عقد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح إجتماعا مع أعضاء لجنة البت في ملف التصالح علي مخالفات البناء لتسريع معدلات العمل وازالة المعوقات التي تواجه اعمال اللجنة، وفق لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023، وذلك تحت اشراف المهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد ورئيس اللجنة العليا للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

بحضور اللواء ناصر زهانه قائد قطاع المنطقه الغربية العسكرية لادارة التراخيص التابع للهيئة الهندسية للقوات المسلحه، وناصر النجار نائب المدينة، بمشاركة الإدارة الهندسية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين وأعضاء لجنة البت.

وتابع " رئيس مدينة مرسى مطروح " عملية انتظام تلقى طلبات التصالح من المواطنين، موجهًا للادارة الهندسية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوى، وتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام خاصة وأن العائد من طلبات التصالح ستعود على المواطنين فى صورة خدمات متعددة ومشروعات قومية خدمية.

وأكد جاب الله ان وزارة التنمية المحلية حددت الموعد النهائي للتصالح على مخالفات البناء في ال4 من نوفمبر المقبل، مطلقًا حملة بعنوان « اتصالح... قبل انتهاء المهلة » آخر فرصة للتصالح على مخالفات البناء، داعيًا المواطنين إلى الإسراع في تقديم طلبات التصالح قبل انتهاء المهلة النهائية، مؤكدا المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين يواصل استقبال طلبات التصالح، مع تسهيل الإجراءات لاستيعاب جميع المخالفات التي نص عليها القانون 187 لسنة 2023، وتطبيق لائحتها التنفيذية.

أشار رئيس المدينة إلى أن الموعد النهائي لتلقي طلبات التصالح هو بداية نوفمبر، لافتًا إلى بدء العد التنازلي لانتهاء المهلة المحددة، مؤكدًا ضرورة الإسراع في تقديم الطلبات سواء من خلال المركز التكنولوجي أو عبر تطبيق «تصالح» أو بوابة خدمات المحليات، بالإضافة إلي شرح للمواطنين بالمستندات والشروط التى نصت عليها اللائحة التنفيذية للمواطنين في قانون التصالح الجديد بشكل مختصر للمتقدمين لنهو الإجراءات التى يجب توافرها للتصالح لتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء.

مشيرًا أن مركز ومدينة مرسي مطروح يقدم جميع التسهيلات لإنجاز ملفات التصالح، حيث بدأت عملية استقبال الطلبات منذ مايو الماضي وتستمر حتى نوفمبر المقبل، مما يمنح المواطنين فرصة لتقنين أوضاعهم والتعامل بشكل رسمي مع وحداتهم السكنية أو العقارية، مع ضرورة الاستمرار في التوعية بأهمية التصالح واستقبال طلبات المتقدمين بالمركز التكنولوجي بمدينة مرسى مطروح.

تأتي المبادرة تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمتابعة ملف التصالح في مخالفات البناء بمدينة مرسي مطروح تحت إشراف اللواء أشرف ابراهيم السكرتير العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ازالة المعوقات إدارة التراخيص التصالح في مخالفات البناء طلبات التصالح وزارة التنمية المحلية مخالفات البناء طلبات التصالح مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

الإسكان تشرح للمواطنين مزايا التصالح على المباني المخالفة والمستندات المطلوبة|فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للمواطنين، مزايا تقدمهم بطلبات للتصالح على مبانيهم المخالفة، طبقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية، والمستندات المطلوبة للتصالح.
 

وعَدَّدَ المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعض مزايا التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ومنها، امكانية إدخال المرافق للعقار بشكل رسمى، وزيادة القيمة السوقية للعقار، وغيرها من المزايا، مؤكدًا أن الهدف من قانون التصالح، هو هدف تنموي من أجل الوصول إلى مظهر عمراني حضاري ومستقر، وخاصة بالمدن الجديدة، واستيعاب أكبر قدر من المخالفات البنائية، وتقنين أوضاعها.

وحَثَّ المهندس شريف الشربيني، المواطنين على سرعة تقديم طلبات التصالح، حيث إن 4 نوفمبر المقبل هو آخر موعد لتلقى الطلبات، طبقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية.

وأشار الوزير إلى، أنه تم إعداد 3 دلائل إرشادية، للتصالح على مخالفات البناء  للمواطنين واللجان الفنية ولجان التظلمات، والجهات الإدارية المختصة، وتم نشرها على جميع أجهزة المدن الجديدة، وجارٍ إطلاق كتيب للاستفسارات وأجوبتها حول القانون، ولائحته التنفيذية، وسيتم نشره على جميع الجهات الإدارية واللجان المعنية بتطبيق القانون، وإتاحته إلكترونيا لجميع المواطنين.

المستندات المطلوبة للتصالح فى نطاق المدن الجديدة:

 صورة من بطاقة الرقم القومى لمقدم الطلب، والمستندات الدالة على صفته بالنسبة للأعمال المطلوب التصالح عليها، والإيصالات الدالة على سداد رسم فحص الطلب ومقابل جدية التصالح، ونسختين من الرسومات المعمارية للأعمال المخالفة المنفذة على الطبيعة معتمدتين من مكتب هندسي أو مهندس نقابي تخصص مدني أو عمارة بحسب الأحوال، وتقرير هندسي عن السلامة الإنشائية للمبنى المخالف صادر من أحد المكاتب الهندسية الاستشارية أو من مهندس استشاري مقيد بنقابة المهندسين متخصص في تصميم المنشآت الخرسانية أو المعدنية بحسب الأحوال أو من أحد المراكز البحثية أو كليات الهندسة على أن يُوقع عليه من مهندس استشاري متخصص، ويُكتَفى بتقرير من مهندس مقيد بنقابة المهندسين متى كانت مساحة المبنى محل المخالفة لا تزيد على مائتي متر مربع ولا يجاوز ارتفاعه ثلاثة أدوار.

كما تتضمن المستندات وشهادة قيد مُؤمنة للمهندس مُصدر التقرير صادرة من نقابة المهندسين أو صورة منها، ونسخة من الرسومات المرفقة لترخيص البناء ، وصورة الترخيص إن وجد، وما يفيد الموافقة على تقنين وضع اليد طبقًا للقانون المنظم، وأى من المستندات التي تثبت تاريخ حدوث المخالفة ومنها المستند الدال على تاريخ الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها حيال المخالفة أو تقرير معاينة سابق على تقديم الطلب من إحدى اللجان الفنية المختصة، أو أي جهة إدارية أو المستند الدال على تاريخ توصيل أى مرفق من مرافق العقار أو مستخرج رسمي صادر من مصلحة الضرائب العقارية وغيرها من المستندات المنصوص عليها بالمادة (5) من اللائحة التنفيذية للقانون.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: 4 نوفمبر المقبل آخر موعد لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • مايكل البدراوي: "السلامة الإنشائية" المعيار الأول للتصالح على مخالفات البناء
  • المستندات المطلوبة للتصالح على مخالفات البناء في المدن الجديدة
  • قبل غلق الباب.. تعرف على آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء
  • "فرصة أخيرة".. آخر موعد للتصالح في مخالفات البناء 2024
  • آخر فرصة للتصالح على مخالفات البناء.. «قدم طلبك قبل انتهاء المهلة»
  • الإسكان تشرح للمواطنين مزايا التصالح على المباني المخالفة والمستندات المطلوبة|فيديو
  • وزارة الإسكان تشرح للمواطنين مزايا التصالح على المبانى المخالفة.. والمستندات المطلوبة
  • وزارة الإسكان تشرح للمواطنين مزايا التصالح على المباني المخالفة (فيديو)