يتوجه السيد المهندس حسن الخطيب - وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك في ثاني جولاته الأوروبية وتتضمن الزيارة عقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات الفرنسية ومجتمع الأعمال الفرنسي، وكذا اجتماعات مع أهم المستثمرين الفرنسيين المهتمين بالتعرف على فرص الاستثمار في مصر خاصة بقطاعات الطاقة، وصناعة السيارات، والبنية التحتية، وكبرى صناديق التمويل والبنوك>

ويجري عقد سلسلة من الاجتماعات ينظمها مكتب التمثيل التجاري في فرنسا برئاسة وزير مفوض تجاري سيد فؤاد بإشراف الوزير المفوض يحي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري والأستاذ حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بهدف تعزيز الاستثمارات الفرنسية القائمة في مصر وتعزيز قدراتها الاستثمارية التوسعية، وكذا جذب تدفقات استثمارية فرنسية جديدة بالسوق المصري.

كما تتضمن الزيارة مشاركة السيد الوزير في عدد من الفاعليات المنظمة من قبل هيئة تنمية الأعمال الفرنسية خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الاستثمار والتجارة الشركات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية

زار وزير الخارجية والهجرة وشئون المصرين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم، مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، وذلك على هامش مشاركته الحالية في اجتماعات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتفقد عبد العاطي، خلال زيارته لمقر القنصلية العامة في نيويورك، سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة إيلاء العناية والرعاية اللازمة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في نطاق البعثة.

وأبرز وزير الخارجية، ما توليه الدولة من أهمية شديدة لشئون المصريين في الخارج، والحرص على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم، وما يشغله ذلك من أولوية متقدمة لدى الوزارة.

كما حرص على لقاء بعض ممثلي الجالية المصرية.. مستعرضا، خلال اللقاء، السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة.

وأشار عبد العاطي، إلى الأهمية الكبيرة لدعم الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات والعمل على زيادة مشروعات التنمية.

كما استمع وزير الخارجية، إلى احتياجات الجالية، وأفكار ممثليها ورؤاهم ومقترحاتهم ومبادراتهم، بما يهدف إلى خدمة المصالح الوطنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يتوجه إلى باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعمال
  • وزيرة التخطيط: مصر من أهم الدول الجاذبة للاستثمارات في الشركات الناشئة
  • بارومتر الأعمال: التضخم وارتفاع أسعار الطاقة أكبر المعوقات أمام الشركات بالسوق المحلي
  • نادر آل سعيد لـ"الرؤية": 3 تحديات تمويلية تواجه الشركات الناشئة.. و"هيئة تنمية المؤسسات" تطرح عدة بدائل
  • الخارجية الفرنسية: باريس تعارض أي عملية برية إسرائيلية في لبنان
  • جلسة حوارية بـ”معرض الكتاب” عن الاستثمار في قطاع النشر
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية في مصر
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية