تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد الجديد، اليوم الأحد، أنه من الضروري ربط الخريجين بالكليات المختلفة بسوق العمل.

 

رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل

 

وأشار "صالح"، خلال لقاؤه مع العاملين في كليتي الصيدلة والعلوم بأولى جولاته مع بداية العام الجامعي الجديد، إلى أنه لا بد أن نعمل جميعًا على تهيئة المناخ المناسب للطلبة والطالبات من اجل تأهيلهم لسوق العمل، لافتا إلى أنه سيتعاون مع الكيانات الصناعية والاستثمارية الكبرى في محافظة بورسعيد.

وشدد على أن المرحلة المقبلة ستكون مختلفة، ولا بد أن نعلم احتياجات سوق العمل خلال الفترة القادمة فمحافظة بورسعيد واعدة تمتلك مميزات كبيرة، ومن الضروري وجود ربط مع مشروعات المنطقة الصناعية، وتسويق برامج الكليات، وتدريب الطلاب بالمصانع، مما يساهم في جلب الأموال للكليات، وبالتالي يجعلها قادرة على تطوير نفسها، مؤكدا أن الجامعات في كافة أنحاء العالم تعمل بهذه الطريقة وتحقق نجاحا كبيرا.

كما أكد رئيس جامعة بورسعيد أنه جاهز لتلبية طلبات كافة الكليات على أن يكون المقترح بالجهاز المطلوب مقترنا بالعائد من ذلك على الجامعة والكلية، مطالباً عمداء الكليات أن يقدموا رؤية للتطوير خلال الفترة المقبلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة بورسعيد رئيس جامعة بورسعيد بورسعيد سوق العمل الخريجين رئیس جامعة بورسعید

إقرأ أيضاً:

قولولى متطلباتكم وأنا كفيل أوفرها.. رئيس جامعة بورسعيد يشارك الطلاب فرحة أول يوم جامعي

 


شارك الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد طلاب كليتي الصيدلة والعلوم فرحة أول يوم دراسي جامعي، وذلك بالتزامن مع بدء توافد الطلاب.

 

وتفقد رئيس الجامعة الكليات، وحرص علي الدخول إلى قاعات المحاضرات والمعامل والمراكز، واطمئن علي انتظام الدراسة بالكليات، وما يقدم للطلاب والطالبات من خدمات، مؤكدا علي الحرص علي تقديم نموذج مثالي للدراسة الجامعية، وعقد اجتماعا مع هيئة تدريس الكليات.

والتقي الدكتور شريف صالح الطلاب واجري معهم حوارا حول المميزات التي يتمتعون بها، وكذلك حرص علي التعرف علي المشكلات التي تواجههم، مؤكدا علي أنه حريص علي حل كافة المشكلات وتجاوز السلبيات مع بداية العام.

ومن جانبهم أكد الطلاب علي سعادتهم بانطلاق العام الدراسي الجامعي الجديد، مؤكدين أن ادارات الكليات تبذل قصاري الجهد وتتعاون معهم من أجل الارتقاء بالكليات، وأشاروا أنه في حالة حدوث أي مشكلات تكون بسيطة ويجري حلها.

حديث رئيس الجامعة للطلاب

ومن جانبه طالب الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد الطلاب بالالتزام والعمل علي تلقي العلم من طاقم التدريس بشكل جيد، وأكد لهم أنهم مستقبل هذا البلد وانهم حلم المستقبل.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد بعض الكليات ويشارك في تحية العلم
  • رئيس جامعة بورسعيد يبحث سبل ربط الكليات بالسوق: هتدخل فلوس للكليات
  • قولولى متطلباتكم وأنا كفيل أوفرها.. رئيس جامعة بورسعيد يشارك الطلاب فرحة أول يوم جامعي
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة حلوان: تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات
  • رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة الأزهر يعلن جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد