«عُمان»: رفضت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد العماني للرياضات المائية اعتماد النظام الأساسي للاتحاد بعض التعديلات التي اعتمدها الاتحاد الدولي للرياضات المائية، جاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد ظهر اليوم بقاعة الاجتماعات باللجنة الأولمبية العمانية وطالبت بتطبيق النظام الأساسي المعتمد من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب الذي تم تطبيقه في انتخابات الاتحادات الرياضية في الدورة الانتخابية 2024/ 2028 وطالبت الجمعية من مجلس إدارة الاتحاد العماني للرياضات المائية برفع رسالة إلى الاتحاد الدولي توضح فيها عدم الموافقة على التعديلات التي تم اعتمادها من قبله، كما وافقت الجمعية على التمديد لمجلس الإدارة حتى يوم 29 ديسمبر القادم.

واستهل اجتماع الجمعية بكلمة ألقاها طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العماني للرياضات المائية، قال فيها: إن هذا الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية يعكس قناعتنا المشتركة في حوكمة عمل الاتحاد وفقًا للقوانين الوطنية والقرارات الوزارية النافذة مع احترام التزاماتنا المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح الصادرة عن الاتحاد الدولي للعبة.

وأضاف: نؤمن بأهمية الشفافية والشراكة الفعالة مع الجميع وأولها الأندية الأعضاء والمؤسسات ذات الصلة سواء على المستوى المحلي أو الدولي ومن هذا المنطلق فإن تطوير وتحديث النظام الأساسي لا يأتي فقط استجابة لمتطلبات قانونية بل هو أيضا جزء من رؤية أوسع تهدف إلى تمكين الاتحاد من أداء دوره ومهامه بشكل أكثر فاعلية.

وقال رئيس الاتحاد: لقد عمل الاتحاد العماني للرياضات المائية خلال الفترة الماضية بجد على مراجعة شاملة للنظام الأساسي بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي للألعاب المائية وكان هدفنا الأساسي من هذه المراجعة هو التحديث والتطوير بما يواكب التحديات والمتطلبات المعاصرة التي تواجه رياضاتنا على المستوى الوطني والدولي ورغم أنه واجهنا بعض التأخير في الحصول على الموافقة النهائية من قبل الاتحاد الدولي للعبة فإننا ملتزمون بالامتثال الكامل لكافة القوانين الوطنية والدولية وهو ما يعكس حرصنا على تعزيز منظومة الحوكمة الرياضية والارتقاء بمعايير الأداء في رياضاتنا.

وأضاف الكشري: خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المنعقد في 9 يوليو 2024م تم تفويض مجلس الإدارة بالتواصل مع الاتحاد الدولي لضمان مطابقة التعديلات المقترحة للمتطلبات الدولية ويسرنا أن نبلغكم بأن النسخة النهائية التي بين أيديكم قد حصلت على الموافقة والاعتماد الرسمي من قبل الاتحاد الدولية وهي الآن تتوافق مع كافة الأحكام الملزمة للاتحادات الوطنية الأعضاء.

بعد ذلك تم تعيين ثلاثة من أعضاء الجمعية العمومية للتدقيق على محضر الاجتماع واعتماد محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية غير العادية والتمديد لفترة مجلس الإدارة الحالي، وشهد الاجتماع مناقشة مطولة من قبل أعضاء الجمعية العمومية حول النظام الأساسي للاتحاد والتعديلات المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للرياضات المائية وبعد مناقشة مستفيضة على تعديلات النظام الأساسي قررت الجمعية عدم اعتماد تعديلات الاتحاد الدولي وتطبيق النظام المعتمد من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وفوضت الجمعية مجلس الإدارة التواصل مع الاتحاد الدولي بهذا الشأن كما تم تشكيل لجنة تقصي بعض الأمور الخاصة في الخطابات المرسلة من قبل مجلس الإدارة مع الاتحاد الدولي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: العمانی للریاضات المائیة مع الاتحاد الدولی الجمعیة العمومیة النظام الأساسی مجلس الإدارة من قبل

إقرأ أيضاً:

رئيس وزارء العراق: قرارات مجلس الأمن حبر على ورق.. وما يحدث ضد الفلسطنيين يهدد وجود النظام الدولي

أكد محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، مساء اليوم الخميس، أن النظام العالمي يواجه تحديا صعبا يهدد وجوده ويشكك في قدرته على ضمان الأمن والسلم الدوليين.

وشدد رئيس الوزراء العراقي، خلال كلمته بجلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، على أن قرارات مجلس الأمن حبر على ورق.

وأشار السوداني، إلى أن ما يحدث في فلسطين من اعتداء لقوة عسكرية محتلة هو فشل للجميع وبالأساس مجلس الأمن الدولي، مؤكدًا أن العدوان الإسرائيلي على لبنان هو استهتار بالقرارات الدولية.

تصعيد الاحتلال في الشرق الأوسط

والتصعيد في الشرق الأوسط لا يزال مستمرا بشكل أكبر من ذي قبل، حيث أن مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي وتصعيدها الكبير ضد حزب الله في الأيام الأخيرة، زاد الأمور تعقيدا، وتم التوقع أن يزداد التصعيد بشكل كبير بين حزب الله والاحتلال، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

واستمرار بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال في وضع العراقيل أمام مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار، يؤجج نيران الغضب في الضفة الغربية ويجعل التصعيد فيها مشتعلا.

كما لا يمكن التغاضي عن الوضع الكارثي الذي يمر به سكان غزة سواء في الشمال أو الجنوب، الذين يموتون بسبب الجوع أو بسبب قصف الاحتلال أو بسبب نقص الدواء، وكل ذلك كفيل بالقول أن الإقليم بـأكمله على حافة الهاوية، وأن المفاوضات التي لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة والتي تتم بوساطة مصرية قطرية أمريكية تعد الأمل الوحيد لإنهاء كل هذه الحروب.

اقرأ أيضاًإعلام عبري: نتنياهو سمح للجيش بتنفيذ عمليات إضافية في لبنان

وزير الخارجية: تعليق المساهمات عن الأونروا عقاب جماعي ضد أهالي غزة

مظاهرات مناهضة لـ نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة

مقالات مشابهة

  • منظمة البريكس ترفض مرةً أخرى انضمام “ثالث اقتصاد في العالم”
  • مطار الملك فهد الدولي يحصل على شهادة اعتماد تجربة العميل “المستوى الثالث”
  • الخارجية الإيرانية: نتائج تقاعس المجتمع الدولي تجاه جرائم الصهاينة ستنعكس على العالم قريبًا
  • فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة.. اليوم
  • اليوم.. نظر فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب ادقاق المسك مطاي
  • السوداني يعلن موقف العراق من احداث غزة ولبنان أمام الأمم المتحدة ويحذر: النظام الدولي يواجه تهديداً
  • رئيس وزارء العراق: قرارات مجلس الأمن حبر على ورق.. وما يحدث ضد الفلسطنيين يهدد وجود النظام الدولي
  • تحليل بريطاني: الحوثيون تحدوا النظام الدولي ولا بد من سحقهم