صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@16:22:05 GMT

تورينو.. «السقوط الأول» في «الكالشيو»

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

 
روما (أ ف ب)

أخبار ذات صلة فلاهوفيتش ينهي «صيام» يوفنتوس! لاوتارو يمنح الإنتر «جرعة التعافي»!


مُني تورينو متصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، قبل انطلاق المرحلة السادسة، بخسارته الأولى على يد ضيفه لاتسيو 2-3.
وأنهى تورينو الأسبوع الماضي متصدراً لترتيب «الكالشيو» للمرة الأولى منذ فبراير 1977، لكنه لم يستمر في الريادة سوى لأسبوع واحد بعد أن تلقى هزيمته الأولى في البطولة هذا الموسم.


وعانى تورينو من أسبوع سيئ للغاية، بعد أن خرج من مسابقة كأس إيطاليا مبكراً بخسارته أمام إمبولي 1-2.
وسجّل أهداف فريق العاصمة كل من الفرنسي ماتيو جندوزي (8)، والسنغالي بولايي ديا (60)، والهولندي تيخاني نوسلين (89)، فيما سجّل لتورينو الأسكتلندي تشي أدامز (67)، والغيني الاستوائي ساوول كوكو (92).
وتراجع تورينو إلى المركز الرابع برصيد 11 نقطة، فيما تقدم لاتسيو إلى المركز السادس برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن يوفنتوس متصدر الترتيب، إثر فوزه على جنوى 3-0.
وقال مدرب تورينو باولو فانولي «لقد كنت غاضبا للغاية من أدائنا في الشوط الأول، لقد لعبنا بشكل أفضل بعد الاستراحة، إنه لأمر مخز، وعندما نلعب كما فعلنا في الشوط الثاني، يمكننا أن نسبب المتاعب لأي فريق».
ويأتي الفوز في أفضل توقيت بالنسبة للاتسيو الذي يستعد لمواجهة نيس الفرنسي في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي الكالشيو تورينو لاتسيو يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

«طعنة رباعية» في قلب برشلونة!

مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة خيتافي.. «أول فرحة» فينيسيوس يلعب «ديربي مدريد» حماية الشرطة!


أكرم أوساسونا وفادة ضيفه برشلونة المتصدر، وألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم، عندما تغلب عليه 4-2 على ملعب «ال سردار» في بامبلونا، في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وحسم أوساسونا الشوط الأول في مصلحته بهدفين للكرواتي أنتي بوديمير (18) وبراين ساراجوسا (28)، وقلص باو فيكتور الفارق مطلع الشوط الثاني (53)، لكن أصحاب الأرض ردوا بهدفين لبوديمير (72 من ركلة جزاء) والبديل آبيل بريتونيس (85)، قبل أن يسجل البديل لامين يامال الهدف الثاني للنادي الكاتالوني (90).
وحرم أوساسونا النادي الكاتالوني من مواصلة انطلاقته المثالية في «الليجا»، وتحقيق فوزه الثامن توالياً، وألحق به الخسارة الأولى في الدوري مع مدربه الجديد الألماني هانزي فليك، والثانية في مختلف المسابقات، بعد سقوطه امام موناكو الفرنسي 1-2 في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ودفع فليك ثمن إراحته للثنائي يامال والبرازيلي رافينيا، حيث تخلف فريقه بثنائية نظيفة، قبل أن يحاول تدارك الموقف في الشوط الثاني، بعدما دفع بهما في الدقيقة 59 وفريقه متخلف 1-2، لكن دون جدوى.
وواصل النادي الكاتالوني الذي يستعد لاستضافة يونج بويز السويسري الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من المسابقة القارية العريقة، خوض مبارياته في غياب العديد من الركائز الأساسية بسبب الإصابة آخرها حارس مرماه الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيجن الذي لحق بداني أولمو والدنماركي أندرياس كريستسن ومارك برنال والأوروجوياني رونالد أراوخو وفيرمين لوبيز والهولندي فرينكي دي يونج وجافي.
وتجمد رصيد برشلونة عند 21 نقطة، وبات مهدداً من قطبي العاصمة مدريد مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب وأتلتيكو مدريد اللذين يلتقيان «الأحد» على ملعب الأخير في قمة المرحلة، حيث يملك الأول فرصة تقليص الفارق إلى نقطة واحدة والثاني إلى ثلاث نقاط في حال فوزهما.
وعلق بيدري على الخسارة قائلاً «أعتقد أننا لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول، والهدف الأول الذي استقبلته شباكنا كان صعباً، حاولنا في الشوط الثاني لكن ذلك لم يكن كافياً.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • بعد السقوط الأول في "الليغا".. تصريح غريب من فليك
  • «طعنة رباعية» في قلب برشلونة!
  • الدوري الإسباني: أوساسونا يكرم وفادة برشلونة ويلحق به الخسارة الأولى هذا الموسم
  • يوفنتوس يقهر جنوى بثلاثية ويتصدر الدوري الإيطالي.. فيديو
  • فيلم "عاشق" ينتصر على "إكس مراتي" ويحتل المركز الأول
  • بـ 13.5 مليون.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول في شباك التذاكر