شارك الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس الجامعة، طلاب الجامعة اليوم، ثاني أيام الدراسة بكليتي التربية الرياضية والهندسة، بحضور الدكتور أحمد نصر عميد كلية الهندسة، والدكتور هانى سعيد عميد كلية التربية الرياضية، ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

خلال جولته تابع الدكتور محمد حسين انتظام العملية التعليمية بالكليتين، والتزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد من اليوم الأول للدراسة، وتوفير كافة سبل الرعاية والدعم للطلاب المستجدين والقدامى، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة لطلاب الجامعة.

كما حرص القائم بأعمال رئيس الجامعة على مقابلة الطلاب في ثاني الأيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد، مقدمًا التهنئة للطلاب، وحث جميع الطلاب على ضرورة الالتزام بجوانب العملية التعليمية، وحضور المحاضرات والتدريبات العملية، والمشاركة في الأنشطة الطلابية وجميع الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تنظمها الجامعة لدورها في تنمية شخصياتهم وتطوير مهاراتهم، مؤكداً أن الجامعة قد أعدت خطة للأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد، تزامناً مع إطلاق المبادرة الرئاسية ( بداية جديدة لبناء الانسان ) التي تستهدف بناءَ الإنسان المصري وتنمية قدراته على كافة المستويات.

وخلال جولته بكلية الهندسة التقى رئيس الجامعة بعدد من الطلاب الوافدين الملتحقين بالكلية، وحرص على استطلاع آرائهم حول جودة الخدمات المقدمة لهم، ومدى ملائمتها لاحتياجاتهم للاستفادة والاستمتاع بتجربة الدراسة في جامعة طنطا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: في ثاني أيام الدراسة

إقرأ أيضاً:

الحديث بالفصحى وحضور 75% من المحاضرات.. تعليمات جامعة الأزهر للطلاب الجدد

بدأت جامعة الأزهر الدراسة رسميًا العام الدراسي الجديد 2024-2025، إذ تواجد سلامة جمعة داود رئيس جامعة الأزهر في مقر الجامعة، واستهل الطلاب عامهم الدراسي الجديد بتحية الوطن ، مهنئا الطلاب والطالبات بالعام الدراسي الجديد، سائلًا المولى -عز وجل- أن يكون عام خير وبركة على مصرنا الحبيبة وأزهرنا الشريف.

مسابقة القراءة الحرة

ووجه رئيس جامعة الأزهر الطلاب بالمشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب في الجامعة وفي جميع الكليات بالقاهرة والأقاليم، موضحًا أنَّ إدارة رعاية الطلاب نظمت مسابقة ثقافية تحت مسمى «مسابقة القراءة الحرة» جوائزها 25 ألف جنيه، داعيًا الطلاب إلى الحرص على الاشتراك في مثل هذه المسابقات التي تثري الفكر وتنير العقل. 

ونبه رئيس الجامعة خلال الجولة على أهمية الالتزام بالحضور بنسبة لا تقل عن 75℅ حتى لا يحرم الطالب من دخول الامتحان، كما نبه رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام باللغة العربية الفصحى في قاعات الدراسة وخارجها؛ حفاظًا على الهوية الإسلامية وحفاظًا على لغة الضاد لغة القرآن الكريم ووعائه.

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية بكليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • الحديث بالفصحى وحضور 75% من المحاضرات.. تعليمات جامعة الأزهر للطلاب الجدد
  • مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح «كرنفال بداية» للأنشطة الطلابية
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد