أشاد ناصر جابر حسان أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الكامل للبنان ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، وإصدار توجيهات الرئاسية بتوجيه قوافل الدعم والمساعدات الإنسانية والإغاثية الطبية والغذائية إلى الشعب اللبناني الشقيق، دعمًا ومساندة له في مواجهة تداعيات الحرب التي يشهدها والهجمات التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، وهو ما يؤكد موقف مصر الثابت والداعم لحقوق الشعوب العربية والرافض للانتهاكات الإسرائيلية.

توسع رقعة الصراع العربي الإسرائيلي 

وأكد حسان في بيان، أن توسع رقعة الصراع العربي الإسرائيلي في المنطقة هو نتاج صمت المجتمع الدولي عن الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي دون موقف دولي رادع لها، وهو ما حذرت مصر منه طيلة الفترة الماضية، وعملت على مناشدة القوى الدولية ومتخذي القرار، لتحذر مما تشهده المنطقة من صراع وما تقوم به إسرائيل من جرائم وانتهاكات وإبادة جماعية وتعدٍ على حقوق الشعوب وأرضيهم.

جرائم الكيان الصهيوني

وقال أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، إن حكومة نتنياهو تجاوزت كافة الخطوط الحمراء، وسعت في الأرض الفساد بسبب تخاذل المجتمع الدولي والصمت المتعمد تجاه جرائم الكيان الصهيوني، مشيرًا إلى أن مصر حذرت من قبل من اتساع رقعة الصراع، كون ما ترتكبه إسرائيل من انتهاكات ينال من أمن واستقرار الشعوب، وقد يمتد هذا الصراع إلى خارج حدود المنطقة العربية، وينال من الأمن القومي للعالم كله.

وأضاف حسان أن مصر لم ولن تتخلى عن دورها الريادي في دعم كافة جهود السلام والأمن في المنطقة، وستبذل قصارى جهودها لإنهاء حالة الحرب السائدة في المنطقة العربية والإفريقية، والعمل على تهدئة الأوضاع انطلاقًا من مسؤوليتها وومكانتها وريادتها، حفاظًا على الأمن القومي الإقليمي والمحلي، وستكثف من خطواتها لوقف الحرب في غزة ولبنان والحفاظ على حق الشعوب العربية وردع الانتهاكات الإسرائيلية الغاشمة التي تهد أمن واستقرار وسلام المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو السيسي لبنان مصر أكتوبر الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان

أكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، على كامل تأييده لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه فى هذه الظروف الدقيقة، ورفض مصر المساس بأمن أو استقراره لبنان أو سيادته ووحدة أراضيه.

أضاف رئيس الغد، أن تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، وعدم اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضى الفلسطينية ولبنان أيضا، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

وأضاف موسى، أن توجيه الرئيس السيسى بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فورى، تضامناً مع شعبه الشقيق، يؤكد على استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة مؤكدا على أهمية الجهود الدبلوماسية التى تقودها مصر فى ذلك السياق لاستعادة الأمن والاستقرار فى ربوع المنطقة.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً، برئيس الحكومة اللبنانى نجيب ميقاتى، وتناول الاتصال العدوان الإسرائيلى على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه فى هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشدداً على ضرورة الوقف الفورى والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهاً فى هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضى الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فورى، تضامناً مع شعبه الشقيق، ومؤكداً استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان
  • «مستقبل وطن» عن إرسال مساعدات للبنان: مصر ستظل الداعم الأكبر لأشقائها في المنطقة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء
  • حزب المؤتمر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • «المؤتمر» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إلى لبنان: دور مصر ريادي
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بتوجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طارئة إلى لبنان
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان