تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتورأحمدالقاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم، الأحد، بزيادة تفقدية لمدينة الأمل  الجامعية للوقوف علي الاستعدادات النهائية لاستقبال طلاب الجامعة للعام الدراسى الجديد ومتابعة جودة الخدمات المقدمة للطلبة وسلامة الطلاب وتطبيق الإجراءات الإحترازية .

وأشارالدكتور أحمد القاصد إلي إن الجامعة اتخذت كل الإجراءات والاستعدادات الخاصة بالعملية التعليمية والخدمية من صيانة المدن الجامعية والمطابخ  ، كما تفقد المخزون السلعي بالمدن، وقاعات الدرس وأكد علي  توفير جميع سبل الرعاية للطلاب لضمان عام جامعي متميز للطلاب المغتربين ليشعروا انهم بين أسرهم.

وتابع رئيس الجامعة مراحل تقديم الطلاب للإقامة بالمدن واتباع الإجراءات  المطلوبة للتقديم وفقا للقواعد المتبعة.

وأوضح  القاصد، أن المدن  الجامعية بالجامعة  تضم ١٢ مبني بمدن  شبين الكوم  ومنوف واشمون وتستوعب ٣١٤٥ طالب وطالبة  مؤكدا علي استعداد المدن الجامعية على اكمل وجه والعمل بكامل طاقتها لاستقبال وتسكين الطلبة وفقًا لجدول زمني محدد يبدأ من الأربعاء  القادم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستعدادات النهائية الخدمات المقدمة العملية التعليمية تعليمى رئيس جامعة المنوفية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت جامعة الإسكندرية الدراسة للعام الجديد اليوم السبت 2024/9/28، والتزام طلاب الكليات بجميع المراحل التعليمية، فى أول أيام العام الجامعي. 

وقام الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية،  بجولة تفقدية لكليات المجمع الطبي، وأهما كليات مجمع العلوم الإنسانية، وتأكد من انتظام سير الدراسة وجاهزية قاعات المحاضرات والمعامل والمختبرات، وإتباع الإجراءات لاستقبال الطلاب.

وأطمأن رئيس الجامعة على تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات لاستقبال الطلاب الجدد وأصحاب السنين الاخيرة بالجامعة، كما ناقش التحضيرات التي تمت لاستقبال الطلبة مع مطلع العام الدراسي الجديد، مع عمداء الكليات.

 وحث المسؤولين على ضرورة تنظيم العديد من البرامج للطلاب الجدد وذلك بغية تعريفهم بالكليات وبأقسامها والخدمات التي تقدمها الجامعة وكيفية الاستفادة منها وذلك لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب خلال رحلتهم التعليمية.

وخلال جولته اكد على ضرورة دعم الطلاب المتعثرين في سداد مصروفات العام الدراسي عن طريق برامج صندوق التكافل الاجتماعي، ووفق لمجموعة من الشروط والضوابط والقواعد، التي تم تطبيقها من قبل المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

وأقام حوار مفتوح مع الطلاب، وهنأهم بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، وشدد في جولته على ضرورة الاهتمام بالمعرض السنوي لجامعة الإسكندرية، والذي يضم مجموعة من الملابس والمصنوعات الجلدية والمستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية لخدمة الطلاب والعاملين بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • المدن الجامعية بالمنوفية تستعد لاستقبال 3145 طالبا في 12 مبنى
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • رابط التسجيل لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة
  • رابط تسكين طلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة.. اعرف طريقة التسجيل
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية