أعلن حزب الله، أنه لا صحة لادعاءات الاحتلال حول اغتيال أبو علي رضا وهو بخير، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حزب الله يعلن اغتيال القيادي نبيل قاووق في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت حزب الله يعلن مقتل قيادي بارز في غارة إسرائيلية استهدفته جنوب لبنان اغتيال نصر الله لن يؤثر في قوة "حزب الله" البشرية وترسانته العسكرية


 

وعلى صعيد آخر، صحيفة "وول ستريت جورنال" أن "حزب الله" لا يزال يمتلك آلاف المقاتلين المدربين جيداً وترسانة هائلة من الأسلحة، وذلك على الرغم من اغتيال أمينه العام، حسن نصر الله.

 

 

وأكد حزب الله بشكل متكرر أن هدف إسرائيل بعودة المستوطنين إلى شمال البلاد لن يتحقق ما لم يتوقف العدوان على غزة، مشدداً على استعداده التام لمواجهة أي غزو بري للبنان أو حرب شاملة ضد إسرائيل. 

 

وفي سياق التصعيد، أشار متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إلى أن حزب الله أطلق 6800 صاروخ منذ بداية التوترات الحدودية. 

 

من جانبها، ذكرت الباحثة في مركز "كونترول ريسكس"، دينا عرقجي، أن الحزب كان يمتلك في عام 2006 حوالي 15 ألف صاروخ، وهذا العدد تضاعف لأكثر من 10 مرات على الأقل. 

 

وأفاد موقع الجيش الإسرائيلي أن حزب الله، تحت قيادة نصر الله، يفتخر بقوة عسكرية تتراوح بين 20 ألف و25 ألف مقاتل، إضافةً إلى عشرات الآلاف في الاحتياط. 

 

وتعتبر وحدة "الرضوان" من الوحدات الرئيسية في الحزب، حيث تشتهر بكفاءتها القتالية وأهميتها الاستراتيجية في النزاعات الإقليمية. تضم هذه الوحدة آلاف العناصر المدربة، ومن بينهم من لديهم خبرة ميدانية من الحرب السورية.

 

كما تُظهر القدرات التسليحية لحزب الله أنه يشبه جيش دولة متوسطة الحجم، إذ يمتلك أكثر من 150 ألف صاروخ وقذيفة، بما في ذلك صواريخ فجر-5 وزلزال-2 المصنعة في إيران. 

 

وتبرز هذه الترسانة العسكرية التهديد الذي يمثله حزب الله على أمن إسرائيل، حيث إن هذه الأسلحة قادرة على استهداف أعماق الأراضي الإسرائيلية.

 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله الاحتلال اغتيال أبو علي رضا أبو علي رضا إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف 140 هدفًا لحزب الله في لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، إنه يواصل الهجوم على أهداف حزب الله اللبناني وأنه قصف 140 موقعًا في موجة هجمات منذ الليلة الماضية.
وأوضح أنه قصف أكثر من 140 موقعًا لحزب الله بما في ذلك مبان تخزن أسلحة فيها.قصف إسرائيل للبنانوأوضح أن حوالي 100 صاروخ أطلقت من دول مجاورة منذ صباح اليوم صوب مناطق الاحتلال الإسرائيلي.
أخبار متعلقة الكويت تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًاالتطورات في لبنان.. حصار عسكري من الاحتلال واحتمال تنفيذ عملية بريةفي المقابل أعلن حزب الله مسؤوليته عن شن عدة هجمات على إسرائيل، وانطلقت صافرات الإنذار للتحذير من صواريخ، خاصة في الشمال.

الاستهداف تم بـ 80 طنًا من المتفجرات.. تفاصيل عملية اغتيال #حسن_نصرالله #اليوم
للمزيد: https://t.co/gSeiwEZBjC pic.twitter.com/TVlgf49jTc— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024حرب إسرائيل على لبنانلكن تقارير إسرائيلية وفلسطينية أشارت إلى اعتراض صاروخ فوق الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت وسائل إعلامية إسرائيلية بأن جزءًا من صاروخ منفجر أصاب منزلًا في بلدة حوارة الفلسطينية، فيما لم ترد تقارير في البداية عن وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: لا صحة لادعاءات الاحتلال الإسرائيلي حول اغتيال أبو علي رضا
  • اغتيال نصر الله لن يؤثر في قوة "حزب الله" البشرية وترسانته العسكرية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف 140 هدفًا لحزب الله في لبنان
  • في أول رد فعل على اغتيال حسن نصر الله.. صافرات الإنذار تدوي بـ تل أبيب (فيديو)
  • نائب الرئيس الإيراني: اغتيال نصرالله سيؤدي إلى زوال “إسرائيل”
  • كيف تمكنت إسرائيل من اغتيال حسن نصر الله؟.. تفاصيل العملية المدوية
  • إسقاط صاروخ "أرض-أرض" فوق شمال إسرائيل
  • فيديو من إسرائيل... هكذا أصاب صاروخ أُطلِقَ من لبنان أحد المنازل بشكل مباشر
  • إسرائيل تعترض صاروخا أطلق من اليمن