متابعات : "الخليج"

حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 9 أنواع من الإجازات، يحق لموظفي القطاع الخاص المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، الحصول عليها بمدد مختلفة حسب نوع الوظيفة.

وأوضحت الحكومة الرقمية أن تلك الإجازات تشمل: «الإجازة السنوية، وإجازة تفرغ لأداء الخدمة الوطنية، وإجازة دراسية، وإجازة الحداد، وإجازة الحج والعمرة، وإجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص، وإجازة الوالدية، والعطلات والإجازات، والإجازة المرضية في قانون العمل - القطاع الخاص».

وأكدت أنه يحق للعامل الحصول على إجازة سنوية إذا أكمل مدّة 6 أشهر خدمة لدى صاحب العمل، ويستحق إجازة سنوية بأجر كامل لا تقل عن 30 يوماً، عن كل سنة من سنوات خدمته، ويومين عن كل شهر إذا كانت مدة خدمته تزيد على ستة أشهر وتقل عن سنة، وفي حال انتهاء خدمة العامل قبل استخدام الإجازة السنوية، ويستحق العامل إجازة عن أجزاء السنة الأخيرة التي قضاها في العمل.

وأضافت أنه وفقاً لقانون العمل الإماراتي، يحق للمواطنين الإماراتيين العاملين بالقطاع الخاص، الحصول على إجازة ممتدة من العمل لأداء الخدمة الوطنية، وتكون إجازة تفرغ مدفوعة الأجر، وذلك وفق التشريعات النافذة في الدولة.

وأشارت إلى أنه يجوز منح العامل المنتسب أو المنتظم بالدراسة في إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة بالدولة، إجازة دراسية مدفوعة الأجر لمدة 10 (عشرة أيام عمل) في السنة الواحدة، وذلك لأداء الاختبارات، بشرط ألا تقل مدة الخدمة لدى صاحب العمل عن سنتين، لافتة إلى أن العامل في القطاع الخاص يستحق إجازة حداد مدفوعة الأجر لمدة 5 أيام في حال وفاة الزوج أو الزوجة، و3 أيام في حال وفاة أي من الأم أو الأب أو أحد الأبناء أو الأخ أو الأخت أو أحد الأحفاد أو الجد أو الجدة، وتستحق الإجازة ابتداء من تاريخ الوفاة.
 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أنواع الإجازات إجازات القطاع الخاص الإمارات فی القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب

وقع مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، مذكرة تفاهم مع مجموعة شلهوب، وذلك خلال اليوم الختامي لمعرض الإمارات للوظائف «رؤية» في مركز دبي التجاري العالمي.
وقع مذكرة التفاهم كل من عبدالله علي بن زاید الفلاسي، نائب رئيس المجلس ومدير عام دائرة الموارد البشرية في دبي، وباتريك شلهوب رئيس مجموعة شلهوب.
تهدف الشراكة إلى تعزيز جهود التوطين في القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة للمواطنين للمشاركة في ازدهار مستقبل مختلف الصناعات ودعم رؤية دولة الإمارات لتحقيق اقتصاد متنوع ومستدام، كما تعكس التزام الجهتين بتوسيع الفرص المتاحة للمواطنين، عبر تقديم مسارات وظيفية مخصصة، وبرامج تدريبية لتطوير الكفاءات الوطنية للدولة.
وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية: إن الشراكة مع الشركاء من القطاع الخاص تسهم في تعزيز جهود تحقيق مستهدفات التوطين في القطاع الخاص.
وأكد باتريك شلهوب أهمية هذه الشراكة لتطوير المواهب وتعزيز مكانة الدولة في مختلف الصناعات.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هذا الأسبوع أم الأحد المقبل؟
  • 9 إجازات الشهر القادم.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. مدفوعة الأجر للعاملين في الدولة
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب
  • أخر اجازة بالعام.. موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص والعام
  • تصل للحبس.. تعرف على عقوبة الغش في تحليل المخدرات للموظفين
  • 3000 وظيفة شاغرة في 26 قطاعاً تنموياً بالدولة
  • "بشري سارة " للقطاعين العام والخاص والبنوك.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 في مصر
  • لموظفي القطاع العام... خبر عاجل من وزارة الماليّة يتعلّق بالرواتب