وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير النقل والأشغال العامة يحيى السياني، ومسؤولي الأشغال بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وقطاعي الأشغال والإسكان بوزارة النقل والأشغال، وممثلين عن الهيئة العامة للأراضي، والقطاع الخاص، إلى موضوع التخطيط العمراني، وما يشكله من أهمية في إيجاد مناطق ومدن جاذبة للاستثمار.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل والأشغال الحرص على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأداء في مجال التخطيط بحيث لا يقتصر على وحدات الجوار فقط، بل يشمل كافة المناطق البيضاء في محافظة صنعاء وأطراف أمانة العاصمة وكذا بقية المحافظات.

وأشار إلى أن قيادتي الوزارتين ستعملان على متابعة إصدار القوانين والتشريعية اللازمة للنهوض بهذا القطاع بعيدا عن العشوائية والارتجال التي سادت العمل طيلة الفترات الماضية والتي تسببت بظهور العديد من الإشكاليات التي تواجه الاستثمار وتقديم الخدمات.

من جانبه أوضح وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار أن آلية التخطيط وفق وحدات الجوار لم تعد مجدية ما يتطلب الانتقال إلى وسائل وطرق التخطيط الحديثة التي تتيح تخطيط مساحات واسعة.

وأكد الحرص على تحفيز رؤوس الأموال على الاستثمار في مجال توفير البنى التحتية المشجعة على الاستثمار في المناطق التي سيتم تخصيصها للاستثمار العقاري.. مبينا أن عدم توفر البنية التحتية الخدمية كالصرف الصحي والكهرباء وغيرها من الخدمات تعد من أهم الإشكاليات التي تواجه الاستثمار.

فيما أكد نائب وزير النقل والأشغال العامة على أهمية التركيز على معالجة الإشكاليات التي تواجه التخطيط، لما لذلك من أهمية في تشجيع الاستثمار في المجال العقاري.

واستعرض الاجتماع الشوط الذي قطعته لجنة دراسة وتحديث قانون البناء ولائحته التنفيذية، في إنجاز التعديلات المطلوبة في القانون ولائحته.

وأقر تشكيل لجنة فنية لعمل مصفوفة شاملة لمعالجة الإشكاليات في الوضع الراهن، وكذا تنظيم العمل في المستقبل، خصوصا ما يتعلق بالتخطيط وأعمال البناء، ومنح التراخيص وتحديد المناطق المناسبة للاستثمار في بناء الأبراج السكنية.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: النقل والأشغال

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يستعرض مع وفد شركة انكوردج مشروعاتها بالسوق المصرية

عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لقاء موسعا مع وفد شركة انكوردج للاستثمارات ضم الدكتور زياد بهاء الدين والدكتور أحمد محرم المدير التنفيذي والعضو المنتدب للشركة والمهندس شريف زايد مدير إدارة التطوير بالشركة حيث تناول اللقاء التعريف بالشركة واستثماراتها الحالية بالسوق المصري وخططها للتوسع في تلك الاستثمارات خلال الفترة القادمة.

واستعرض اللقاء التوجهات الحالية للشركة لإقامة مشروعات صناعية في مجالات البتروكيماويات والتعدين في مصر، حيث قطعت الشركة شوطا كبيرا في إنهاء الدراسات الخاصة بمشروع إنتاج المشتقات والمنتجات البتروكيماوية بالاستعانة بأكبر الشركات الاستشارية الدولية.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للشركة في تنفيذ مشروعها وإتاحة كافة إمكاناتها لمعاونة الشركة في كافة المراحل وخاصة فيما يتعلق بإقامة المشروع بنظام المناطق الحرة الخاصة وحصوله على الموافقة الواحدة (الرخصة الذهبية)

ومن جانبه قال الدكتور أحمد محرم المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة انكوردج للاستثمارات أن مشروع الشركة المزمع تنفيذه سيسهم في زيادة صادرات مصر من البتروكيماويات وكذا زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف إنتاج مجموعة من المشتقات والمنتجات البتروكيماوية للتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية والمساهمة في تلبية بعض احتياجات السوق المحلية

مقالات مشابهة

  • الطاير: نستفيد من التجارب العالمية في التخطيط الحضري
  • وزير الاستثمار يتوجه إلى باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعمال
  • الطاير يطلع على تجربة برلين في التخطيط الحضري وجودة الحياة
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية
  • بـ80 طناً..إسرائيل تكشف بعض جوانب اغتيال اغتيال نصر الله
  • وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية يبحث عدد من الملفات الهامة لبلدية سرت
  • شعبة النقل الدولي تطلب بتبسيط الإجراءات والقضاء على معوقات الاستثمار
  • وزير الاستثمار يستعرض مع وفد شركة انكوردج مشروعاتها بالسوق المصرية
  • نائب وزير المالية يشارك في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية