رشح فيلم «أنف وثلاث عيون» لـ المخرج أمير رمسيس، للمنافسة على جائزة الجمهور بـ الدورة الـ35 لمهرجان الفيلم العربي بفاميك.

ومن المقرر انطلاق فعاليات الدورة الـ 35 لـ مهرجان الفيلم العربي خلال الفترة من من 3 إلى 13 أكتوبر المقبل بشمال شرق فرنسا.

ويعد «أنف وثلاث عيون» الفيلم المصري الوحيد المرشح للمنافسة على جائزة «الجمهور» بمهرجان الفيلم العربي بفاميك، مع 3 أفلام أخرى وهي Barbès، little Algéri للمخرج الجزائري حسن جرار، وLes fantômes للمخرج الفرنسي جوناثان ميليت، وأخيرا فيلم Ma part de gaulois للفرنسي ماليك شيباني.

مواعيد عرض «فيلم أنف وثلاث عيون» خلال فعاليات مهرجان الفيلم العربي بفاميك

ويقام لـ فيلم أنف وثلاث عيون عرضين، الأول يوم 4 أكتوبر بسينما فيكتور هوجو، وذلك في تمام الساعة 8:30 مساء بتوقيت فرنسا، وأتي العرض الثاني يوم 12 أكتوبر بسينما SERÉMANGE-ERZANGE الكبيرة، وذلك في تمام الساعة 3 بتوقيت فرنسا.

ومن جانبه أعرب المخرج أمير رمسيس عن سعادته بمشاركة فيلمه الأخير ضمن فعاليات مهرجان فاميك للفيلم العربي، قائلا: «سعيد بمشاركتي الأولى في هذا المهرجان العريق، وعرض فيلم أنف وثلاث عيون على الجمهور الفرنسي».

أبطال فيلم أنف وثلاث عيون

«أنف وثلاث عيون» من بطولة: ظافر العابدين، وصبا مبارك، وسلمى أبوضيف، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، سيناريو وحوار وائل حمدي، إخراج أمير رمسيس.

وعرض فيلم «أنف وثلاث عيون» لأول مرة، ضمن برنامج روائع عربية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

ويقدم ظافر العابدين في فيلم «أنف وثلاث عيون» شخصية الدكتور هاشم، جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة، وعلى مر السنوات اقترب جدا من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما، أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة «روبا»، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاما.

اقرأ أيضاًأيمن منصور عن مقارنته بناصر منسي: أكمل ما بدأناه قبل 30 عامًا

حسين لبيب: العلاقة بين الأهلي والزمالك عظيمة ومحترمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيلم أنف وثلاث عيون أبطال فيلم أنف وثلاث عيون مهرجان الفيلم العربي بفاميك مهرجان الفیلم العربی فیلم أنف وثلاث عیون

إقرأ أيضاً:

ما مصير حفلات نجوم لبنان بمهرجان الموسيقى العربية بعد الأحداث الأخيرة؟

حالة من الحزن والأسى يعيشها الشعب اللبناني بعد أحداث لبنان الأخيرة، إثر الغارات التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي وتستهدف جنوب لبنان في وحشية شديدة، هي الأعنف منذ عام 2006، فضلا عن اغتيال أمين الأمين العام لحزب الله، حيث أثرت على العديد من الأنشطة والفعاليات الفنية، وأعلن الكثير من المطربين اللبنانين تأجيل حفلاتهم حزنا على ما تشهده البلاد، من بينهم المطربة اللبنانية إليسا.

حقيقة تأجيل حفلات المطربين اللبنانين بمهرجان الموسيقي العربية

في الساعات الماضية، أعلنت إدارة مهرجان الموسيقى العربية، جدول الحفلات المقرر أن تنطلق في الأيام المقبلة حيث تبدأ يوم 11 أكتوبر المقبل، وتستمر حتى 24 من الشهر ذاته، ويضم عدد كبير من المطريين اللبنانين، الأمر الذي يطرح تساؤلا حول مصير تلك الحفلات؟ وهل يتم تأجيلها أو إلغائها تضامنا مع ما تشهده الأراضي اللبنانية؟.

من جانبه أوضح الدكتور خالد داغر مدير مهرجان الموسيقى العربية في تصريحات لـ«الوطن»، أن جميع حفلات الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى في موعدها، ولا يوجد تأجيلات أو أي إلغاء للحفلات، وستقام في مواعيدها التى تم الاعلان عنها خلال فعاليات المؤتمر الصحفي.

مطربو لبنان المشاركين في مهرجان الموسيقى العربية

يشارك في مهرجان الموسيقى العربية في دورته المقبلة 48 حفلا، يضم 115 فنانا من 20 دولة، حيث يشارك من لبنان كل من المطرب وائل جسار، عاصى الحلانى، عبير نعمة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مشاركة فيلم فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف بمهرجان الجونة السينمائي
  • أنف وثلاث عيون" ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفرنسا
  • فيلم أنف وثلاث عيون ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفاميك
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024
  • أنف وثلاث عيون" ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفاميك
  • «أنف وثلاث عيون» ينافس في مهرجان الفيلم العربي «بفاميك»
  • ما مصير حفلات نجوم لبنان بمهرجان الموسيقى العربية بعد الأحداث الأخيرة؟
  • تعليق مفاجئ لـ رئيس مهرجان الموسيقي العربية على عدم مشاركة أحمد سعد في الدورة 32
  • خالد داغر عن مشاركة أحمد سعد بمهرجان الموسيقى العربية: من أفضل المطربين