أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت، لتعزيز التعاون في مجال التحول الرقمي والابتكار التقني.

يأتي ذلك في إطار تعزيز مسيرة الابتكار والتحول الرقمي في دبي، وتسريع تحول الإمارة إلى واحدة من الاقتصادات الرقمية الرائدة في العالم، بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 .


وتهدف هذه الشراكة إلى استكشاف فرص جديدة لتطوير المهارات الرقمية، وتحقيق أهداف الاستدامة من خلال استخدام أحدث التقنيات، من خلال الاستفادة من مجموعة تقنيات مايكروسوفت القوية في المجالات التقنية والخدمية.

وبموجب الاتفاقية ستعمل مايكروسوفت على تقديم الحلول المبتكرة وتعزيز الخبرة المتخصصة وتوفير ممارسات متطورة في المجالات الرقمية الرئيسية مثل الأتمتة والبيانات والذكاء الاصطناعي وغيرها .. كما ستعمل مايكروسوفت على الاستفادة من أدواتها المتنوعة للتأكد من تطبيق معايير الاستدامة. 
وتشمل مذكرة التفاهم تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية متخصصة لتطوير المهارات الرقمية للموظفين، بالإضافة إلى استكشاف مشاريع مبتكرة تهدف إلى تحسين تجربة العملاء من خلال تقديم خدمات مرنة وقابلة للتوسع تعتمد على تقنيات السحابة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات دبي

إقرأ أيضاً:

«غوغل» تشتكي «مايكروسوفت» أمام الاتحاد الأوروبي

قدمت “غوغل” شكوى إلى المفوضية الأوروبية ضد شركة “مايكروسوفت”، متهمة إياها بممارسات غير تنافسية من خلال دفع عملائها لاستخدام منصتها السحابية “أزور” (Azure) على حساب المنافسين. وأوضح أميت زافيري، المدير العام ونائب رئيس منصة Google Cloud، خلال مؤتمر صحافي، أن هذا الإجراء هو “السبيل الوحيد لإنهاء هيمنة مايكروسوفت، وتوفير خيارات أوسع للعملاء، وضمان شروط منافسة عادلة في الأسواق”. وأضافت “قوقل” في بيان لها أن “شروط ترخيص برامج مايكروسوفت تعيق المؤسسات الأوروبية من نقل أعباء عملها الحالية من Azure إلى منصات سحابية منافسة”.

الأنباء الكويتية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • "محمد بن راشد للمعرفة" تطلق أكاديمية لمهارات المستقبل.. إليك التفاصيل
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي
  • مكتبة محمد بن راشد تبحر في «فن كتابة الرواية التاريخية»
  • البنك الدولي يثمن دور الإمارات في تطوير الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي
  • دعم أمريكي لجهود التحول الرقمي في إندونيسيا
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس أوزبكستان ويشهد توقيع اتفاقيات ثنائية
  • «غوغل» تشتكي «مايكروسوفت» أمام الاتحاد الأوروبي
  • محمد بن راشد: نقرأ المستقبل جيداً