اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بمقتل 20 قياديًّا من دائرة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في الهجوم الذي وقع يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024، بالضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل عبد الأمير محمد سبليني مسؤول بناء قوة تنظيم حزب الله، وسمير توفيق ديب مستشار نصر الله في غارة الاحتلال بالضاحية الجنوبية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، اغتيال كل من قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، بعد شن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت».

وبعد ساعات من تداول هذا النبأ، أعلن حزب الله رسميًا استشهاد الأمين العام للحزب، حسن نصرالله وذلك جراء 140 غارة إسرائيلية كثيفة استهدفت المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

وخلال الساعات الماضية من اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال رئيس وحدة أمن نصر الله إبراهيم حسين جزيني في غارة الجمعة، بحسب موقع سكاي نيوز عربية.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في لبنان اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024

مصدر لبناني يكشف سبب وفاة حسن نصر الله

ميقاتي: لبنان يواجه وضعًا صعبًا والحكومة تعمل بأجهزتها على تمرير المرحلة الحالية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله لبنان وإسرائيل إسرائيل ولبنان لبنان الان الحدود اللبنانية لبنان اليوم حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان السيد حسن نصرالله أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله غارات إسرائيلية في لبنان غارات إسرائيلية بلبنان مقاومة لبنان المقاومة في لبنان أخر أخبار لبنان مسيرات حزب الله غارات إسرائيلية جنوب لبنان مسيرات لبنان لبنان الأن لبنان الآن أخر مستجدات لبنان آخر مستجدات لبنان اغتيال حسن نصرالله استشهاد حسن نصرالله اغتيال علي كركي جیش الاحتلال الإسرائیلی سبتمبر 2024 نصر الله حسن نصر

إقرأ أيضاً:

مشّاط الحوثيين يصدر توجيها لجماعته حدد فيه المدة البكائية بمقتل"حسن نصر الله"

 

قالت وكالة سبأ النسخة الحوثية المزورة بأن رئيس مجلس الانقلاب التابع للجماعة الإرهابية في صنعاء المدعو مهدي المشاط اصدر توجيها يتعلق بحادثة مصرع زعيم المليشيات الايرانية في لبنان المدعو حسن نصر الله .


واوضحت الوكالة الحوثية بان "مهدي المشاط" قد وجه جماعته اليوم السبت بإعلان "الحداد ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في مناطق سيطرة الميليشيات لمصرع زعيم المليشيات الايرانية المدعو "حسن نصرالله"في هجوم اسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدف مقر القيادة المركزي للجماعة، امس الجمعة.


وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مقتل نصر الله، وقادة آخرين، بغارات جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، امس الجمعة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الجيش "قضى على نصر الله، وعلى المسؤول، علي كركي، قائد جبهة الجنوب في حزب الله، وعدد آخر من القادة."

وأضاف "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".


وقال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي: "هذا ليس آخر ما في جعبتنا.. الرسالة بسيطة.. أي شخص يهدد مواطني إسرائيل سنعرف كيف نصل إليه".

وشنت إسرائيل غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى في لبنان، اليوم السبت، بعد أن نفذت الجمعة هجوما كبيرا على مقر القيادة المركزي لحزب الله.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعترف بمقتل القيادي نبيل قاووق
  • غارة إسرائيلية تستهدف شقة سكنية في بيروت.. والاحتلال يعلن اغتيال قيادي بحزب الله
  • مشّاط الحوثيين يصدر توجيها لجماعته حدد فيه المدة البكائية بمقتل"حسن نصر الله"
  • في أول بيان له بعد العملية.. حزب الله يعترف باغتيال حسن نصرالله
  • عاجل _ في أول بيان له بعد العملية.. حزب الله يعترف باغتيال حسن نصرالله
  • تم إعدادها بعناية.. رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل الغارة التي استهدفت حسن نصرالله
  • اسرائيل تعلن “اغتيال” حسن نصرالله في ضاحية بيروت الجنوبية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: 11 غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لـ #بيروت
  • إيران عن هجوم الضاحية: قواعد اللعبة تغيرت