موقع 24:
2024-09-29@18:23:14 GMT

شاهد.. غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة اليمني

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

شاهد.. غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة اليمني

كشف مراسل موقع "أكسيوس" في إسرائيل، أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ هجوماً، الأحد، على ميناء الحديدة، الذي تسيطر عليه ميليشيا الحوثي في اليمن.

وقال باراك رافيد في تغريدة على "إكس" :" قال مصدران من كبار المسؤولين الإسرائيليين إن القوات الجوية نفذت هجوماً على ميناء الحديدة في اليمن".
ومنذ نوفمبر (تشرين الثاني)، يشنّ الحوثيون المدعومون من إيران، عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة، في ظل الحرب الدائرة فيه.

#فيديو| غارات إسرائيلية مكثفة على مدينة #الحديدة اليمنية pic.twitter.com/VNYyIyRlVW

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اليمن إسرائيل

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية تستهدف مدينة الحديدة اليمنية

رام الله - دنيا الوطن
شنت طائرات حربية إسرائيلية، عصر اليوم الأحد، غارات على مدينة الحديدة اليمنية الساحلية على البحر الأحمر، بلغت أكثر من 10 غارات جوية استهدفت ميناء الحديدة ومطار الحديدة الدولي ومحطة الطاقة، بحسب وسائل إعلام يمنية.

وفي بيان رسمي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "في عملية جوية واسعة النطاق، هاجمت العشرات من طائرات سلاح الجو، بينها طائرات حربية وطائرات للتزود بالوقود والاستخبارات، أهدافاً عسكرية للحوثيين في اليمن على بعد نحو 1800 كيلومتر".

فيما أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم، الذي استهدف مطار الحديدة الدولي والميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.
 
ونقل موقع (أكسيوس) الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين، أن "الهجوم في اليمن تم بالتنسيق مع القيادة الوسطى للجيش الأمريكي".

كما أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "سلاح الجو ينفذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن للمرة الثانية"، وأشارت نقلا عن مسؤول عسكري أن قصف ميناء الحديدة يأتي بعد "ثلاث هجمات للحوثيين بصواريخ بالستية على إسرائيل".
 
وأفادت وسائل إعلام يمنية أن العدوان الإسرائيلي استهدف أيضًا خزانات نفط في ميناء رأس عيسى، مما تسبب في احتراق خزانات نفط.

بدورها، قالت الهيئة الإعلامية لجماعة (أنصار الله) الحوثيون في اليمن: "اتخذنا الاحتياطات بتفريغ خزانات النفط مسبقا في ميناءي رأس عيسى والحديدة".

مقالات مشابهة

  • غارات جوية إسرائيلية على ميناء الحديدة ومحطة كهرباء باليمن
  • غارات إسرائيلية تستهدف مدينة الحديدة اليمنية
  • إعلام عبري: 10 طائرات حربية إسرائيلية تغير على ميناء الحديدة غربي اليمن
  • غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف ميناء الحديدة 
  • إسرائيل تهاجم ميناء الحديدة في اليمن (فيديو)
  • فيديو.. إسرائيل تشن غارات عنيفة على ميناء الحديدة في اليمن
  • غارات إسرائيلية على ميناء الحديدة باليمن
  • غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة
  • غارة اسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة في اليمن