الوحدة نيوز/ أحيا أبناء محافظة ريمة ، اليوم ، ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام ، تحت شعار ” من أحب الحياة عاش ذليلا”.

وخلال الفعالية المركزية، التي أقيمت بساحة مركز المحافظة الجبين ، بحضور وكيل المحافظة فهد الحارسي، ورئيس نيابة إستئناف ريمة القاضي أمين القارني، ومنتسبي الأجهزة القضائية والأمنية والتنفيذية، استعرضت كلمات المشاركين صورا من حياة الشهيد الإمام زيد و سيرته الجهادية في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق ومحاربة الباطل .

وأكدت أهمية إحياء سير القادة العظماء لاستلهام الدروس والعبر من مواقفهم الجهادية في مواجهة الفساد والتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار،

وشددت الكلمات على ضرورة التمسك بنهج الإمام زيد والذي يمثل قبلة للأحرار في الجهاد والصبر والصمود لا سيما في ظل ما تتعرض له اليمن اليوم من عدوان وحصار .

وفي الفعاليات، التي نُظمت بمراكز مديريات المحافظة ، ألقيت العديد من الكلمات أشارت ، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد للتزود منه بالقوة والإرادة والبصيرة وروح الجهاد ضد الطغاة والمستكبرين .

واستعرضت الكلمات مواقف و شجاعة وبطولات الإمام زيد وأهمية الإرتباط بعلم من أعلام الأمة و رمز من رموز الإسلام.

تخلل الفعاليات، التي حضرها مديرو المديريات وأعضاء الإجهزة الحكومية ومشائخ وشخصيات اجتماعية، عدد من القصائد الشعرية والفقرات الإنشادية المعبرة عن المناسبة .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي الإمام زید

إقرأ أيضاً:

تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

تدشن محافظة جنوب الباطنة، الإثنين، الهوية البصرية الترويجية للمحافظة؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وبحضور سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وأصحاب السعادة الولاة والمسؤولين بمختلف الجهات الحكومية بالمحافظة.

وقال سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، إن الهدف من تنفيذ الهوية البصرية الترويجية للمحافظة هو دعم رؤية محافظة جنوب الباطنة وتوجهاتها وأهدافها وتعزيز صورتها الذهنية لدى مختلف شرائح المجتمع، وكذلك إبراز المقومات التي تزخر بها المحافظة، والتي تسهم في تعزيز الترويج السياحي للمحافظة، وتهيئة المناخ الاستثماري، مضيفا أن التدشين يأتي متماشيا مع أهداف رؤية عمان 2040 لبدء مرحلة جديدة من التميز والازدهار.

ويأتي هذا التدشين في إطار الجهود المستمرة لتعزيز مكانة محافظة جنوب الباطنة، حيث أعلنت في وقت سابق عن مسابقة لهذه الهوية وشهدت المسابقة إقبالا واسعا من أبناء المجمع من داخل المحافظة ومن مختلف محافظات سلطنة عمان.

 

مقالات مشابهة

  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • كاتب كندي: نداءات السلام التي أطلقها المؤيدون الغربيون لإسرائيل تمثيلية ساخرة
  • حزب الله يعلن رسميا استشهاد القائد علي كركي - مسيرته الجهادية!
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يستقبل وفدا شعبيا من محافظة بورسعيد
  • عودة 95 صياداً يمنياً بعد تعرضهم للاحتجاز في سجون إريتريا
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يبدأ تشكيل أماناته بمحافظات الجمهورية
  • غداً السبت.. المنيا تحتفل باليوم العالمى للسياحة