قال محمد غزال رئيس حزب مصر 2000، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إن تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال اتصاله مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، تضامن مصر حكومة وشعبا مع الشعب اللبناني الشقيق، في ظل مواجهته للعدوان الإسرائيلي وتلقيه ضربات مدوية من قبل قوات الاحتلال، يبرهن على أن مصر ستواصل دورها المتصاعد على كل المستويات، لوقف نزيف الخسائر المادية والبشرية.

السياسة المصرية داعمة للاستقرار والسلام

وأضاف «غزال» في تصريح لـ«الوطن» أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة، تعكس السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة، مشيرًا إلى أنه على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية واتخاذ موقفًا واضحًا لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر، لأن استمرار التصعيد قد يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة ذات تداعيات كارثية.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن التصعيد العسكري في لبنان يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

موقف مصر حازم في دعم لبنان

وأكد رئيس حزب مصر 2000، أن موقف مصر الحازم في دعم لبنان يعكس الالتزام الكامل بدعم استقرار المنطقة وحماية الأمن القومي العربي، في ظل التصعيد الإسرائيلي المستمر والخطير ضد لبنان، مشيرًا إلى أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تواصل أداء دورها المحوري في دعم الدول العربية الشقيقة، من أي تهديدات تمس السيادة أو الاستقرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر 2000 مصر السلام لبنان إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يتسلم هدية تذكارية من رئيس أكاديمية الشرطة في حفل تخرج دفعة 2024

منح اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، هدية تذكارية عبارة عن مجسم لبوابة أكاديمية الشرطة، يتقدمها ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوسطها النصب التذكاري لشهداء الشرطة المصرية تخليدًا لذكراهم، وفي قلب الساحة أجنحة النسر رمزًا للأمن الذي يعم ربوع البلاد والاستعداد نحو تحقيقه في الجمهورية الجديدة.

حفل تخرج طلبة أكاديمية الشرطة 2024

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي رمز مخلص وزعيم صادق يدافع عن الحق (تفاصيل)
  • الرئيس السيسي يتسلم هدية تذكارية من رئيس أكاديمية الشرطة في حفل تخرج دفعة 2024
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم
  • تصريحات خامنئي: العدوان الإسرائيلي على لبنان وانعكاساته
  • حزب الجيل: يجب وقف الممارسات العدوانية لإسرائيل على لبنان وغزة
  • السيسي يطالب بوقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار بلبنان وغزة
  • عاجل - الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بـ لبنان وغزة
  • "الشعبة البرلمانية" تؤكد موقف الإمارات الداعم لقيم التسامح والسلام