئيس قطاع التمويل بوزارة المالية، ووليد عبد الله، رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" تعدُ من أهم المُبادرات، خاصة لشريحة محدودي الدخل، ولذا تعمل الدولة على استمرارها، والحفاظ عليها، حيث تسهم في تحقيق الاستقرار لشبابنا، عبر توفير وحدات سكنية ملائمة بأسعار مناسبة، كما تخدم أهداف تحقيق العدالة الاجتماعية.

وعرضت مي عبد الحميد، الموقف التنفيذي لمشروعات المُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، مُوضحة ما تم الانتهاء من تنفيذه، وكذا ما يتم تخصيصه، وإجراءات التخصيص، بالإضافة إلى الوحدات الجاري تنفيذها، لافتة إلى أن المشروع يتضمن تنفيذ 54.6 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الأخضر المُخصص لمنخفضي الدخل، بعدة مُدن منها: العبور الجديدة، والعاشر من رمضان، وحدائق العاصمة، وأسوان الجديدة، وأكتوبر الجديدة، إلى جانب تنفيذ 28 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدة مُدن ومحافظات أخرى، حيث استعرضت على نحو مُفصل عدد الوحدات بكل مشروع ونسب التنفيذ.

وخلال الاجتماع أكد وزير المالية أهمية هذه المبادرة، واستمرار الحكومة في توفير التمويل المطلوب لتنفيذها، ودعم الفائدة للمستفيدين من وحداتها من شريحة محدودي الدخل.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وحدات اسكان محدودى الدخل وحدات المدن الجديدة طرح اسكان مصطفى مدبولي مجلس الوزراء وزارة الإسكان مي عبد الحميد

إقرأ أيضاً:

سنفتح بابا الاستيراد.. رئيس الثروة الحيوانية يعلق على ارتفاع أسعار الكتاكيت (فيديو)

علق الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، على ارتفاع أسعار الكتاكيت، قائلا: "سعر الكتكوت يقترب في السوق المصري من 45 جنيها".

أسعار الكتاكيت ببورصة الدواجن بتعاملات اليوم السبت بـ 20 جنيه.. أسعار الكتاكيت اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024 فتح باب الاستيراد لـ الكتاكيت

وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة خلال مداحلة هاتفية ببرنامج “حوار الخميس” على فضائية “الحدث اليوم”: "ارتفاع سعر الكتكوت لن يؤدي لارتفاع أسعار اللحوم أو بيض المائدة"، متابعا: "تم فتح باب الاستيراد للكتاكيت سواء تسمين أو أمهات تسمين وجار إنهاء الإجراءات لاستيراد كميات من الكتاكيت لكي يحدث توازن في الأسعار".

وتابع رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة: "حدث تراجع واستقرار في أسعار الأعلاف وتراجعت بنحو 50%، وهو ما ساعد على زيادة وإدخال دورات وإقبال شديد من كافة المربين على إدخال وإسكان دورات جديدة من كتاكيت بدارة التسمين وهو ما سيعمل على تراجع الأسعار".

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: "سكن لكل المصريين" من أهم المبادرات خاصة لشريحة محدودي الدخل
  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح إعلان الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير المالية عددًا من ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير المالية عددا من ملفات العمل
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة
  • لمحدودي الدخل.. موعد طرح كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • تفاصيل تقديم شقق الإسكان 2024 لمحدودي ومتوسطي الدخل وطريقة الحجز
  • وزير الخارجية يوجه بسرعة إنهاء الإجراءات لاسترداد القطع الآثرية من الخارج
  • سنفتح بابا الاستيراد.. رئيس الثروة الحيوانية يعلق على ارتفاع أسعار الكتاكيت (فيديو)