نظم عدد من سكان شمال قطاع غزة المحاصر والمدمر بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية وقفة تضامنية مع الشعب اللبناني٬ وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي واغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وقال أحد المشاركين أن هذه وقفة تضامنية مع الشعب اللبناني الذي وقف مع مقاومتنا في غزة ضد العدوان، وضد الظلم، وضد الاضطهاد.

وأكد أن شمال غزة بقي صامدا بأهله، ورجاله، ونسائه، وأطفاله.
تغطية صحفية: وقفة في شمال غزة تنديدا باغتيال الأمين العام لحــزب الله حسن نصــر الله ولتحية شعب لبنان الذي يساند غزة. pic.twitter.com/DOWUlLyIDT — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 29, 2024
وأضاف أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله٬ دفع ثمن وقوفه مع غزة٬ لأن باغتيال القادة لن توقف المقاومة، ولن يوقف نضال شعبنا ونضال الشعب اللبناني من أجل أن ينال استقلاله في الحرية والاستقلال الوطني.

وأكد أن الاغتيال الجبان الذي تعرض له حسن نصر الله، ما هو إلا سياسة فاشية من المحتل الصهيوني في غادرة استهدفت قادة المقاومة ورموزها الذين كانوا على رأس عملهم في إدارة المقاومة بكل تفاصيلها.

ويذكر أن مصادر صحفية قالت إن قوات الدفاع المدني٬ قد انتشلت جثمان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، من موقع الهجوم الجوي الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وبحسب المصادر فإن الجثمان تم انتشاله أمس السبت ونُقل إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية لتحديد طبيعة الإصابة والسبب المباشر للوفاة.

كما أضاف أن الجثمان لم يتعرض لإصابة مباشرة، مما يعزز احتمال أن الوفاة ناتجة عن الصدمة الناتجة عن قوة الانفجار.


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت أنه تمكن من اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، في غارة جوية شنتها مقاتلات إسرائيلية من طراز "إف-35" الجمعة الماضية.

واستهدفت الغارة موقعًا في منطقة حارة حريك، المعقل الرئيسي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت. وقد أقر حزب الله لاحقًا باغتيال أمينه العام، مما يسلط الضوء على تطورات خطيرة في الأوضاع الأمنية في المنطقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة اللبناني حسن نصرالله حزب الله لبنان فلسطين غزة حزب الله حسن نصرالله المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمین العام لحزب الله حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

أمناء حزب الله من التأسيس .. نصر الله الأمين العام الثاني الذي تغتاله (إسرائيل)

سرايا - يوسف الطورة - 1982 تأسس حزب الله في لبنان، بتسمية اختيارها آية الله الخميني المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، ليتعاقب على قيادته عدد قليل من الأمناء العامين.

بدايات الحزب كانت قيادته تدار من بصورة جماعية، إلى أن كلف الأمين العام الأول لـ"حزب الله" صبحي الطفيلي، فتولى القيادة من العام 1989 حتى عام 1991، قبل ان يجبر على الاستقالة بعد إعلانه من جانب واحد العصيان المدني على الحكومة اللبنانية، الأمر الذي رفضه "الحزب".

أعادت قيادة الحزب تنصيب عباس الموسوي امينا عاما، خلف للطفيلي لكنّه لم يستمر في القيادة أكثر من تسعة أشهر، بعد أن جرى اغتياله عام 1992 من قبل إسرائيل.

وقاد حسن نصر الله "حزب الله" مدة 32 عاماً، إلى أن اغتالته إسرائيل في 27 أيلول 2024 ، باساهداف المقر العام للحزب تحت الأرض، في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وشكل مجي نصر الله مثابة بداية العمل على تكريس ما جاء في وثيقة المستضعفين في 16 شباط 1985، أي مشروع "حزب الله" الذي أعلن عنه نصرالله وهو جعل لبنان جزءاً من إيران.

قائلاً: "مشروعنا الذي لا خيار لنا أن نتبنى غيره، كوننا مؤمنين عقائديين، هو مشروع دولة إسلامية وحكم الإسلام، وأن يكون لبنان ليس جمهورية إسلامية واحدة وإنما جزء من الجمهورية الإسلامية الكبرى، التي يحكمها صاحب الزمان ونائبه بالحق، الولي الفقيه الإمام الخميني".

إقرأ أيضاً : لبنان يعلق الدراسة لأسبوعإقرأ أيضاً : المرشد الإيراني: قوى المقاومة ستقرر مصير المنطقةإقرأ أيضاً : حماس تنعى حسن نصر الله: كلما مضى قائد خلفه جيلٌ أكثر بأسا

مقالات مشابهة

  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو إلى النظام العام (شاهد)
  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو لـالنظام العام (شاهد)
  • تظاهرات حاشدة في عواصم عربية وإسلامية تنديدا باغتيال السيد حسن نصرالله
  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • فصائل المقاومة تنعى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • "الحية" ينعى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • أمناء حزب الله من التأسيس .. نصر الله الأمين العام الثاني الذي تغتاله (إسرائيل)
  • رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني
  • حقيقة اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني (فيديو)