أخبارنا المغربية - محمد اسليم

خلال جلستها المنعقدة أول أمس الخميس، أدانت غرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بأحكام بلغ مجموعها 31 سنة سجنا نافذا في حق ستة دركيين توبعوا في حالة اعتقال بتهم الارتشاء والمشاركة في الاتجار الدولي للمخدرات.

الهيئة القضائية المذكورة حكمت على المتهم الرئيسي، وهو بالمناسبة دركي بالرباط برتبة رقيب أول، بست (06) سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة كذلك قدرها 120,000,00 درهم، وعلى دركيين آخرين، الأول برتبة مساعد والثاني رقيب أول يعملان بأكادير، والثالث رقيب أول بالعيون، ورابع رقيب أول بفكيك، والخامس رقيب أول بفاس، بعقوبات حُددت في خمس (05) سنوات سجنا نافذا وغرامة قدرها 100,000,00 درهم لكل واحد منهم، ما يرفع مجموع العقوبات إلى واحد وثلاثين سنة سجنا نافذا (31) واثنتين وستين (62) مليون سنتيم للجميع.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للدرك الملكي قد أحالت الدركيين الستة على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بعد انتهاء التحقيقات بخصوص شبهات بضلوعهم في قضية التعامل مع بارون مخدرات، والرشوة، والاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي. ليقرر قاضي التحقيق لدى ذات المحكمة متابعة الدركيين الموقوفين، بناء على ملتمس الوكيل العام، حيث وجه إليهم تهما تتعلق بالرشوة والاتجار بالمخدرات، وتسلم مبالغ مالية، والقيام بأعمال غير مشروعة، والمشاركة في تهريب المخدرات ونقلها على الصعيد الدولي، وإيداعهم رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني عكاشة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: سجنا نافذا رقیب أول

إقرأ أيضاً:

اليمن يستكمل إجراءات الانضمام لاتفاقية "يوندروا" الخاصة بمنع الاتجار بالممتلكات الثقافية

أعلنت الجمهورية اليمنية، استكمال إجراءات الانضمام إلى اتفاقية "يوندروا" الدولية، الخاصة بمنع البيع والاتجار بالممتلكات الثقافية.

وقال مندوب بلادنا لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، الدكتور محمد جميح، إنه وبتفويض من وزارة خارجية الجمهورية اليمنية، وقع الخميس، على استكمال انضمام بلادنا لاتفاقية يوندروا الدولية الخاصة بمنع بيع والاتجار بالممتلكات الثقافية لعام 1995.

وأوضح جميح في منشور على منصة (إكس)، أنه وبدخول الاتفاقية حيز التنفيذ تستطيع بلادنا الحصول على الدعم القانوني اللازم لاستعادة آثارنا المنقولة بطرق غير قانونية.

وقعت اليوم وبتفويض من وزارة خارجية الجمهورية اليمنية على استكمال انضمام بلادنا لاتفاقية يوندروا الدولية الخاصة بمنع بيع والاتجار بالممتلكات الثقافية لعام 1995.
بدخول الاتفاقية حيز التنفيذ تستطيع بلادنا الحصول على الدعم القانوني اللازم لاستعادة آثارنا المنقولة بطرق غير قانونية. pic.twitter.com/Q7VNtYSLlX

— د. محمد جميح (@MJumeh) September 26, 2024

وتعرضت المدن الأثرية والتاريخية في اليمن للنهب والتنقيب العشوائي طوال الفترات الماضية زادت حدتها خلال سنوات الحرب حيث تعرضت الآثار اليمنية للتهريب والتدمير الممنهج والبيع في مزادات علنية حول العالم وعلى شبكة الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • حبس وغرامة لشخصين ثبت إدانتهما في تعاطي والاتجار بالمخدرات ببني سويف
  • السفيرة نائلة جبر تفتتح ورشه عمل لتعزيز قدرات لجان الحماية
  • المخدرات تطيح برجال الدرك بأكادير ومدن أخرى
  • اليمن يستكمل إجراءات الانضمام لاتفاقية "يوندروا" الخاصة بمنع الاتجار بالممتلكات الثقافية
  • محاكمة 28 طالبًا بكلية الطب والصيدلة بالرباط بتهم العصيان والتجمهر غير المرخص
  • القبض على 149 شخصا في الرصافة بتهم مختلفة
  • الأمن العام يلاحق تجار المخدرات ويضبط 407 متهمين
  • الحوثيون يجبرون المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر على الإعتراف بتهم كيدية
  • إدانة مناصر مايوركا بسنة سجناً بسبب عنصريته ضد فينيسيوس جونيور