گلف الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم السبت، الدكتور إسلام عساف وكيل المديرية، بالمرور ومتابعة سير العمل بمستشفيات الخط الشرقى، يرافقه الدكتور سعيد مختار للمرور على مستشفى الضبعة المركزى، والدكتور أحمد عماد للمرور على مستشفى الحمام المركزى ومنافذ تنفيذ مبادرة ١٠٠ يوم صحة. 

جاء ذلك للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات والوقوف على السلبيات وتذليل العقبات وسرعة التعامل معها وحلها وكتابة تقرير مفصل وبصفة عاجلة، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بضرورة المتابعة الدورية للمستشفيات للتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة.

وأكد الدكتور مبروك سالم على متابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية، ومدى توفر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وتوافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والأدوية وفصائل الدم ومشتقاته وجاهزية المستشفيات لحالات الطوارئ والحوادث .

كما تم تشكيل لجان مكبرة للمرور على مستشفى مطروح العام، ومستشفى الأطفال التخصصي، ومستشفى التوليد والصحة الانجابية؛ للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات والوقوف على السلبيات وتذليل العقبات وسرعة التعامل معها وحلها وكتابة تقرير مفصل وبصفة عاجلة. 

حيث قامت لجنة مكبرة برئاسة الدكتورة حنان سمير عضو إدارة الطب العلاجى، والدكتورة ليلى صلاح مدير إدارة الجودة، والمهندسة مروة رفعت مدير الإدارة الهندسية، وأعضاء من جميع الادارات الفنية بالمديرية، لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة والتأكد من تواجد جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضي، ومراجعة خطة المستشفى لاستقبال المرضي المحولين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية " ١٠٠ يوم صحة" ونظام الإحالة بها كما قامت بمراجعة بروتوكولات العمل الخاصة بالأدوية وصرف المضادات الحيوية، وكذلك التأكد من تطبيق سياسات مكافحة العدوى والالتزام بمعايير الجودة  ومتابعة تنفيذ المعايير الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، والتأكد من انضباط الأطقم الطبية وباقي العاملين في المستشفى، واستطلاع آراء المرضى وذويهم حول مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم .
‏وتأكدت اللجنة من توافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والأدوية وفصائل الدم ومشتقاته وجاهزية المستشفى لحالات الطوارئ والحوادث تزامنا مع الاقبال الشديد على المحافظة وتحسبا لأى طارئ .

وتفقدت اللجنة جميع الأقسام بالمستشفى بداية من الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والعمليات والوقوف علي جاهزية جميع الأقسام لإستقبال المرضي، ‏كما قامت لجنة مكبرة برئاسة الدكتور مبروك سالم سعيد عضو إدارة الطب العلاجى وأعضاء من جميع الإدارات الفنية بالمديرية للمرور على مستشفى الأطفال ومستشفى التوليد والصحة الإنجابية؛ لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة والتأكد من تواجد جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضي، والتأكد من تطبيق سياسات مكافحة العدوى والالتزام بمعايير الجودة  ومتابعة تنفيذ المعايير الخاصة بالسلامة والصحة المهنية. 

كما مرت لجنة برئاسة الدكتور إبراهيم الدمرداش مدير عام الطب الوقائي والرعاية الأساسية، على الإدارة الصحية بسيوة ومستشفى سيوة المركزى ترافقه المهندسة مروه رفعت مدير الإدارة الهندسية بالمديرية.

سالم: الأطقم الطبية لن تدخر أى جهد فى سبيل تقديم الخدمات الطبية العاجلة واللائقة

بدوره، شدد وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح على انعقاد دائم لغرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فور حدوثها، بما يساهم في تقديم الخدمات الطبية تشخيصية وعلاجية لائقة لأبناء  وزائرى مطروح بجميع المراكز، مشيرا أنه وجميع الأطقم الطبية لم ولن يدخروا أى جهد فى سبيل تقديم الخدمات الطبية العاجلة واللائقة للمترددين على المنشآت الصحية بمحافظة مطروح.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن الجولات مستمرة على كافة المنشآت الصحية وأنه تم تشكيل عدة فرق تحت إشرافه المباشر للمتابعة المستمرة والتأكد من سير العمل بمنافذ تقديم الخدمة بالمحافظة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح متابعة سير العمل المستشفيات الخدمات الطبیة المقدمة سیر العمل

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمة الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا، من خلال المعهد القومي للسكر التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بوزارة الصحة والسكان، وذلك خلال الفترة من شهر يناير وحتى 31 مايو 2024.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات الطبية التي قدمها المعهد القومي للسكر، شملت العيادات الخارجية، التي استقبلت أكثر من 350 ألف مواطن، فيما تردد على قسم الاستقبال 150 ألف و212 حالة، إلى جانب إجراء أكثر من 70 ألف عملية جراحية، ضمن المبادرة الرئاسية لمنع قوائم الانتظار، وتشمل (قسطرة جراحة أوعية دموية طرفية، وقسطرة قلب، وعمليات قدم سكري وجراحة أوعية دموية طرفية، وجراحة عامة).  

وأضاف «عبدالغفار» أن المعهد سحب 176 ألف عينة، وتم تحليلها من خلال المعامل الطبية بالمعهد، موضحا أن قسم الأشعة أجرى 111 ألف و436 أشعة تشمل (تشخيصية عادية، وموجات فوق صوتية، ورسم قلب، ودوبلير).

وقال الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، إن المعهد يولي أهمية كبيرة لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمرضى السكر من للأطفال، ويتم استقبال الأطفال من عمر سنة وحتى الـ 18 عامًا، من خلال قسم للأطفال المصابين بمرض السكر من النوع الأول، بسعة 18 سرير، بالإضافة إلى وحدة رعاية أطفال والتي تختص بحالات النوع الأول من مرض السكر والغيبوبة الكيتونية.

ومن جانبه، أكد الدكتور إيهاب نبيل مدير المعهد القومي للسكر، حرص المعهد على تقديم أفضل خدمة ورعاية طبية من خلال تدريب الأطقم الطبية في تخصصات (الباطنة، والأوعية الدموية، والأشعة، والمعمل، والرمد، والأسنان)، ضمن برنامج الزمالة المصرية، لرفع كفاءة الأطباء والعمل على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى تطوير مدرسة التمريض، وتحويلها إلى معهد تمريض لتزيد عدد سنوات الدراسة إلى 5 سنوات وتخريج أول دفعة خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • إعلان مديرية الصحة بمطروح عن القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2024/2025
  • شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • الصحة تطمئن على جودة الخدمات المقدمة بمستشفى عين شمس العام
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية